قالت  الوزيرة إيوني بيلارا القائمة بأعمال وزير الحقوق الاجتماعية الإسباني، أن إسرائيل "تنفذ إبادة جماعية مخططة" في غزة ويجب محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في المحكمة الجنائية الدولية لارتكابه "جرائم حرب".

ماذا يحدث عند معبر رفح؟.. رد حاسم لوزير الخارجية في مقابلة مع CNN السفارة الأمريكية تعطي مواطنيها طريقا جديدا للفرار من قصف الاحتلال عبر هذه الدولة
تواطؤ أمريكي أوروبي

 

وحسب صحيفة الموندو ، اتهمت الوزيرة الإسبانية إيوني بيلارا ، في رسالة فيديو نشرتها على حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي، "الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي (EU) بالتواطؤ في جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل" .

 

الوزيرة الإسبانية 

وقالت بلارا إنها نظرت بقلب حزين إلى الصور المؤلمة القادمة من فلسطين، وقالت إن دولة إسرائيل تنفذ إبادة جماعية مخطط لها في غزة فيما يتعلق بالهجمات الإسرائيلية على غزة.
وذكرت بيلارا أن قصف إسرائيل للمناطق المأهولة بالسكان المدنيين ومحاولتها تدميرها بشكل جماعي ينتهك القانون الدولي ويعد "جرائم حرب" .

وأضافت: "الحقيقة هي أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لا يغضان الطرف عن ذلك فحسب، بل يدعمان أيضًا دولة إسرائيل في سياسة الفصل العنصري والاحتلال الذي ينتهك حقوق الإنسان".

لا عذر لجرائم إسرائيل
وفي معرض إشارتها إلى أن هجوم حماس ضد الإسرائيليين لا يمكن أن يكون ذريعة "للجرائم" التي ترتكبها إسرائيل، دعت بيلارا الشعب الإسباني وكل أوروبا إلى النزول إلى الشوارع للاحتجاج ضد إسرائيل.

محاكمة نتنياهو كمجرم حرب


ودعت بيلارا حزب العمال الاشتراكي، الحزب المكلف بتشكيل الحكومة، إلى العمل معًا لتقديم التماس إلى المحكمة الجنائية الدولية "للتحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبها نتنياهو".
و يتعمد الاحتلال استهداف المسعفين وفرق الدفاع المدني بشكل مباشر في قطاع غزة.
ويقوم الاحتلال باستهداف المدنيين في الأراضي المحتلة في كل مكان وفي غزة يضربهم بأشد أنواع المتفجرات والمحرمة دوليا مثل الفسفور الأبيض.
ولايزال الاحتلال يمنع كل شئ عن غزة كن مياه ودواء وكهرباء ووقود.
وكانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصف عنيف وإجرامي على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الالاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

وحذرت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، من مطالبة الجيش الإسرائيلي سكان قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في القطاع، بمغادرة منازلهم خلال ٢٤ ساعة والتوجه جنوباً.

وأكدت مصر، على أن هذا الإجراء يعد مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، وسوف يعرض حياة أكثر من مليون مواطن فلسطيني وأسرهم لمخاطر البقاء في العراء دون مأوى في مواجهة ظروف إنسانية وأمنية خطيرة وقاسية، فضلاً عن تكدس مئات الآلاف في مناطق غير مؤهلة لاستيعابها.

وطالبت مصر، الحكومة الإسرائيلية بالامتناع عن القيام بمثل تلك الخطوات التصعيدية لما سيكون لها من تبعات خطيرة على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

وعلى ضوء ما هو مقرر من إحاطة الأمم المتحدة لمجلس الأمن يوم الجمعة بشأن هذا التطور الخطير، طالبت مصر مجلس الأمن بالاضطلاع بمسئوليته لوقف هذا الإجراء.

قوافل تنطلق لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين
وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة لدولة فلسطين الشقيقة، انطلقت صباح  اليوم القوافل  الشاملة للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة، والتي تضم قرابة ١٠٦  قاطرات محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية تتضمن 1000 طن من المواد الغذائية واللحوم و40 ألف بطانية وأكثر من 300 ألف علبة أدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى الملابس والاحتياجات اللازمة، يرافقها طاقم طبي من كافة التخصصات كمحاولة لتخفيف الأوضاع على الشعب الفلسطيني جراء الاعتداء الإسرائيلي وسقوط العديد من الضحايا والمصابين.

يأتي ذلك بالتزامن مع تدشين كيانات التحالف الوطني بالتعاون مع وزارة الصحة وبنك الدم أكبر حملة للتبرع بالدم في تاريخ الإنسانية تحت شعار "قطرة دماء تساوي حياة" بكافة محافظات الجمهورية.

تجدر الإشارة إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قد أعرب عن أسفه الشديد حيال تصاعد أعمال العنف بقطاع غزة وهو ما يهدد السلام الدولي ويتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة بالحفاظ على حقوق الإنسان مؤكداً على تضامنه ودعمه الكامل للشعب الفلسطيني من خلال إرسال المزيد من المساعدات الإنسانية بمختلف أشكالها حتى تحسن الأوضاع.

 



 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبادة جماعية الاتحاد الأوروبي الاحتلال الفصل العنصري المحكمة الجنائية الدولية بنيامين نتنياهو جرائم الحرب جرائم حرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو محكمة الجنائية الدولية اهم الاخبار قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

لازاريني: العدو الصهيوني يعرقل عمل المنظمات الدولية بوقف منح التأشيرة لموظفيها

الثورة نت/..

أعلن مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، فيليب لازاريني، أن الكيان الصهيوني أوقف منح التأشيرات لرؤساء وموظفي العديد من المنظمات الدولية غير الحكومية.

وقال لازاريني، في منشور عبر حسابه على منصة “إكس”، اليوم الأربعاء: إن المنظمات الإنسانية ووسائل الإعلام الدولية تُمنع من أداء عملها بشكل صحيح، في حال أوقفت “إسرائيل” منح التأشيرات للعاملين فيها.

وطالب العدو الصهيوني برفع القيود التي يفرضها على المنظمات الدولية الإنسانية غير الحكومية التي قدمت لسنوات عدة مساعدات للمحتاجين بالتعاون الوثيق مع الأمم المتحدة”.

وأضاف: إن “إسرائيل قلصت في الآونة الأخيرة وجود المنظمات الإنسانية أو تلك التي تبلغ عن الفظائع التي تحدث في هذه الحرب على قطاع غزة وتأثيرها على المدنيين”.

ويواصل جيش العدو الصهيوني منذ 347 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان الصهيو-أمريكي المستمر على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفاً و252 شهيداً، وإصابة 95 ألفا و497 آخرين، ونزوح 90 في المائة من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تطالب "إسرائيل" بالانسحاب من الأراضي الفلسطينية في غضون هذه المدة
  • الأمم المتحدة تطالب إسرائيل بالانسحاب من الأراضي الفلسطينية في غضون هذه المدة
  • لازاريني: العدو الصهيوني يعرقل عمل المنظمات الدولية بوقف منح التأشيرة لموظفيها
  • وسائل الإعلام الألمانية تطالب إسرائيل بالسماح لها بالدخول إلى غزة
  • الأمم المتحدة: إسرائيل أصدرت 55 أمر إخلاء لسكان غزة منذ بداية الحرب
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري
  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • الخارجية الأمريكية: مازلنا نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح وقف إطلاق النار بغزة
  • جرائم جديدة للاحتلال.. استشهاد 8 فلسطينيين في قصف ليلي على غزة