أكد المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري والمرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية، أن التعليم أولى أولويات برنامجه الانتخابي كونه العمود الفقري لأي مجتمع.

وأوضح عمر خلال كلمته بأول مؤتمر صحفي له قائلًا: «برنامجي الانتخابي تضمَّن استراتيجية شاملة من للنهوض بالتعليم تتمثل في فرض ضريبة 5%؜ على دخل المدارس والجامعات توجه للخزانة العامة للدولة ويحظر على وزير المالية التصرف بها وتوجه لعمليات تطوير المدارس والجامعات سواء في البنية التحتية أو الخدمات اللوجستية».

وتابع المرشح الرئاسي قائلًا: «ضريبة الـ5% التي تشمل استراتيجيتي الانتخابية فرضها على دخل المدارس والجامعات لن توجه للمرتبات أو المكافآت وسيكون هناك عقوبات مغلظة على المتهربين منها وذلك ضمنًا لنجاح التجربة».

الممرات الملاحية تحتاج إلى إعادة استغلال من جديد

وفي سياق متصل، قال المهندس حازم عمر إن الممرات الملاحية تحتاج إلى إعادة استغلال من جديد.

وأوضح عمر، خلال كلمته: «إن برنامجي الانتخابي يضمن استغلال الملاحات البحرية اقتصاديا وسياحيا من خلال إقامة مشروعات سياحية وتنموية بها».

وتابع المرشح الرئاسي خلال كلمته: «يجب علينا استغلال مشروع قناة السويس الجديدة استخدام حي ومثالي يتضمن إقامة مشروعات ترفيهية وسياحية على ضفتي القناة وتعزيز قدراتها الاقتصادية ومقوماتها اللوجستية بما يحقق العائد الدولاري الأكبر».

المؤتمر الصحفي الأول لحملة المرشح الرئاسي حازم عمر

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الأول الذي نظمته حملة المرشح الرئاسي المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري للإعلان عن تفاصيل برنامجه الانتخابي، وذلك بمقر الحزب بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

بدوره، قال اللواء محمد صلاح أبو هميلة عضو مجلس النواب المنسق العام لحملة المرشح الرئاسي المحتمل حازم عمر، إن تقدم الحزب بمرشح للانتخابات الرئاسية 2024 ليس وليد اللحظة أو محض صدفة، إنما هو أمر يعد له قبل نحو 8 سنوات، أي في عام 2015، مؤكدًا أن تقدم الحزب بمرشح تم الإعداد له جيدا فهو حزب رصين وله قاعدة شعبية.

حازم عمر جمع 68 ألف تأييد

وتابع خلال المؤتمر الأول لحملة المرشح الرئاسي المحتمل حازم عمر أن الحزب استطاع جمع نحو 68 ألفا و700 تأييد، بعد عمل استمر الشهور بعد قرار المهندس حازم عمر، إذ سعى الحزب لعمل تدريبات لتعليم الشباب أهمية الحضور وأهمية أصواتهم ليكونوا في مقدمة الحضور إذ عقد 3 معسكرات تدريبة في المحافظات.

الحزب يضع خطة للانتشار في الريف

وأشار إلى أن الحزب وضع خطة للانتشار في الريف وتقديم خدمات، إذ نظم الحزب العديد من القوافل الطبية من خلال تجهيز 2 أتوبيس ضخم في كل منهما عيادتان تجوب المحافظات للكشف مجانًا على المواطنين وتقديم العلاج لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حازم عمر المرشح الرئاسي حازم عمر الانتخابات الرئاسية الانتخابات المصرية انتخابات الانتخابات المهندس حازم عمر المرشح الرئاسی

إقرأ أيضاً:

عمال الكهرباء: سنشارك بانتخابات مجلس الشعب لاختيار المرشحين الأكفاء

دمشق-سانا

أوضح عدد من عمال وزارة الكهرباء أن انتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع المقررة في الـ 15 من الشهر الجاري واجب وطني وعلى جميع من يحق لهم الانتخاب التوجه إلى صناديق الاقتراع للمساهمة في اختيار من يمثلهم في مجلس الشعب.

سانا رصدت آراء عدد من عمال الكهرباء في مواقع عملهم، حيث أشار مساعد المهندس حسين البني إلى أنه سيشارك في الانتخابات لاختيار المرشحين الأكفاء القادرين على تمثيل الشعب قولاً وفعلاً والقادرين على تحقيق مطالبه وتلبية تطلعاته ودعمه في المجلس لإقرار القوانين الخاصة بدعم العاملين بالمهن الخطرة والشاقة.

بدوره لفت مساعد المهندس علي محمود إلى أن الانتخابات حق وواجب على كل مواطن للمساهمة في تطوير وتقدم الوطن، مشيراً إلى أنه سيشارك في انتخاب من يمثل العمال وينقل همومهم وتطلعاتهم للمجلس لتحسين أوضاعهم.

ونوه رئيس ورشة خطوط التوتر العالي في المنطقة الجنوبية مروان هلال بأنه سيشارك في الانتخابات للمساهمة بوصول المرشح الكفء والقادر على حمل همومهم ومشاكلهم والسعي لمعالجتها تحت قبة المجلس.

مساعد المهندس عمر إبراهيم محمد أوضح أنه سينتخب المرشح الأجدر والأكفأ القادر على المساهمة في تقدم الوطن وإيصال مطالبهم بإصدار القوانين الداعمة للعمال وبيئة العمل.

العامل وائل عثمان أكد أنه سيشارك بالانتخابات لاختيار المرشح القادر على إيصال هموم العمال ومطالبهم، لافتاً إلى أنه سيمارس حقه الديمقراطي بكل شفافية ويختار من يمثله لإعادة بناء سورية الحديثة.

ضياء شريفة رئيس ورشة صيانة قال: سأشارك بالانتخابات لاختيار من يمتلك القدرة والكفاءة على نقل هموم العمال ومناقشتها تحت قبة المجلس للوصول إلى إقرار الأنظمة المتعلقة بالحوافز وطبيعة العمل الصعبة في هذا القطاع.

أمجد الصباغ وسكينة محمد

مقالات مشابهة

  • عمال الكهرباء: سنشارك بانتخابات مجلس الشعب لاختيار المرشحين الأكفاء
  • “واشنطن بوست”: العديد من ممثلي الحزب الديمقراطي يعتبرون كامالا هاريس مرشحا رئيسيا بدلا من بايدن
  • يشغل 3 مناصب.. كامل الوزير: خطة شاملة للنهوض بقطاع الصناعة
  • كامل الوزير: خطة شاملة للنهوض بقطاع الصناعة في مصر
  • من هو المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية الجديد؟
  • ننشر صور المهندس عبدالمطلب عمارة المرشح لمنصب محافظ الأقصر
  • السيرة الذاتية لـ المهندس كريم بدوي المرشح لمنصب وزير البترول والثروة المعدنية
  • رجل المحليات.. من هو حازم الأشموني محافظ الشرقية الجديد؟
  • من هو المهندس عبد المطلب ممدوح المرشح لمنصب محافظ الأقصر
  • نيفين القباج.. «وزيرة الإنسانية».. صاحبة رؤية وخطة استراتيجية شاملة للحماية الاجتماعية.. أغاثت الفقراء والمكروبين وكتبت سطور مسيرتها في دفتر عظيمات مصر