أخبار ليبيا 24

أطلقت روسيا 5 صواريخ و12 طائرة مسيرة محملة بالذخيرة صوب أوكرانيا.

القوات الجوية الأوكرانية في أكدت أنّ الصواريخ التي أسقطت اثنين منها، كانت تستهدف مناطق شمالية وشرقية بينما أُطلقت المسيرات التي جرى إسقاط 11 منها باتجاهات متعددة مع تركيز خاص على غرب أوكرانيا، حسب ما ذكرته وكالة رويترز للأنباء.

وفي سياقٍ منفصل.. تعتزم روسيا استخدام صواريخ نووية عابرة للقارات؛ حيثُ اطلع وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو، مراحل تصنيع منظومة سارمات الجديدة للصواريخ النووية العابرة للقارات، التي من المقرر أن تدخل الخدمة قريباً، حسب ما أعلنته السلطات الروسية.

وقال الوزير الروسي إن الصواريخ التي تطلق من منصات تحت الأرض تعرف باسم الصوامع أصبحت جاهزة للدفع بها إلى جبهات القتال، على حد قوله.

وفي وقتٍ سابق.. أعلنت روسيا عن تطوير تقنيات جديدة ستستخدم في أنظمة توجيه الصواريخ عالية الدقة، ستساعد الصواريخ على (رؤية) أهدافها في أي وقت من اليوم وفي ظروف الإضاءة المختلفة، حيثُ جرى تطوير المعدات الجديدة باستخدام بلورات السيليكون، الأمر الذي يجعل أجهزة الرصد والتوجيه قادرة على العمل في أي وقت من اليوم.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

لمن ينف تسليمها سابقاً..بزشكيان حكومتي لم تنقل صواريخ إلى روسيا

شدد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اليوم الإثنين، على أن حكومته لم ترسل أي أسلحة إلى روسيا منذ توليها السلطة في أغسطس (آب) الماضي، بعد اتهام الغرب لطهران بتسليم صواريخ باليستية إلى موسكو في سبتمبر (أيلول) الجاري.

واتهمت الولايات المتحدة وحلفاؤها إيران الأسبوع الماضي بنقل صواريخ باليستية إلى روسيا لاستخدامها في الحرب ضد أوكرانيا ما أدى إلى فرض عقوبات جديدة على موسكو وطهران. ونفت روسيا وإيران المزاعم الغربية.
وردا على سؤاله هل نقلت إيران صواريخ إلى روسيا قال بزشكيان في مؤتمر صحافي بثه التلفزيون: "من المحتمل أن التسليم حصل في الماضي... لكن يمكنني أن أؤكد لكم أنه منذ توليت منصبي، لم يكن هناك أي تسليم من هذا القبيل إلى روسيا".
وفي فبراير (شباط) الماضي، ذكرت وكالة رويترز أن إيران زودت روسيا بعدد كبير من الصواريخ سطح-سطح الباليستية القوية، في تعميق للتعاون العسكري بين البلدين الخاضعين لعقوبات أمريكية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة في دونيتسك شرقي #أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة في دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا تستهدف مواقع للصواريخ في العمق الروسي
  • أوكرانيا: عدد قتلى وجرحى الجيش الروسي وصل إلى 637 ألفًا و10 جنود
  • ترامب: كان من الممكن أن نصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن أوكرانيا
  • نيوزويك: الأسطول الروسي يفر من قاعدة رئيسية وسط تهديد الصواريخ الغربية
  • خسائر فادحة.. روسيا تتصدى للجيش الأوكراني في مقاطعات عدة
  • لماذا تريد أوكرانيا ضرب العمق الروسي باستخدام صواريخ غربية بعيدة المدى؟
  • ماذا تحصل إيران مقابل إرسال صواريخ إلى روسيا؟
  • لمن ينف تسليمها سابقاً..بزشكيان حكومتي لم تنقل صواريخ إلى روسيا