بوابة الفجر:
2024-10-05@13:33:22 GMT

موسيقى الروح بقاعة زياد بكير فى الأوبرا

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

 

تستضيف قاعة زياد بكير بدار الأوبرا المصرية في السادسة والنصف مساء السبت 21 اكتوبر معرض بعنوان " موسيقى الروح " للفنانة ثريا حامد ويستمر حتى السبت ٢٨ اكتوبر.

ما لا تعرفه عن معرض “ موسيقى الروح” 

يضم المعرض 35 لوحة منفذة بأسلوب الميكسيس ميديا وخامة الاكريليك وتعد تجسيدا للموسيقى باعتبارها من المثيرات الأساسية للإبداع وتتيح فرصة للتأمل وإطلاق العنان للخيال الرحب.

ما لا تعرفه عن دكتورة ثريا حامد 

يذكر ان الفنانة الدكتوره ثريا حامد استاذ بقسم الرسم والتصوير بكلية التربية الفنية جامعة حلوان، عضو بكل من بنقابة الفنانين التشكيليين، أتيليه القاهرة، الجمعية العربية للحضارة والفنون الاسلامية.

معرض “ موسيقي الروح” معرض “ موسيقي الروح” معرض “ موسيقي الروح” معرض “ موسيقي الروح” معرض “ موسيقي الروح” معرض “ موسيقي الروح” صالون الثقافي بأوبرا يستضيف الشاعر الكبير أحمد سويلم 

 

من جانب آخر من المقرر أن تحت عنوان 80 سنة إبداع يعقد صالون الأوبرا الثقافى لقاء مع الشاعر الكبير أحمد سويلم بمشاركة كوكبة من المبدعين فى مجال الشعر منهم الدكتور احمد عفيفى، الدكتور أحمد فواد، الدكتورة شيرين العدوى، الدكتور حسام جايل ويديره الفنان أمين الصيرفى وذلك في السابعة مساء الأربعاء 18 أكتوبر على المسرح الصغير ويتخلله فقرة فنية لعازف البيانو هاني نديم بمصاحبة المغنية كاريمان عادل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موسيقى الروح دار الأوبرا المصرية الفجر الفني

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تستضيف حفل موسيقي ياباني بالأوبرا.. الليلة

يقام ريستال لآلة الكوتو اليابانية بدار الأوبرا  برئاسة الدكتورة لمياء زايد، تقدمه العازفة اليابانية يوكو نيشي بمصاحبة عازف العود المصري ماريو سعيد، وذلك في السابعة مساء اليوم، الخميس على المسرح الصغير، ضمن خطط وزارة الثقافة الهادفة إلي مد جسور التعاون الإبداعي مع مختلف دول العالم، بالتعاون مع سفارة اليابان بالقاهرة.

يتضمن برنامج الحفل، باقة من المؤلفات اليابانية والعربية الشهيرة، منها "ساكورا ساكورا، أنت عمري، مثل الطائر، قصائد الربيع، ضوء القمر، وأغنية من فيلم قصر في السماء.

جدير بالذكر أن آلة الكوتو هي آلة موسيقية يابانية تقليدية تشبه آلة القانون، تحتوي على ١٣ وتراً  أو اقل مثبتاً على دعائم فوق جسم رنان مجوف طويل، ويتم العزف عليها بالنقر باستخدام الريشة أو أصابع اليد اليمنى، مع دفع أو جذب الأوتار باليد اليسرى لتغيير حدة الصوت.

مقالات مشابهة

  •  تكليف الشيخ طلال الماضي للسير بالإجراءات العشائرية بمقتل الدكتور أحمد الزعبي
  • خالد حماد: فيلم «معالي الوزير» أصعب عمل قدمت به موسيقى تصويرية
  • الرياض يعبر القادسية بثنائية في دوري روشن
  • دوري روشن.. الإصابة تبعد طارق حامد عن مباراة ضمك والشباب
  • ما لا تعرفه عن السكري من النوع الأول: دراسة تكشف عاملًا خفيًا!
  • الرئيس السيسي يشهد موسيقى طبول الحرب وحملة الأعلام خلال حفل تخرج الكليات العسكرية‎
  • الأحد المقبل.. وزارة الثقافة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بحفل موسيقي غنائي للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية
  • وزارة الثقافة تستضيف حفل موسيقي ياباني بالأوبرا.. الليلة
  • فريد زكريا: السعودية تواكب تغيّرات وتطورات النظام العالمي
  • انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 غدًا بمشاركة عالمية واسعة