أكتوبر 16, 2023آخر تحديث: أكتوبر 16, 2023

المستقلة/- اضطرت شركة طيران إلى رفض ركوب مجموعة من مصارعي السومو في رحلتين جويتين بعد مخاوف من أنهم قد يدفعون الطائرات إلى ما يتجاوز الحد الأقصى لوزنها.

و بدلاً من ذلك، قامت الخطوط الجوية اليابانية (JAL) بحجز رحلة إضافية للرجال بعد أن حسبت أن وزن كل منهم يبلغ حوالي 120 كجم، و هو أعلى بكثير من متوسط الركاب المعتاد البالغ 70 كجم لكل شخص بالغ.

و ذكرت وسائل إعلام محلية أن المجموعة كانت تحاول السفر على متن طائرتين من طراز بوينغ 737-800 لحضور مسابقة في جزيرة أمامي أوشيما في جنوب اليابان.

و كان من المقرر أن تغادر إحدى الرحلتين مطار هانيدا في طوكيو يوم الخميس، بينما كان من المقرر أن تقلع الأخرى من مطار إيتامي في أوساكا في نفس اليوم.

قرر مسؤولو شركات الطيران أن مطار الجزيرة صغير جدًا بحيث لا يتسع لطائرات أكبر، لذلك تم التخطيط لرحلة إضافية خاصة لمصارعي السومو من طوكيو بدلاً من ذلك.

أقلعت الرحلة و على متنها 27 راكبا، من بينهم 14 كان لا بد من نقلهم أولا على متن رحلة أخرى من أوساكا إلى العاصمة اليابانية.

و قال متحدث باسم الخطوط الجوية اليابانية لصحيفة إنه “من النادر جدًا بالنسبة لنا أن نقوم بتشغيل رحلات جوية خاصة” بسبب القيود المفروضة على الوزن.

و قالت صحيفة يوميوري شيمبون إنه من المقرر أن يشارك نحو 460 مصارعا من السومو في المنافسة على الجزيرة التي بدأت يوم الجمعة.

و أضافت الصحيفة أنه تم ترتيب رحلة خاصة أخرى لرحلة العودة.

المصدر:https://news.sky.com/story/too-heavy-sumo-wrestlers-rejected-from-flights-over-weight-concerns-12985401

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

حبس المتهم بسرقة أجهزة كهربائية من شقة في بولاق أبو العلا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمرت نيابة بولاق أبو العلا، اليوم، بحبس متهم بمزاولة نشاط إجرامي في مجال سرقة الشقق السكنية، بعد سرقة أجهزة كهربائية من إحدى الشقق، أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من القبض على عاطل، لقيامه بسرقة أجهزة كهربائية من داخل مسكن سيدة بمنطقة بولاق أبو العلا.

ونجحت قوة أمنية في ضبط (عاطل – له معلومات جنائية) بدائرة قسم شرطة بولاق لقيامه بسرقة (بعض الأجهزة الكهربائية) من داخل مسكن إحدى السيدات كائن بدائرة القسم .

واعترف بارتكابه واقعتى سرقة أخرى بذات الأسلوب، وتجري مباحث قسم شرطة بولاق أبو العلا، تطوير لمناقشة المتهم، للكشف عن جرائم أخرى ارتكابها بذات الأسلوب.

مقالات مشابهة

  • "طيران ناس" يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر
  • انطلاق أول رحلة طيران مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين
  • طائرة تهبط اضطراريا بعد تقديم وجبات فاسدة للمسافرين
  • سفرية ولد الرشيد إلى الداخلة على متن طائرة خاصة تثير جدلاً سياسياً بالأقاليم الجنوبية
  • استعداد لطيران أول رحلة بين بغداد والرياض بعد توقف لـ30 عامًا
  • ليتوانيا تقدم احتجاجًا إلى موسكو بعد اختراق طائرة مدنية روسية مجالها الجوي
  • حبس المتهم بسرقة أجهزة كهربائية من شقة في بولاق أبو العلا
  • مصدر حكومي: التغيير الوزاري يشمل دمج وزارات واستحداث أخرى
  • مرسى علم تستقبل 21 رحلة طيران دولية اليوم الثلاثاء
  • رحلة جديدة للموهوبين السعوديين إلى العالمية