الثورة نت/
تصاعدت تحذيرات فلسطينية ودولية، اليوم الاثنين، من خطر وقوع كارثة إنسانية وبيئية بسبب وجود جثامين أكثر من 1000 شهيد تحت أنقاض المنازل المدمرة جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة لليوم العاشر.

وبحسب موقع (فلسطين أون لاين)، حذرت وزارة الداخلية والأمن الوطني والصليب الأحمر الدولي ومؤسسات دولية، من خطر وقوع كارثة إنسانية وبيئية بسبب استمرار العدوان المتواصل على القطاع.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم في تصريح صحفي، :”إن وجود الشهداء تحت الأنقاض ينذر بكارثة بيئية وانتشار للأوبئة بسبب تحلل جثث الشهداء”.

وأضاف البزم :”أن عدد الشهداء الذين لا زالوا تحت الأنقاض سيرفع عدد الشهداء المسجلين لدى وزارة الصحة بشكل كبير”.

من جانبه، قال المتحدث باسم الصليب الأحمر بغزة: “إن هناك كارثة في غزة في ظل القصف الصهيوني المستمر”، مشيرًا إلى أن انقطاع إمدادات المياه والغذاء والدواء عن السكان المحاصرين تزيد الأوضاع سوءًا”.

وناشدت اللجنة في تصريحات صحفية، من أجل السماح بإدخال الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الإغاثية، مطالبةً بالسماح لطواقمها بالعمل داخل قطاع غزة.

وكان الصليب الأحمر قد حذر سابقًا من أن الوضع الإنساني في قطاع غزة سيخرج عن السيطرة بسرعة في ظل العداون “الصهيوني” المستمر.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الصليب الأحمر اللبناني: إرسال 10 سيارات إسعاف لضاحية بيروت الجنوبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت هيئة الصليب الأحمر اللبناني، إنه تم إرسال 10 سيارات إسعاف إلى ضاحية بيروت الجنوبية عقب الغارات الإسرائيلية، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها، منذ قليل.

يأتي ذلك عقب إعلان جيش الاحتلال بدء تنفيذ غارات جديدة على مواقع لحزب الله في الجنوب اللبناني.

ودوت صفارات الإنذارفي مراكز يونيفيل تزامنا مع غارات إسرائيلية جديدة على مناطق متفرقة بالجنوب اللبناني.
في سياق متصل، قال رمضان المطعني مراسل قناة القاهرة الإخبارية، مع استمرار الغارات الإسرائيلية على الجنوب اللبناني يتغير أرقام النازحين إلى بيروت وضواحيها بين ساعة وأخرى حسب الأرقام الرسمية التي صدرت حتى الآن قرابة 90 ألف من النازحين

وأضاف «المطعني» خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن مؤتمر وزير الشؤون الاجتماعية اللبنانية هكتور حجار تحدث عن أن هناك حالة صدمة تصيب البلاد وأن الأهمية الأولى هي كيفية التعامل مع هذه الصدمة وتوفير مراكز الإيواء لكل النازحين المتواجدين في بيروت وضواحيها .

وأوضح أن مراكز الإيواء لم تكن مجهزة بشكل كامل  وتم تجهيز خلال الأيام الماضية اكثر من 530 مدرسة ومركز إيواء متوزعة على مختلف المناطق في بيروت
وأشار وزير الشؤون اللبناني إلى أن هناك دعم مالي جاء من الصين بقرابة  مليون دولار وأيضًا من الاتحاد الأوروبي وبعض الدول بلغ مليونين ونصف يورو وهذه المساعدات سوف توزع نقدية على النازحين في مختلف الجهات سواء في بيروت أو ضواحيها».

مقالات مشابهة

  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصليب الأحمر الدولي: لبنان تشهد أكبر عملية نزوح في تاريخها
  • "الصليب الأحمر": لبنان يشهد أكبر عملية نزوح في تاريخه
  • أونروا: كارثة صحية وشيكة بسبب تراكم النفايات بغزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • الصليب الأحمر اللبناني: إرسال 10 سيارات إسعاف لضاحية بيروت الجنوبية
  • الصليب الأحمر اللبناني: إرسال 10 سيارات إسعاف للموقع المستهدف في ضاحية بيروت