الأثنين, 16 أكتوبر 2023 5:50 م

خاص/ المركز الخبري الوطني
كشف مدير دائرة بلدية بغداد الجديدة كريم طاهر حمد، اليوم الاثنين، عن استعدادات البلدية لمواجهة موسم الامطار.

وقال حمد في حديث لـ/ المركز الخبري الوطني/، ان”دائرة بلدية بغداد الجديدة باشرت بأعمال تهيئة خطوط المجاري من 8/1 استعداداً لموسم الأمطار”، مبيناً ان”الخطة شملت كافة مفاصل قطاع المجاري من قطاع الخطوط الرئيسية والمحطات واصلاح التخسفات وانشاء خطوط جديدة”.

وأضاف ان”هناك 39 خط جديد لدائرة بلدية بغداد الجديدة وبلغت نسبة الانجاز بها 90% ولدينا 20 محطة مجاري جديد، لافتاً الى انه”عملنا على تنظيف الخطوط الفرعية بواسطة الفرق الجوالة داخل الازقة بالتعاون مع الاقسام المعنية المجاري والزراعة”.

وأشار حمد الى” المباشرة بانشاء خطين وهو خط دفع المعلمين وخط دفع الشهداء وتم انجاز 80% من العمل بها وستكون جاهزة خلال موسم الامطار”.

وتابع،” باشرنا بعمل محطة غاطسة في مدخل جبار ابو الشربت لغرض سحب المياه المتأخر تصريفها باتجاه القناة”، مؤكداً ان” جمع المستلزمات الخاصة بموسم الامطار أُعدت بشكل كامل لاستقبال موسم الامطار”.

ونوه حمد الى ان”دائرتنا اُدخِلت مناطق العشوائيات ضمن خطة الحشد الخدمي المرتبطة برئاسة الوزراء لغرض تأهيلها وإكسائها وعام 2022 رشحنا 11 منطقة والعمل جاري بها من قبل شركة حمورابي وبقية المناطق تم ترشيحها ضمن خطة 2024″.

27b1e99d-e493-4e9d-baa6-90d7be33811c

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: بغداد الجدیدة موسم الامطار

إقرأ أيضاً:

أكرم حسني يكشف عن شخصيته الجديدة في “ديبو”

 

 

يستعد الفنان المصري أكرم حسني، لخوض تجربة درامية جديدة من خلال مسلسل “ديبو”، بطولة الفنان محمد أنور.

ونشر حسني صوراً من كواليس العمل، عبر حسابه الخاص بموقع “إنستغرام”، وظهر من خلالها وهو يجسد شخصية رجل يدعى “إبراهيم الغرقان”، الذي يدخل مع ديبو في تحديات وصعوبات، تدور في إطار اجتماعي كوميدي.

وتفاعل جمهور أكرم حسني مع صورته، وأكد عدد كبير منهم حماسهم لرؤيته في هذا المسلسل، خاصةً وأنه يحمل طابعاً كوميدياً مميزاً.

وتأتي أحداث مسلسل “ديبو” خلال 12 حلقة، والمسلسل من إنتاج سالي والي، ومن تأليف إيهاب بليبل، وإخراج أحمد عبد الوهاب، ويُشارك ببطولة المسلسل عدد من الفنانين أبرزهم هالة فاخر، ومحمد محمود، وإيمان السيد، وسارة الشامي، وأمجد الحجار، ورشدي الشامي.

وحقق أكرم حسني نجاحاً كبيراً بتعاونه مع المطربة أنغام في ألبومها الجديد، حيث شارك حسني في تأليف أغنيتين، وهي “تيجي نسيب”، والتي اختارتها أنغام اسماً للألبوم، وهي من ألحان إيهاب عبدالواحد، وتوزيع حسن الشافعي، وأغنية أخرى حملت عنوان “خليك معاها”، وهي من ألحان إيهاب عبدالواحد، وتوزيع نادر حمدي.

وفي عالم المسرح، شارك حسني، مؤخراً في فعاليات “تقويم جدة” عبر مسرحية بعنوان “حتى لا يطير الدكان”، عُرضت في أبريل الماضي على المسرح العربي.وكالات


مقالات مشابهة

  •   بطاقة موسم الرياض نسخة “ويمبلي” تستبعد ليام سميث لإصابته و إسماعيل ديفيس بديلاً
  • الأرصاد تكشف عن فرص الامطار اليوم وغدا
  • “موسم الرياض” يواصل تألقه عالمياً بنجاح مبهر لنزال “Riyadh Season Noche UFC”
  • أكرم حسني يكشف عن شخصيته الجديدة في “ديبو”
  • عميد بلدية سبها يتفقد الأحياء المتضررة من الأمطار الغزيرة
  • “حماد” يشكل لجنة طوارئ واستجابة سريعة لسبها ومدن الجنوب الغربي
  • “الموارد المائية الليبية” تعزز جهودها لمواجهة آثار الامطار في سبها
  • عميد بلدية سبها: ارتفاع الإصابات إلى 39 وانهيار نحو 150 منزلاً جراء السيول في سبها
  • “حماد” يوجه تعليماته بشأن التعامل مع أزمة السيول في مدينة سبها
  • الزعاق يحذر من ثلاث أشياء مع بدء موسم “الصفري”.. فيديو