المناطق_واس

قدمت القوات الجوية الملكية السعودية ممثلة بفريق “الصقور السعودية”، وفريق الاستعراض الجوي المصري “النجوم الفضية” عرضًا جويًا مشتركًا في سماء العاصمة الإدارية الجديدة بمصر، بحضور معالي وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، ومعالي قائد القوات الجوية المصرية الفريق محمود فؤاد عبد الجواد، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي، والملحق العسكري العقيد الركن عبدالكريم السديس، وعدد من المسؤولين والسفراء والملاحق العسكريين المعتمدين لدى القاهرة.

 

أخبار قد تهمك فريق الصقور السعودية يقدم عروضاً جوية بجمهورية مصر العربية 14 أكتوبر 2023 - 2:03 مساءً

وشارك فريق الصقور السعودية مع فريق الاستعراض الجوي المصري “النجوم الفضية”، بالعرض الجوي الذي اشتمل على مجموعة من التشكيلات والمناورات بالطائرات العسكرية استخدم من خلاله ألوان علمي البلدين حيث تميزت بالمهارة والدقة ونالت إعجاب الحضور.

 

وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين في تصريح له عقب العرض بأن مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية مع أشقائهم في القوات الجوية المصرية تعكس العمق التاريخي للعلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين، وماهي إلا استمرار للتعاون والمشاركة بينهما في القطاعات كافة ومن ضمنها القطاع العسكري.

 

‎من جانبه قال قائد فريق الصقور السعودية بالقوات الجوية المقدم الطيار محمد الفارس: “إن الاستعدادات والتجهيزات للمشاركة تمت بكل احترافية وعلى أعلى درجات السلامة المتبعة في مثل هذه الاستعراضات، حرصاً على الظهور بالمظهر المشرف الذي يليق بمكانة القوات الجوية والعمل على استمرار التميز الدائم في جميع المحافل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: فريق الصقور السعودية فریق الصقور السعودیة القوات الجویة

إقرأ أيضاً:

استعداد لطيران أول رحلة بين بغداد والرياض بعد توقف لـ30 عامًا

السومرية نيوز-محليات

يستعد العراق لاعادة تفعيل وتسيير اول رحلة جوية بين بغداد والرياض، بعد توقف دام 30 عامًا، وذلك في سياق توده البلدين لزيادة عدد الرحلات الجوية.

وقال مدير المكتب الإعلامي لوزارة النقل ميثم الصافي إنَّ "الخطوط الجوية العراقية استكملت جميع إجراءات إعادة تفعيل خط (بغداد- الرياض) المتوقف منذ 30 عاماً لتسيير أولى الرحلات الجوية بين بغداد والرياض خلال المدة القليلة المقبلة"، منوهاً بأنَّ "الجانب السعودي تعهّد بتذليل أيِّ عقبات تواجه عملية استئناف الرحلات بين البلدين".

وفي جانب اخر، أشار الصافي الى ان وضع دراسة لتطوير مطار بغداد الدولي ضمن الخيار الهجين أي توسعة المطار الحالي وبناء مطار جديد ضمن مساحته، وصولا الى رفع سعته الى بين 8 و9 ملايين مسافر سنويًا، بحسب صحيفة الصباح الحكومية.

وافتتحت السعودية والعراق مؤخرا تفعيل خط الدمام النجف، ليكون خطا إضافيا مع خطوط الرحلات بين السعودية مع بغداد واربيل.

مقالات مشابهة

  • القوات الأميركية تكمل انسحابها بعد غد من قاعدة جوية بالنيجر
  • تعرف على موعد ومكان 5 أيام من انخفاض الحرارة.. ظاهرة جوية تقلب حالة الطقس
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا
  • عبدالله بن زايد يهنئ وزير الخارجية المصري ويبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • وزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإستوني ويوقعان مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين
  • وقّعا مذكرة مشاورات سياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الإستوني
  • استعداد لطيران أول رحلة بين بغداد والرياض بعد توقف لـ30 عامًا