أنكر المتهم الموقوف ” ج.ع” خلال مثوله للمحاكمة أمام رئيس محكمة الجنايات الاستئنافية بمحكمة دار البيضاء اليوم الإثنين. بعض التهم المنسوبة اليه جملة وتفصيلا. والتي نسبت اليه خلال مجريات التحقيق الابتدائي والقضائي، معترفا فقط بأخذه صورة بواسطة هاتفه النقال بالقرب من جثة المرحوم ” جمال بن اسماعين “.
وقال المتهم للقاضي أنه بيوم الوقائع اطالبكم بمواجهتي بالصور أو أي دليل يثبت ضلوعي في جريمة القتل.

مؤكدا أن ما جاء في محاضر الضبطية القضائية لا أساس له من الصحة. باعتبار أن الشخص الذي يظهر في الفيديو ليس هو الشيء الوحيد الذي جعله يتورط في القضية. ويقضي عقوبة 26 شهرا في السجن.
مذكرا المحكمة بأنه كان مرتديا يومها لباس رياضي وبالتالي ليس له علاقة بالشخص الملتقط في الصورة.

وأضاف المتهم ” ج.ع” في معرض تصريحاته للمحكمة أنه تنقل الى مدينة أربعاء ناثيراثن بيوم الوقائع. لأجل شراء المؤونة كون سكان ” الدشرة” كانوا في حاجة ماسة لبعض المواد الغذائية، تزامنا والحدائق التي حاضرت بعض السكان.

مواصلا أنه لما بلغ موقع الساحة في حدود الساعة الرابعة ونصف؛ سمع بأنه تم القاء القبض على احد الأشخاص. الذي احرق الغابات فحاول التقرب من مكان تواجده للتأكد منه، غير أنه وبعدما فشل في الوصول إليه غادر نحو مسكنه.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

السيسي يهنئ قضاة مصر بمناسبة الاحتفال بيوم القضاء المصري

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، وذلك بحضور المستشار عدنان فنجري وزير العدل.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس هنأ قضاة مصر بمناسبة الاحتفال بيوم القضاء المصري الذي يوافق الأول من أكتوبر، معرباً عن تقديره البالغ لدور الجهات والهيئات القضائية في تعزيز منظومة العدالة والتقاضي في مصر، وما تقوم به مؤسسات القضاء العريقة، لإعلاء العدالة الناجزة وسيادة القانون، بما يسهم في ترسيخ السلام المجتمعي، وحماية منظومة الحقوق والواجبات، على النحو الذي يعزز أمن واستقرار الوطن، مؤكداً في هذا الصدد أنه لا أحد فوق القانون.

كما أكد الرئيس خلال اللقاء التزام الدولة الراسخ باستقلال القضاء بوصفه ركيزة دستورية أساسية، مشدداً على ضرورة مواصلة الجهود المُقَدَّرَة لتطوير منظومة القضاء، وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين، لاسيما من خلال التوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة، فضلاً عن الاستمرار في بناء وتعزيز القدرات والكفاءات، الشخصية والمهنية، لأعضاء المنظومة القضائية المصرية، في ظل الأعباء التي يتحملون مسئوليتها للنهوض بالدور الجوهري في ترسيخ سيادة القانون في مصر.

من جانبه؛ أعرب وزير العدل عن تقديره لاهتمام السيد الرئيس بتطوير المنظومة القضائية، من خلال حرص سيادته على توفير الإمكانات اللازمة لتعزيز عمل مؤسسات التقاضي بمختلف درجاتها، وكذا من خلال العمل على تعزيز استقلال القضاء وقدرته على تأدية رسالته السامية، مستعرضاً في ذلك الصدد ما تم إنجازه لتحسين كفاءة منظومة التقاضي على مستوى الجمهورية.

كما أكد أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية الالتزام الأصيل لجميع أعضاء ومؤسسات القضاء المصري، ببذل أقصى الجهد على طريق تحقيق العدالة وسيادة القانون، وفقاً للدستور والقانون، معربين عن تقديرهم للسيد الرئيس لحرصه الدائم على صوْن مكانة القضاء.

هذا، وقد حضر اللقاء كل من المستشار بولس فهمي إسكندر رئيس المحكمة الدستورية العليا، والقاضي حسني عبد اللطيف رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، والمستشار أحمد عبد الحميد عبود رئيس مجلس الدولة، والقاضي محمد نصر رئيس محكمة استئناف القاهرة، والمستشار محمد شوقي عياد النائب العام، والمستشار عبد الرازق شعيب رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار عبد الراضي صديق رئيس هيئة النيابة الإدارية، واللواء أركان حرب حاتم الجزار رئيس هيئة القضاء العسكري، والمستشار نجاح موسى مساعد أول وزير العدل.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. الممثلة الحسناء وجدان عادل تحكي الجزء الثاني من قصتها مع “الدعامي” الذي تزوجها غصباً عنها وغدر بها برصاصة كادت أن تودي بحياتها
  • إرتدي “كومبة BMPJ” لهوسه المفرط بالشرطة.. 18 شهرا حبسا منها 9 نافذة لعون بسونطراك 
  • السيسي يهنئ قضاة مصر بمناسبة الاحتفال بيوم القضاء المصري
  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة 4 جنود من وحدة “دفدوفان”.. ما الذي يجري في مخيم بلاطة؟
  • حسناء روسية تفوز بمسابقة “ملكة جمال أوروبا 2024” للمتزوجات
  • "الصياد" يفتتح فعاليات الاحتفال بيوم الزراعة العربي
  • التقط “سيلفي” وهرب.. كيف تعامل ميسي مع اقتحام طفل للملعب خلال المباراة؟ (فيديو)
  • التقط “سيلفي” واهرب.. رد فعل ميسي على اقتحام طفل للملعب لالتقاطه (فيديو)
  • ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟
  • “جاسوس”.. من الذي استهدف نصر الله؟