الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن محافظ بغداد، محمد جابر العطا، الاثنين، المباشرة بتطوير شارع مدخل اليوسفية.

وقال العطا لوكالة الأنباء الرسمية إن "طريق مدخل اليوسفية يعتبر شارعاً رئيساً ومهماً لأنه يربط بالمناطق الجنوبية"، منوهاً بأن "عدد سكان ناحية اليوسفية بلغ أكثر من 37 ألف نسمة".

وأضاف، أن "مدخل اليوسفية سيكون على مسارين بطول 10 كيلو مترات، مع جزرة وسطية وإنارة وإضافة مجسر واستدارة"، مبيناً أن "مدة الإنجاز سنة واحدة، ولكن نعمل بحسب توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أن يكون العمل على مدار 24 ساعة، وتشكيل أكثر من شفت للعمل، للتقليل من مدة الإنجاز".

وأشار إلى، أن "هذا الشارع أنشأ سنة 1974 أي مر عليه أكثر من 50 سنة، لذلك نحتاج إلى توسعته بسبب ازدياد عدد السكان، والتقليل من نسب الحوادث المرورية".


 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار بغداد اليوسفية

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد بأسوان.. بدءالتشغيل التجريبى للمجمع الحرفى بقرية بلانة بنصر النوبة

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، توجيهاته لمسئولى الجهات المعنية بالتشغيل التجريبى للمجمع الحرفى بقرية بلانة التابعة لمركز نصر النوبة، والذى تم تنفيذه بواسطة هيئة تنمية الصعيد بقيادة اللواء مهندس شريف صالح، ليصبح المجمع من ثمار التعاون المثمر والبناء بين المحافظة والهيئة، والتى تقوم حالياً باستكمال إنشاء 3 مجمعات حرفية أخرى وهى الرمادى قبلى بإدفو، وفارس بكوم أمبو، والكوبانية ووادى كركر بأسوان لتضم عدد من الورش والماكينات والأنشطة المستهدفة.

وأكد محافظ أسوان أن هناك توجيهات مباشرة للتشغيل التجريبى لأى مشروعات بمختلف قطاعات العمل العمل يتم نهوها ليلمس المواطنين ويجنوا مكتسبات هذه الإنجازات المتتالية فى الجمهورية الجديدة والإستفادة من العوائد الإيجابية لها.

ومن جانبه أوضح محمد عبد العزيز رئيس مركز ومدينة نصر النوبة، بأنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان تم التشغيل التجريبى للمجمع الحرفى بقرية بلامة، والتى تم إنشاؤه بتكلفة 11 مليون جنيه، ومقام على مساحة 700 متر مرفع، ويضم دورين أرضى، وعلوى، وفى كل منهم 9 ورش، لافتاً بأن المجمع يضم معدات وماكينات وآلات داخل الورش الحرفية، ومعرضين لتسويق المنتجات، وجارى تدريب المستفيدين من الشباب والفتيات ليوفر ذلك العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، لتتوالى سلسلة النجاحات والإنجازات داخل القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة "، والتى تستهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين في القري الأكثر احتياجاً وتطوير الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، وتوفير فرص عمل لائقة في تلك القري للمرأة المعيلة والشباب.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. ماذا قال البرهان في وادي سيدنا بحضور ياسر العطا؟
  • محافظ قنا يعلن انخفاض أعداد المواليد مقارنة بالعام الماضى
  • محافظ قنا يعلن انخفاض أعداد المواليد مقارنة بالعام الماضي
  • حمدان بن محمد يعلن فوز دبي باستضافة مؤتمر الرؤية الحوسبية 2029
  • عليموف يمتدح مبادرة "حزام واحد" وينتقد نشاط واشنطن وبروكسل في آسيا الوسطى
  • الإعمار تعلن عن فرص استثمارية لمدن سكنية قريباً بهذه المحافظات
  • الطرق والكباري.. 10 سنوات من الإنجاز وتحسين الجودة
  • محافظ أسوان يعطي إشارة بدء التشغيل التجريبي للمجمع الحرفي ببلانة
  • بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد بأسوان.. بدءالتشغيل التجريبى للمجمع الحرفى بقرية بلانة بنصر النوبة
  • خلال عام واحد .. أكثر من 3000 ضحية بالحوادث المرورية في العراق