من أحمد النعيمي..

أبوظبي في 16 أكتوبر/ وام / قال معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، إن انعقاد الدورة الثانية للكونغرس العالمي للإعلام 2023 برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، تؤكد أهمية هذا الحدث الدولي الذي يجمع قادة وخبراء الإعلام ومسؤولي كبرى المؤسسات الإعلامية على مستوى العالم تحت مظلة واحدة في أبوظبي.


وأضاف معاليه في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام"، أن الكونغرس العالمي للإعلام يعكس دور الإمارات المهم والمؤثر على الساحة الدولية منصة عالمية رائدة لصياغة مستقبل مختلف القطاعات لا سيما الإعلام بما يعزز مكانة الإعلام الإماراتي، وقدرته على رسم ملامح مستقبل قطاع الإعلام بالتعاون مع الشركاء من حول العالم.
وأشار إلى أن المشاركة الدولية الواسعة للمؤسسات الإعلامية في فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام، تسهم في الوقوف على واقع قطاع الإعلام وطرح المشاريع والمبادرات الإبداعية المشتركة، بما يسهم في صياغة مستقبل الإعلام العالمي وتعزيز دوره في مسيرة التنمية المستدامة لدول العالم أجمع.
وأضاف معاليه أن قطاع الإعلام في دولة الإمارات استطاع على مدار أكثر من 5 عقود تحقيق إنجازات نوعية، واكبت مسيرة التطور والتقدم التي تشهدها دولتنا ليقدم قطاعنا الإعلامي، نموذجاً يحتذى في التميز والريادة والموثوقية على مستوى العالم.
وأوضح أن مشاركة وسائل الإعلام الدولية في هذا التجمع الإعلامي الدولي المهم، يسهم في خلق المزيد من الأفكار والمبادرات الإعلامية المبتكرة وطرح أدوات متجددة، قادرة على صياغة رسالة إعلامية رصينة وقوية ومؤثرة، تخاطب وتصل إلى الجميع من خلال محتوى إعلامي موثوق ومتطور.
وقال معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية إن دولة الإمارات حاضنة لكبرى المؤسسات والمنصات الإعلامية العالمية، ما يعكس البنية التحتية المتطورة التي تدعم استدامة نمو هذا القطاع الاستراتيجي انطلاقا من الإمارات إلى العالم.
يذكر أن فعاليات النسخة الثانية من معرض ومؤتمر الكونغرس العالمي للإعلام 2023، ستقام خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”.
وتُنظم الدورة الثانية للكونغرس العالمي للإعلام، مجموعة “أدنيك” بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات “وام”، بمشاركة نخبة من رواد صناعة الإعلام والمتخصصين والمؤثرين العالميين بالإضافة إلى الأكاديميين والشباب وطلبة الجامعات.
ويناقش “الكونغرس العالمي للإعلام 2023” على مدار ثلاثة أيام، العديد من المحاور الرئيسية التي تركز على الإعلام البيئي والاستدامة وتعليم الإعلام والتحديات والفرص والابتكار إلى جانب الإعلام الرياضي ودور التقنيات الجديدة والذكاء الاصطناعي.

عبد الناصر منعم/ أحمد النعيمي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الکونغرس العالمی للإعلام

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يعلن عن تسجيل كلية الطب بالجامعةالأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي  

تلقى الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط والمفوض بتسيير أعمال بجامعة أسيوط الأهلية؛ تقريرًا مقدمًا من الدكتور نوبي محمد حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية حول نجاح كلية الطب في إنهاء إجراءات تسجيلها على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي World Federation for Medical Education  والمعروف بــ  WFME

وهنأ الدكتور المنشاوي؛ القائمين على العملية التعليمية بكلية الطب، مؤكدًا على أهمية تلك الخطوة، والتي تحقق الهدف الذي أنشئت من أجله الجامعات الأهلية؛ وهو تقديم خدمة تعليمية بمواصفات عالمية؛ تقوم على أساس المنافسة، وتسعى إلى تكوين شراكات دولية مع كبرى الهيئات، والجامعات العالمية المتقدمة في مختلف دول العالم؛ من أجل إعداد خريج متميز قادر على المنافسة بقوة في سوق العمل المحلي، والدولي

 وأشار الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب إلى إن الاتحاد العالمي للتعليم الطبي  WFME هو منظمة تسعى إلى تعليم، وتدريب الأطباء في جميع أنحاء العالم، والهدف الرئيس لهذه المنظمة هو تعزيز جودة التعليم الطبي؛ للوصول إلى أعلى المعايير العلمية، والأخلاقية، مضيفًا أنه تم تكليف الدكتورة هبة عطية مدير وحدة ضمان الجودة بكلية الطب بجامعة أسيوط؛ للقيام بتسجيل الكلية بالجامعة الأهلية على هذا الموقع؛ بما يسمح لخريجيها بإمكانية الالتحاق بامتحانات المعادلات الأجنبية، وخاصة ال USMLE  المعادلة الأمريكية، والمعادلة الكندية

 

مقالات مشابهة

  • سهيل المزروعي: صفقة أدنوك تساهم في تعزيز العلاقات مع ألمانيا
  • اجتماع برئاسة وزير الإعلام يناقش سير أداء وتنظيم العمل بالمؤسسات الإعلامية
  • وزير الإعلام يناقش سير أداء وتنظيم العمل بالمؤسسات والوسائل الإعلامية
  • “دبي ميراكل” تسهم بمعالمها الفريدة ومفاجآتها الجذابة في ترسيخ مكانة دبي أفضل وجهة للزيارة في العالم
  • المدني السعودي: معرض إنترسك منصة رائدة بمجال الاستجابة لحالات الطوارئ والأمن السيبراني
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • عبدالله آل حامد: اليوم الإماراتي للتعليم يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • سهيل المزروعي: الإمارات تبذل جهوداً كبيرة لدعم قطاع الطاقة عالمياً
  • استشهاد الإعلامية وفاء العديني بقصف إسرائيلي لمنزل أسرتها بدير البلح
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن عن تسجيل كلية الطب بالجامعةالأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي