أعلن مستشفى (مبارك الكبير)، اليوم الاثنين، عن افتتاح سبع عيادات جديدة للأمراض الجلدية في مركز (سلوى التخصصي) الصحي مع صيدلية خاصة بها لصرف أدوية الأمراض الجلدية وذلك خدمة لقاطني المنطقة.

وقالت رئيسة قسم أمراض الجلدية بالمستشفى الدكتورة منار العنزي في تصريح صحافي إن حجز المواعيد لعيادات الجلدية سيكون عبر الـ(أونلاين) لافتة إلى وجود عيادات الأمراض الجلدية في مركز (ناصر سعود الصباح) التخصصي أيضا.



وبينت أن العمل بالمركزين سيستمر خلال الفترة المسائية قريبا لاستيعاب أكبر عدد من المراجعين في منطقة حولي الصحية.

وأشارت إلى وجود ربط إلكتروني بين عيادات الجلدية في مراكز الرعاية الأولية بمستشفى مبارك الكبير موضحة أن الوزارة ممثلة بمجلس أقسام الأمراض الجلدية وفرت أفضل العلاجات الحديثة والبيولوجية لعلاج أمراض الصدفية والاكزيما والتي لها نتائج فعالة في العلاج.

وأضافت أن عيادات الجلدية التي يشرف عليها نخبة من الأطباء المختصين تقدم خدماتها لعلاج جميع الأمراض الجلدية مفيدة بأن مستشفى الفراونية يستقطب كذلك عددا من الاستشاريين الزوار ضمن برنامج وزارة الصحة للاستفادة من خبراتهم في معاينة بعض الحالات الصعبة والنادرة لحالات الاكزيما والصدفية وأمراض الشعر مثل الثعلبة وإيجاد العلاج المناسب لها.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الأمراض الجلدیة

إقرأ أيضاً:

تكثيف أعمال ترصد الأمراض المعدية بقرى مركز ومدينة فاقوس

قررت الدكتورة هبة حسين مسئولة الترصد بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع الدكتورة منى الطحاوي مديرة إدارة فاقوس الصحية، تكثيف أعمال ترصد الأمراض المعدية بقرى مركز ومدينة فاقوس، وتنفيذ الندوات والحملات التوعوية للمواطنين بالمنازل.

خلو المجتمع من الأمراض وتمتعه بالصحة والرفاهية

وأشارت في بيان، إلى أن ذلك يأتي تزامناً مع اليوم الثاني عشر من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية «100 يوم صحة»، وفي ضوء اهتمامات القيادة السياسية الهائلة بصحة وسلامة المواطن المصري، والمبادرات المتعددة التي أطلقها فخامة رئيس الجمهورية للصحة العامة، لخلو المجتمع من الأمراض وتمتعه بالصحة والرفاهية.

كيفية رصد وتشخيص الأمراض المعدية

وذكرت مسئولة الترصد ومديرة الإدارة الصحية، أنهت تفقدت قرية دوامة بمركز فاقوس، موجهة بتكثيف أعمال الترصد للأمراض المعدية، والإشراف على تنفيذ حملات التوعية الصحية للمواطنين عن كيفية رصد وتشخيص الأمراض المعدية، وطرق الوقاية منها، والإبلاغ عن الحالات المشتبة إصابتها بأي أمراض معدية.

 

من جانبه، أشار محمود عبدالفتاح مدير المكتب الإعلامي بالمديرية، إلى أن مسئولة الترصد أشرفت على فحص عشوائي لأكثر من 50 منزلا بالقرية ضمن خطة المديرية، وتبين عدم وجود أي أمراض معدية بين المواطنين، فيما تفحص الفريق الطبي المتحرك التابع لوحدة طب الأسرة، عدد من المواطنين أيضاً ضمن خطة المبادرة الرئاسية «100 يوم صحة» وتقديم الخدمات الصحية لهم بالمنازل.

مقالات مشابهة

  • 255 سريراً و60 ماكينة غسيل كلوي في مستشفى النيل التخصصي بأسوان
  • أمراض القلب والسمنة.. أضرار المشروبات المحلاة بالسكر
  • تكثيف أعمال ترصد الأمراض المعدية بقرى مركز ومدينة فاقوس
  • باستخدام الروبوت بشكل كامل.. «التخصصي» بجدة يستأصل ورمًا في البنكرياس
  • افتتاح توسعة مستشفى «دله نمار» بالرياض وبدء تشغيل المرحلة الثانية واستقبال المراجعين
  • لماذا تتفاقم الأمراض الجلدية في الصيف؟
  • بينهم الهربس والصدفية.. أسباب صادمة وراء ارتفاع حدة الأمراض الجلدية في الصيف
  • هجوم مسلح يستهدف مستشفى عدن التخصصي
  • عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها الطبية لـ 2351 لاجئًا في مخيم الزعتري بالأردن
  • وزير الصحة يفتتح عيادات أسنان الأطفال في مركز الصديق الصحي