قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الإمارات محمد بن زايد، إن إسرائيل عازمة على تدمير القدرات العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية في فلسطين حماس.

ونشر مكتب نتنياهو، بيانًا بشأن تفاصيل الاتصال الهاتفي بينه وبن زايد، حيث قال "تحدث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الليلة الماضية مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد.

. وناقش الزعيمان التطورات الإقليمية في أعقاب الهجوم الذي نفذته حماس ضد مواطني إسرائيل".

وأضاف البيان "شدد رئيس الوزراء على أن إسرائيل عازمة على تدمير القدرات العسكرية والحكومية لحركة حماس".

وكانت الإمارات أعربت عن "استيائها الشديد" إزاء أخذ حركتَي حماس والجهاد الإسلامي مدنيين إسرائيليين رهائن في قطاع غزة، في بيان للدولة الخليجية التي أبرمت اتفاقًا دبلوماسيًا لتطبيع العلاقات مع إسرائيل في 2020.

خبير: الحديث عن هجوم بري إسرائيلي على غزة خارج قواعد العلم العسكري ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 2808 شهداء و10859 مصابا


واعتبرت الخارجية الإماراتية أن هجمات حماس "ضد المدن والقرى الإسرائيلية القريبة من قطاع غزة، بما في ذلك إطلاق آلاف الصواريخ على التجمعات السكانية، تشكل تصعيدا خطيرا وجسيما"، مشددة على "ضرورة أن ينعم المدنيون من كلا الجانبين بالحماية الكاملة".

وأكد بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية "وام" أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ورئيس الإمارات "بحثا خلال اللقاء الأولوية القصوى لضمان توفير الحماية الكاملة للمدنيين والحفاظ على أرواحهم وضرورة فتح ممرات إنسانية عاجلة لإيصال المساعدات الطبية والإغاثية إلى قطاع غزة إلى جانب الوقف الفوري لجميع أشكال التصعيد".

وتناول اللقاء "ضرورة تكثيف الجهود والمساعي الدبلوماسية الإقليمية والدولية لاحتواء الموقف ومنع تفاقم الأوضاع واندلاع مزيد من العنف والأزمات في المنطقة وذلك في ظل تطورات الأوضاع وتداعياتها الخطيرة التي تشهدها"، وفق "وام".

وبحث الجانبان "أهمية العمل على إيجاد أفق سياسي واضح لضمان تحقيق السلام العادل والشامل الذي يرسخ الأمن والاستقرار الإقليميين.. مؤكدين حرصهما المشترك على تعزيز الاستقرار والازدهار في منطقة الشرق الأوسط".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نتنياهو محمد بن زايد الامارات إسرائيل حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أميركا: زيارة محمد بن زايد تعزز علاقاتنا الثنائية واستقرار المنطقة

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة خبراء: الإمارات ضمن الأفضل عالمياً بإنتاج وابتكار التكنولوجيا الطبية %87 من أسطول مركبات الأجرة في أبوظبي «صديق للبيئة»

رحبت الولايات المتحدة الأميركية بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في زيارته الرسمية إلى واشنطن والمقرر أن تبدأ يوم الاثنين المقبل الموافق 23 من شهر سبتمبر الجاري.
وقالت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في الإمارات عبر موقعها الرسمي على منصة «إكس» تحت وسمي «مرحبا_الساع» و«شركاء_متحدون»:«نتطلع للترحيب بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الأسبوع المقبل في واشنطن العاصمة في زيارة تاريخية هي الأولى من نوعها لرئيس دولة الإمارات للقاء الرئيس الأميركي جو بايدن».
وأضافت «ستعزز الزيارة علاقاتنا الثنائية في مجالات التكنولوجيا المتقدمة، واستكشاف الفضاء، والطاقة النظيفة، التجارة، واستقرار المنطقة».
ويبحث سموه خلال الزيارة مع فخامة جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأميركية علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة والتي تمتد إلى أكثر من خمسين عاماً، وسبل تعزيز تعاونهما وشراكتهما الاستراتيجية في جميع المجالات التي تخدم رؤية البلدين تجاه مستقبل أكثر تقدماً وازدهاراً للجميع.
ويلتقي سموه خلال الزيارة عدداً من المسؤولين الأميركيين لبحث آفاق تطور العلاقات الإماراتية ـ الأميركية على جميع المستويات.
كما يتبادل سموه والرئيس الأميركي وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • المستقبل.. عنوان زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا
  • أنور قرقاش: زيارة محمد بن زايد للولايات المتحدة تاريخية عنوانها المستقبل
  • محمد بن زايد يطلق عنان العلاقات مع أمريكا بالتكنولوجيا المتقدمة
  • أميركا: زيارة محمد بن زايد تعزز علاقاتنا الثنائية واستقرار المنطقة
  • فيديو| جون كيربي: زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا تاريخية
  • جون كيربي: زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا تاريخية
  • ماذا سيبحث مع بايدن؟.. بن زايد في أول زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة منذ توليه رئاسة الإمارات
  • محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة يوم الإثنين
  • حمدان بن محمد خلال لقائه عبدالله بن زايد: الإمارات نموذج للتعاون الدولي والدبلوماسية البناءة
  • محمد بن زايد: المحادثات الإماراتية اليابانية حول الشراكة الاقتصادية ترتقي بعلاقات البلدين