الرستاق- خالد بن سالم السيابي

اطلع سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم، على تفاصيل مشروع "تمام" الذي تنفذه المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة، ممثلة بمدرسة وادي المعاول للتعليم الأساسي (1-4) ومدرسة آسية بنت الحارث للتعليم الأساسي (1-7)؛ للوقوف على أهم ملامح ومرتكزات المشروع ومراحل التطوير والتجديد وأبرز التحديات.

ويهدف هذا المشروع إلى التطوير المدرسي المستدام وخلق مجتمع من الممارسين التربويين المهنيين والربط بين المدارس والجامعات ووزارة التربية والتعليم.

واستعرضت مدرسة وادي المعاول أدوات  الدراسة المنفذة وتحليل بيانات أدوات  الدراسة، بالإضافة لعرض المشاريع المنفذة لمعالجة مشكلة ضعف القراءة الأخرى.

وقدمت مدرسة آسيا بنت الحارث عرضا لمشروع "اقرأ بثقة" والذي يستهدف عينة من طالبات الصف الخامس.

وأوضح سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم، أهمية العناية بمثل هذه المشاريع المدرسية التي تخدم العملية التعليمية المستدامة، مؤكدا سعي الوزارة منذ انطلاق المشروع لتطويره بحيث يصل لمختلف المحافظات التعليمية.

يشار إلى أن المشروع انطلق في مرحلته الثانية ليشمل مدارس حكومية في دولتين هما سلطنة عمان وقطر وبعض المدارس الرسمية بالجمهورية اللبنانية، لتضاف في كل مرحلة دولة عربية جديدة، إذ بدأ المشروع في عام 2007م بتمويل من مؤسسة الفكر العربي وتنفيذ الجامعة الأمريكية في بيروت.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»

أكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم، موعد امتحانات الدور الثاني بمراحل التعليم المختلفة للصفوف النقل «الابتدائية والإعدادية» والشهادة الإعدادية والثانوي العام والفني لجميع الصفوف الدراسية للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، في بيان صحفي، أن امتحانات صفوف النقل لجميع المراحل التعليمية الابتدائية والاعدادية والثانوية تبدأ خلال الفترة من يوم الاثنين الموافق 22 يوليو وحتى يوم الخميس 1 اغسطس 2024 وفقا للجداول المعدة من قبل المديرية وموحدة بجميع الإدارات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحان الشهادة المتوسطة السودانية
  • الثانوية العامة 2024.. 9973 طالبا يؤدون امتحان الكيمياء بدمياط
  • وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • مصادر: "البصال" نائب الوزير للتعليم الفني و"ضاهر" للتطوير التكنولوجي
  • "لم نختار الشركة المنفذة للمشروع بعد".. أمانة بغداد تكشف اخر مستجدات مترو بغداد
  • المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء
  • المشروع الوطنى لتطوير التعليم
  • التربية والتعليم الخرطوم توضح حول إستئناف الدراسة لطلاب الشهادة السودانية
  • نائب وزير التربية والتعليم الجديد للتعليم الفني في سطور