أخليت قاعة “الكنيست” بإسرائيل، بعد تفعيل صفارات الإنذار بتل أبيب، حيثوا لجأ الأعضاء إلى الملاجئ، خلال اجتماعهم في جلسة عقدت الإثنين، عقب وصول صواريخ  للقدس.

 

 

عاجل.. أعضاء الكنيست الإسرائيلي يهربون إلى المخابي بسبب صواريخ غزة ياسمين صبري تطل بجاكيت الهلال الأحمر لمساعدة أهالي غزة (فيديو)

ووثق مقطع فيديو عرضته فضائية "العربية"، اليوم الإثنين، يرصد  لحظة إخلاء قاعة الكنيست الإسرائيلي بعد تفعيل صفارات الإنذار في تل أبيب.

 

ويظهر في الفيديو لقطات من داخل الملجأ ازدحاما كبيرا حيث اكتظ بأعضاء الكنيست بعد فرارهم.

 

تطورات اليوم العاشر من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة


 

دخلت الحرب على غزة يومها العاشر منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، ويستمر القصف الإسرائيلي على القطاع في ظل حصار كامل وكارثة إنسانية .

ووسط استمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع، وإطلاق الصواريخ من القطاع، وتفاقم معاناة المدنيين بسبب فقدان الاحتياجات الأساسية.

 

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المُتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 2808، والمُصابين إلى 10950. 

 

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي مُقتضب - أن عدد الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى 2750، والمُصابين إلى 9700، وفي الضفة بلغ عدد الشهداء 58 والمصابين 1250، منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الجاري.

 

 حذرت منسقة الأمم المتحدة للشئون الإنسانية فى الأرض الفلسطينية المحتلة لين هاستينجز، من خطورة الوضع "اللا إنسانى" غير المسبوق فى غزة ونفاد الإمدادات الأساسية، قائلة إن المياه المتوفرة لدى المنظمة الأممية لمساعدة السكان ستنفد إما غدًا أو بعد غدٍ على الأكثر.

 

 وشددت لين هاستينجز بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة - على ضرورة السماح على الفور بدخول إمدادات الإغاثة إلى القطاع، مشيرة إلى أن إسرائيل تربط دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بإطلاق سراح الرهائن.

 

 كما شددت على ضرورة إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم الفصائل، بشكل فوري، قائلة إن الأمرين - إدخال المساعدات والإفراج عن الرهائن - يجب ألا يكونا مرهونين بأي شروط.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكنيسة إسرائيل قاعة الكنيست الإسرائيلي قاعة الكنيست تل أبيب

إقرأ أيضاً:

زيارة أمريكية لتل أبيب لمناقشة الرد الإسرائيلي على إيران (شاهد)

قالت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس، إن زيارة أمريكية لتل أبيب لمناقشة الرد الإسرائيلي على إيران ستكون في غضون 24 ساعة، مشيرًا إلى أنه لم يُفصح عن موعد وصول الزيارة الرسمية، ولكن وسائل الإعلام الإسرائيلية تقول أنه من المتوقع وصول قائد القيادة المركيزة الأمريكية  كوريلا اليوم.           

ترامب:  الضربة الإسرائيلية ضد إيران يجب أن تقضي على المنشأت النووية هجمات إيران ترعب أندية آسيا التنسيق الإسرائيلي الأمريكي

وأضافت خلال تغطيتها للقاهرة الإخبارية، أن الزيارة القادمة ستكون الخامسة لكوريلا إلى إسرائيل، والتي تأتي دائمًا لتحقيق أهداف معينة، وللتنسيق الإسرائيلي الأمريكي، موضحة أن الزيارة ستركز على شكل وكيفية الضربة الإسرائيلية.

ولفتت إلى أن أن الضربة ستكون بالتعاون مع الدول التحالفية التي شاركت في صد الهجوم الإيراني للرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني الأخير، مشيرة إلى أن الزيارة تأتي بعد اتصال هاتفي بين كوريلا وبين رئيس أركان جيش الاحتلال هيلفي بعدما نفذت إيران الضربة الباليستية الأخيرة.

الهجوم الإيراني بالصواريخ الباليستية 

وتابعت: «كان هناك اتصال هاتفي بين كوريلا وهيلفي وكان النقاش حول تبعيات الرد الإيراني، وكيف سيكون الرد عليهم، ولكن  الهجوم الإيراني بالصواريخ الباليستية كان ردًا على استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للسفارة الإيرانية في الأراضي السورية».

مقالات مشابهة

  • زيارة أمريكية لتل أبيب لمناقشة الرد الإسرائيلي على إيران (شاهد)
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في منطقة كفار يوفال
  • الجيش الإسرائيلي يرصد حوالي 20 قذيفة صاروخية أُطلقت من لبنان ويكشف عن تأثيرها
  • اشتعال النيران في مستوطنة شلومي بالجليل الغربي بعد تفعيل صفارات الإنذار
  • إعلام إسرائيلي: تفعيل الإنذار في الجليل الأعلى للمرة الخامسة اليوم
  • هجوم بطائرات مسيرة فوق تل أبيب.. والاحتلال يدعي اعتراضها (شاهد)
  • وسائل إعلام إسرائيلية: صفارات الإنذار تدوي في بات يام جنوب تل أبيب
  • جيش الدفاع الإسرائيلي: اعترضنا هدف جوي مشبوه وسط تل أبيب
  • إعلام إسرائيلي: سقوط صاروخ أمام شواطئ #تل_أبيب تم إطلاقه من الجنوب اللبناني دون تفعيل لصفارات الإنذار
  • الجبهة الداخلية الإسرائيلية: تفعيل صفارات الإنذار في متولا والجليل الأعلى إثر تهديدات أمنية