زنقة20| علي التومي

مع تزايد إرتفاع درجات الحرارة في المغرب إلى مستويات غير مسبوقة؛ تلجأ ساكنة الأقاليم الجنوبية للمملكة إلى إتخاذ أساليب جديدة ومبتكرة لمواجهة هذه الظاهرة والإحتماء منها اكثر قدر ممكن.

وبحثا عن وسائل اقل تكلفة تخفف من حدة الحرارة ليلا؛ يلجا معظم مواطني العيون إلى النزوح اولى ساعات المساء نحو المنتزهات والفضاءات والشوارع الكبرى لقضاء معظم أوقاتهم رفقة أسرهم؛ قد تستمر إلى الساعات الأولى من الصباح الموالي.

وخلال الفترة الأخيرة، يقبل الكثير من المواطنين بالعيون تحديدا؛ على التنقل خارج المدينة في إتجاه المدخل الشمالي حيث يوجد أحد أرقى وأكثر شوارع أقاليم الصحراء جمالا ورونقا وجاذبية وأمنا،إذ بات يشكل فضاء آمنا لتجمع عوائل وأسر مدينة العيون.

ويعتبر المدخل الشمالي لمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء الأكثر نجاعة لمواجهة قساوة الأجواء الساخنة التي يبحث عنها الجميع للتخفيف من حدة الحرارة رفقة الأبناء وكبار السن وعشاق الفضاءات المفتوحة والمشي وكل أنواع الرياضة.

جدير بالذكر انه ومنذ تعيين عبد السلام بكرات على رأس ولاية العيون، هذه الأخيرة تحولت إلى ورش غناء مفتوح يضم مختلف الأوراش والمشاريع التنموية الهادفة التي تلامس تطلعات الساكنة عبر تدبير محكم للعديد من الملفات التي إستعصت على الولاة من سابقيه.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أجواء صيفية اعتيادية الثلاثاء.. وارتفاع على الحرارة الخميس

يطرأ يوم غدٍ الأربعاء إرتفاع قليل على درجات الحرارة

يتوقع ان تسجل درجات الحرارة العظمى اليوم الثلاثاء حول معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة، ويكون الطقس صيفيًا عاديًا في أغلب المناطق، وحارًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة في شرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة في مناطق البادية.

اقرأ أيضاً : فيديو - هل تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الثلاثاء في الأردن؟

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غدٍ الأربعاء، إرتفاع قليل على درجات الحرارة، ويكون الطقس حارا نسبيًا في أغلب المناطق، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية.

اما يوم الخميس، تتأثر المملكة بامتداد منخفض سطحي حراري مصحوب بكتلة هوائية حارة، لذا ترتفع درجات الحرارة لتسجل اعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (4-5) درجات مئوية، ويكون الطقس حارًا في أغلب المناطق، وحارًا جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ويبقى الطقس يوم الجمعة، حارًا في أغلب المناطق، وحارًا جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات خاصة في مناطق البادية.

اقرأ أيضاً : كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن في هذا الموعد

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 32 - 22 درجة مئوية، وفي غرب عمان 30 - 20، وفي المرتفعات الشمالية 27 - 17, وفي مرتفعات الشراة 28 - 16, وفي مناطق البادية 37 - 23 وفي مناطق السهول 32 - 21, وفي الأغوار الشمالية 39 - 24, وفي الأغوار الجنوبية 42 - 27، وفي البحر الميت 41 - 26، وفي خليج العقبة 41 - 26 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والمحسوسة 41 درجة
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والعظمى 37 درجة
  • الحرارة إلى ارتفاع والجو صيفي حار صباحاً ومعتدل ليلاً
  • درجات الحرارة الكبرى والصغرى في معظم المحافظات اليمنية
  • محافظ أسوان يشارك في زراعة مجموعة من أشجار الظل لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة
  • الأماكن الأكثر تأثرا بارتفاع درجات الحرارة والرطوبة غدا.. تصل لـ44
  • محافظ أسوان يقوم بزراعة مجموعة من الأشجار لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة
  • درجات الحرارة العظمى والصغرى في معظم المدن اليمنية
  • أجواء صيفية اعتيادية الثلاثاء.. وارتفاع على الحرارة الخميس
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة