الدقم- العُمانية

التقى صاحبُ السُّمو السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزيرُ الثقافة والرياضة والشباب اليوم بعدد من رؤساء مجالس الإدارات والرؤساء التنفيذيين للشركات العالمية المشاركة في أعمال منتدى الدقم الاقتصادي الأول الذي يقام حاليًّا بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

ورحّب سُموّه بالرؤساء التنفيذيين للشركات العالمية في بداية اللقاء الذي استعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات الطاقة المتجددة والطاقة النظيفة كالهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء تماشيًا مع توجّهات سلطنة عُمان لتحقيق أهداف الحياد الصفري الكربوني بحلول عام 2050م والتسهيلات المقدمة للمستثمرين والمناخ الاستثماري لسلطنة عُمان لاسيما في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وأشاد صاحبُ السُموّ السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزيرُ الثقافة والرياضة والشباب بالاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي وقّع عليها عددٌ من الشركات العالمية مع الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة لتنفيذ مشروعات في قطاع الصناعات الخضراء بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، داعيًا الشركات الأخرى إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف المناطق الاقتصادية والمناطق الحرة في سلطنة عُمان بشكل عام والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بشكل خاص.

وقد أشاد رؤساء مجالس الإدارات والرؤساء التنفيذيون للشركات العالمية المشاركون في أعمال منتدى الدقم الاقتصادي الأول، بما شاهدوه من مشروعات متحققة وفرص استثمارية واعدة وخدمات لوجستية متعددة، ما سينعكس بشكل إيجابي على مشروعات قطاع الصناعات الخضراءفيسلطنةعُمان.

حضر اللقاء معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة ومعالي الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام ومعالي عبد السلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الاقتصادیة الخاصة بالدقم

إقرأ أيضاً:

شركات طيران عالمية متزايدة تعلق رحلاتها إلى إسرائيل

أوقفت شركات الطيران الكبرى في العديد من دول العالم رحلاتها إلى الأراضي المحتلة أو غيرت مساراتها ، معربة عن قلقها إزاء الوضع.

وتأثر قطاع الطيران بشكل عميق بسبب تصاعد الأوضاع بين "إسرائيل" وإيران وآخر مستجداته المتمثلة بالقصف الصاروخي الكبير الذي أطلقته طهران الثلاثاء على الأراضي المحتلة.

ومددت العديد من شركات الطيران تعليق رحلاتها إلى إسرائيل ولبنان، أعلنت شركات طيران كبرى، بما في ذلك لوفتهانزا (ألمانية)، وكيه إل إم (هولندية)، وطيران الإمارات، والخطوط الجوية السويسرية، تعليق رحلاتها إلى "إسرائيل" وإيران ولبنان، وبحسب تقرير نشرته صحيفة "إنديا توداي".

وجاء التأجيل أو التعليق في كثير من الحالات والشركات حتى نهاية الشهر أو العام الحالي.


وتواصل إسرائيل بالفعل هجماتها على غزة ولبنان، وأصبح الوضع أكثر توترا بعد هجوم إيران، وبسبب الخوف من تصعيد الحرب، قالت شركة الخطوط الجوية الهولندية كيه إل إم إن إن الشركة علقت جميع رحلاتها إلى تل أبيب حتى نهاية هذا العام في ضوء الوضع الحساس في المنطقة. 

وأكد شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران إنها علقت رحلاتها إلى بيروت حتى 30 تشرين الثاني/ نوفمبر وتل أبيب حتى 31 وطهران، حتى 14 من الشهر ذاته.

وفي وقت سابق، ألغت شركة طيران الإمارات في دبي رحلاتها المقررة يوم الخميس إلى العراق وإيران والأردن ومددت تعليق الرحلات إلى بيروت حتى 8 تشرين الأول/ أكتوبر.

 كما غيرت الخطوط الجوية الكويتية بعض مساراتها، وتأثرت مواعيد الوجهات، وقالت الشركة إن هذا القرار اتخذ كإجراء أمني ضروري. كما علقت الخطوط الجوية الإيرانية والخطوط الجوية العراقية وطيران الخليج ومقرها البحرين والخطوط الجوية القطرية ومقرها الدوحة جميع رحلاتها إلى بيروت حتى إشعار آخر.


وأوقفت العربية للطيران جميع رحلاتها إلى بيروت، بينما ألغت فلاي دبي رحلتها من دبي إلى بيروت حتى 7 تشرين الأول/ أكتوبر، وتم تعليق جميع رحلات مصر للطيران إلى أجل غير مسمى بسبب التوترات في الشرق الأوسط.

وعلقت الخطوط الجوية الملكية الأردنية رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية وسط الوضع الحالي، ومددت الخطوط الجوية الإيطالية تعليق رحلاتها إلى تل أبيب حتى 31 تشرين الأول/ أكتوبر، وألغت الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها إلى تل أبيب حتى السابع من الشهر الجاري.

كما أعلنت الخطوط الجوية الفرنسية إلغاء رحلاتها بين باريس وتل أبيب وباريس وبيروت حتى 8 أكتوبر، وأوقفت الخطوط الجوية الباكستانية الدولية جميع رحلاتها من استخدام المجال الجوي الإيراني حتى يتضح الموقف.

مقالات مشابهة

  • "الغرفة" تستعرض الفرص الاستثمارية الواعدة مع وفد تجاري مغربي
  • تفاصيل اجتماع السكرتير العام للدقهلية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارة لمناقشة تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • شركات طيران عالمية متزايدة تعلق رحلاتها إلى إسرائيل
  • تعرف على خريطة الفرص الاستثمارية في طيبة الجديدة
  • محافظ دمياط يستعرض رؤية متكاملة للخطة الاستثمارية
  • محافظ القليوبية: تشكيل فريق لبحث وتعظيم الفرص الاستثمارية
  • «البترول» تعقد ورشة عمل حول الفرص الاستثمارية فى مجال البحث والاستكشاف والإنتاج
  • وزير الرياضة يبحث الفرص الاستثمارية وتطوير الأداء المالي والإداري لاستاد القاهرة
  • وزير الشباب يبحث الفرص الاستثمارية وتطوير الأداء لاستاد القاهرة
  • محافظ قنا يُتابع نسب تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية