شفق نيوز / أفادت وكالات أنباء خليجية رسمية، يوم الاثنين، بأن مصر ستعقد، السبت المقبل، قمة دولية لبحث "تطورات القضية الفلسطينية"، وأن أمراء خليجيين تلقوا دعوات للمشاركة وتضمنت موعد الانعقاد.

ونقلت وكالتا الأنباء الكويتية والقطرية، الدعوة الموجهة من الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، لكل من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، والشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت "للمشاركة في قمة لبحث تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية وعملية السلام، المقرر عقدها في القاهرة في 21 أكتوبر الجاري".

وبحسب بيان نشرته الرئاسة المصرية، فقد دعت مصر، الأحد، إلى عقد قمة إقليمية ودولية حول "القضية الفلسطينية".

وصدرت هذه الدعوة في ختام اجتماع عقده مجلس الأمن القومي المصري برئاسة السيسي، الأحد، تضمن الدعوة لاستضافة قمة إقليمية دولية من أجل تناول تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية، وفق صفحة المتحدث على فيسبوك.

والاثنين، رحبت وزيرة الخارجية الفرنسية، كاترين كولونا، بانعقاد القمة، معتبرة أن مثل هذه المبادرة "توضح وجود أفق سياسي يأخذ في الاعتبار حق اسرائيل في الأمن وحق الفلسطينيين في دولة".

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية إن السيسي وكولونا، التي زارت القاهرة، الاثنين، أكدا على "أهمية العمل الدولي الحثيث نحو تسوية القضية الفلسطينية من خلال التوصل إلى حل عادل وشامل على أساس حل الدولتين وفقا لمرجعيات الشرعية الدولية، وبما يحقق الأمن والاستقرار لجميع شعوب المنطقة".

وتستعد إسرائيل لشن هجوم واسع النطاق في غزة، في أعقاب هجوم السابع من أكتوبر لمسلحي حماس الذين اقتحموا بلدات ومقرات عسكرية إسرائيلية ما أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص.

وأدى القصف الإسرائيلي لقطاع غزة في أعقاب الهجوم إلى مقتل 2750 شخصا وإصابة 9700 آخرين، غالبيتهم من المدنيين، وفق أحدث حصيلة لوزارة الصحة في القطاع.

وينتظر رعايا أجانب منذ ثلاثة أيام في الجانب الفلسطيني من معبر رفح على أمل السماح لهم بالعبور إلى مصر، مع تزايد عدد الشاحنات المحملة بالمساعدات الغذائية والطبية في سيناء على الجانب المصري من المعبر بانتظار السماح لها بدخول القطاع.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي مصر إسرائيل قطاع غزة القضية الفلسطينية قمة عربية القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

مهرجان قرطاج 2024| موعد ومكان حفل أصالة

تلتقي الفنانة أصالة جمهور مهرجان قرطاج الدولي بعد غياب طويل، في دورته 58، التي تضم عددًا كبيرًا من نجوم الغناء العربي. 

 

تحيي أصالة الحفل الختامي للمهرجان في 17 أغسطس القادم على المسرح الأثري بمدينة قرطاج، وتم طرح التذاكر عبر الموقع الإلكتروني. 

 

 

أطلقت إدارة مهرجان قرطاج الدولي  البوستر الرسمي للدورة الـ58، والتي تضم نخبة من نجوم الغناء العربي، وعددًا من العروض الثقافية والتراثية لـ تونس الخضراء.

 

ومن المقرر أن تقام فعاليات الدورة 58 من مهرجان قرطاج الدولي في الفترة بين 18 يوليو حتى 17 أغسطس من العام الجاري.

الدورة 58 من مهرجان قرطاج الدولي تأتي  بمفاجآت فنية غير متوقعة وعودة الفنانة أصالة إلى مسرح المهرجان بعد غياب أكثر من 10 سنوات، ومفاوضات مع القيصر كاظم الساهر والشاب خالد وغيرهم من أبرز نجوم الأغنية العربية.

جاءت الدورة الماضية من مهرجان قرطاج بقائمة من نجوم الفن من مختلف دول العالم، كما الفنان محمد حماقي حفله الأول بحشد جماهيري ضخم لم يشهده المهرجان سابقًا.

 

 يعتبر المهرجان من أهم المهرجانات العربية والأفريقية والعالمية وأعرقها، وتدور فعاليته في المسرح الأثري بقرطاج، الذي أعيد ترميمه في بداية القرن 20، وله طاقة استيعاب لأكثر من 12 ألف شخص، وتم تطويرها بعد ذلك لتشمل 20 ألفًا.

مقالات مشابهة

  • مهرجان قرطاج 2024| موعد ومكان حفل أصالة
  • عمرو الفقي عن دعم مهرجان العلمين لفلسطين: موقف الإعلام المصري واضح تجاه القضية
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • وزير الخارجية يوجه رسالتين إلى وزيري خارجيتي روسيا والصين
  • مصر.. تطورات جديدة في قضية “صفعة” عمرو دياب
  • أول رد فلسطيني على خطة تسليم غزة لقوات دولية
  • الرئاسة الفلسطينية ترد على التصريحات الإسرائيلية بتسليم قطاع غزة لقوات دولية
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • موعد ومكان السوبر الأفريقي بين الأهلي و الزمالك