عدن الغد:
2024-10-07@09:17:04 GMT

شبوة.. عتق تحتضن مهرجان التراث الرابع

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

شبوة.. عتق تحتضن مهرجان التراث الرابع

شبوة (عدن الغد) خاص:

تشهد محافظة شبوة المهرجان الكرنفالي الرابع للتراث الشعبي الشبواني بمناسبة أعياد الثورة 14اكتوبر المجيد برعاية كريمة من محافظة شبوة عوض العولقي ابن الوزير الذي يولي اهتمامه بالنهوض بالثقافة في شبوة على أكمل وجه وبدعمه اللامحدود لنجاح المهرجان التراثي التي سيقام مساء الإثنين في ساحة مكتب الثقافة بالعاصمة عتق.

وقد بذل مكتب الثقافة بقيادة مديرها الدكتور فيصل البعصي الغالي والنفيس في الاستعداد المكثف لخروج المهرجان بصورة تليق بسمعة هذه المحافظة التراثية التي ساهم وشارك أبناءها في المساهمة الفعالة لانجاح هذا الحدث من بعض التجار  بالمحافظة.

وستنطلق الفعالية على ملعب الخليفي صباح غد الاثنين بحضور المحافظ وبعض الشخصيات الاجتماعية والتربوية والسياسية.

 

*من باسل الوحيشي 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني

شهد مهرجان الرمان الوطني الـ13، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة المياه والزراعية بمنطقة الباحة، وذلك بمحافظة القرى، إقبالًا كبيرًا ولافتًا من العارضين والزوار المواطنين والمقيمين، الذين يتوافدون على المهرجان لشراء الرمان، والاستمتاع بالفعاليات الثرية التي تتنوع ما بين توعوية وتسويقية وترفيهية.
وشاركت جامعة الباحة بثلاث ورش الأولى عن مشاكل وحلول زراعة الرمان قدمتها فاطمة العمري، والثاني قدمها نجيب علي الصغير "العمليات الزراعية المثلى لزراعة وتنمية أشجار الرمان" فيما قدم عبدالعزيز البقمي, الورشة الثالثة بعنوان "الفوائد الطبية والغذائية للرمان".
أخبار متعلقة شاهد| لوحة "ص ق ر 2024" بجناح الداخلية تجذب جمهور معرض الصقورموسم الهجرة.. رصد طائر "سمنة الصخور الزرقاء" في الحدود الشمالية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إقبال كبير من الزوّار على مهرجان الرمان الوطني - واسمهرجان الرمان الوطنيوأوضح عدد من الزوار والعارضين أن المهرجان يتميز بجودة وكميات الرمان المعروض، مؤكدين أهمية الفعاليات المتميزة التي يتضمنها المهرجان، التي أسهمت في جذب المتسوقين من داخل وخارج المنطقة، ومنها البرنامج التوعوي، إضافة إلى مسرح الطفل وما يتضمن من فعاليات تجذب الأطفال، وأنشطة الحرفيين الذين يعرضون مشغولاتهم اليدوية، ومنتجات الأسر المنتجة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إقبال كبير من الزوّار على مهرجان الرمان الوطني - واس
وحرص فرع الوزارة بالمنطقة على تنوع الفعاليات لدعم المهرجان، وجذب شريحة كبيرة من الجمهور للمشاركة، والإسهام في إنجاح المهرجان.

مقالات مشابهة

  • الليلة.. حفل ختام مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته 24
  • مهرجان الموسيقى العربية
  • اليوم.. مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية يحتفي بذكرى نصر أكتوبر
  • الليلة.. مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية يحتفي بذكرى نصر أكتوبر
  • مليشيا الحوثي تختطف نائب مدير عام مكتب الثقافة بإب وشاعراً في ذمار
  • شرطة شبوة تلقي القبض على مطلوبين في قضية جنائية لدى شرطة مأرب
  • قصور الثقافة تشارك في أسبوع التراث بالمعهد العالي للفنون التطبيقية
  • الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني
  • «قصور الثقافة»: مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية أكبر من فكرة رقص
  • الاحتفال باليوم العالمي للسياحة في محافظة الداخلية