أنقرة (زمان التركية) – تظهر بيانات هيئة الإحصاء التركية لشهر سبتمبر/ أيلول، تراجعا في مبيعات الوحدات السكنية بنحو 9.5 في المئة مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي.

مبيعات المساكن في تركيا

وكانت إسطنبول صاحبة نصيب الأسد بنسبة 14.9 في المئة بواقع 15 ألف و247 وحدة سكنية، وبلغت حصة أنقرة من مبيعات المساكن نحو 8.

8 في المئة بواقع 9 آلاف و48 وحدة سكنية تلتها، إزمير بحصة بلغت 5.3 في المئة بواقع 5 آلاف و476 وحدة سكنية.

وفي المقابل سجلت أردهان أقل مبيعات بلغت 47 وحدة سكنية تسبقها هكاري بواقع 55 وحدة سكنية، وتتقدم عليهم بايبرت بواقع 77 وحدة سكنية.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري تراجعت المبيعات للوحدات السكنية بنحو 14.9 في المئة مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي لتسجل 900 ألف و74 وحدة سكنية.

وخلال شهر سبتمبر/ أيلول تراجعت مبيعات الوحدات السكنية المرهونة بنحو 50.2 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق لتسجل 8 آلاف و446 وحدة سكنية.

وتراجعت مبيعات الوحدات السكنية الجديدة بنحو 15.2 في المئة مقارنة بالعام السابق لتسجل 30 ألف و488 وحدة سكنية، حيث بلغت نسبة الوحدات السكنية الجديدة 29.7 في المئة من إجمالي المبيعات.

وخلال الأشهر التسعة الأولى تراجعت مبيعات الوحدات السكنية الجديدة بنحو 13.9 في المئة مقارنة بالفترة عينها من العام السابق لتسجل 268 ألف و597 وحدة سكنية.

وخلال سبتمبر/ أيلول تراجعت مبيعات الوحدات السكنية للأجانب بنحو 42 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق لتسجل 2930 وحدة سكنية، حيث بلغت نسبة الوحدات السكنية المباعة للأجانب من إجمالي المبيعات خلال شهر سبتمبر/ أيلول نحو 2.9 في المئة.

وتصدرت مدينة أنطاليا المبيعات للأجانب بواقع 1007 وحدة سكنية تلتها إسطنبول بواقع 978 وحدة سكنية ثم مرسين بواقع 211 وحدة سكنية.

Tags: الوحدات السكنية في تركياتركيامبيعات المساكن في تركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا مبيعات المساكن في تركيا فی المئة مقارنة وحدة سکنیة من العام

إقرأ أيضاً:

أزيد من 13 ألف شقة ستوزع بسيدي عبد الله

تعد الحصة السكنية التي ستوزع على المواطنين يوم الخامس جويلية الجاري بمدينة سيدي عبد الله واحدة من أكبر الحصص من إجمالي ربع مليون وحدة سكنية التي أعلن عنها رئيس الجمهورية اليوم، بعد انتهاء الأشغال بها كلية.

وأفادت مصادر مسؤولة بقطاع السكن والعمران والمدينة، بأن عدد سكنات الحصة محل الطرح يقدر بـ13 ألف و300 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار “عدل” متواجدة غربي العاصمة، وتحديدا بمدينة سيدي عبد الله. وأوضحت المصادر أن تلك الحصة تقع بحي سكني اكتملت به كافة الأشغال ومجهز بكافة المرافق التي يحتاج إليها الساكنة من مدارس ومراكز أمنية، ومرافق ترفيهية، إذا يتوفر الحي على مسبحين اثنين ومحلات تجارية قدرتها مصادرنا بـ 58 كشك.

وإلى جانب مدينة سيدي عبد الله، ستقوم وكالة تحسين السكن وتطويره “عدل” بتوزيع عديد السكنات عبر مختلف ولايات الوطن على غرار الجزائر العاصمة وبومرداس وغيرهما.

وأعطى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم الأربعاء، الضوء الأخضر لولاة الجمهورية بتوزيع الحصص السكنية لفائدة مستحقيها قدرها بربع مليون وحدة سكنية، كما تابع عرضـا قدمه وزيـر السكن والعمران والمدينة حول واقع قطاع السكن، والحصيلة الوطنية لتوزيع السكنات طيلة الفترة الممتدة من الخامس جويلية 2020 إلى الخامس جويلية 2024.

مقالات مشابهة

  • الدكتور الربيعة يتفقد مشروع الوحدات السكنية لمتضرري الزلزال في تركيا
  • أزيد من 13 ألف شقة ستوزع بسيدي عبد الله
  • رئيس الجمهورية يعطي إشارة إنطلاق عملية توزيع أزيد من ربع مليون وحدة سكنية
  • تركيا.. التضخم يتراجع إلى 71.60% !
  • مبيعات سيارات "بورش" في المغرب في ارتفاع يفوق 50 في المائة هذا العام
  • تراجع مبيعات سيارات الجاغوار بالمغرب
  • 82.14% زيادة سنوية بالتضخم في إسطنبول
  • تركيا.. حد الجوع يتجاوز الحد الأدنى للأجور
  • تركيا.. ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في يونيو
  • شقق نقابة المهندسين 2024.. طرح 300 وحدة سكنية خلال شهرين