قصف الجيش الإسرائيلي بالطائرات الحربية مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة.

اعلان

ويعتبر مخيم النصيرات ثالث أكبر مخيم للاجئين في قطاع غزة بعد مخيمي الشاطئ وجباليا.

أفاد سكان القطاع أن القصف الإسرائيلي ازداد كثافة ليلة الأحد في الوقت الذي تستعد فيه إسرائيل لغزو بري متوقع في شمال القطاع.

وقُتل حوالى 2750 فلسطينيا أغلبهم من النساء والأطفال كما جرح حوالى 9700 شخصا في غزة خلال 10 أيام.

وقالت وكالة الغوث اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أن العدد النازحين تجاوز المليون.

تغطية مباشرة| مجلس الأمن الدولي يجتمع الاثنين لبحث الحرب بين حماس وإسرائيل"أربعة أطفال في قبر واحد".. الفلسطينيون يدفنون قتلاهم في مقابر جماعية ومعظم الجثث مجهولة الهويةشاهد: فلسطينيون يبحثون عن ناجين بين أنقاض المباني التي دمرها القصف الإسرائيلي في خان يونس

يجدر بالذكر أن أغلب سكان مخيم النصيرات لاجئين من قرى منطقة بئر السبع وغيرها من القرى الجنوبية التي هجر سكانها عام 1948.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر صور القصف الجوي على قطاع غزة شاهد: تشييع جثامين بعض ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة شاهد: فلسطينيون مزدوجو الجنسية يصطفون عند معبر رفح الحدودي على أمل فتحه الشرق الأوسط قطاع غزة غزة السياسة الإسرائيلية مخيمات اللاجئين اعتداء إسرائيل اعلانالاكثر قراءة طوفان الأقصى: 2228 قتيلاً في غزة.. إسرائيل تتأهب لاجتياح بري وكتائب القسام تقصف تل أبيب شاهد: مظاهرات حاشدة في إسرائيل تطالب باستعادة الأسرى وإقالة نتنياهو طوفان الأقصى.. أكثر من 2600 قتيل في غزة ووزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بحرب فتاكة "أربعة أطفال في قبر واحد".. الفلسطينيون يدفنون قتلاهم في مقابر جماعية ومعظم الجثث مجهولة الهوية غضب في أوساط أهالي الرهائن والأسرى الإسرائيليين من تخلي حكومة نتنياهو عن إعادتهم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مباشرة| مجلس الأمن الدولي يجتمع الاثنين لبحث الحرب بين حماس وإسرائيل يعرض الآن Next عاجل. لقاء بين بوتين وشي جينبينغ في الصين الأربعاء (الكرملين) يعرض الآن Next شاهد: فلسطينيون مزدوجو الجنسية يصطفون عند معبر رفح الحدودي على أمل فتحه يعرض الآن Next شاهد: آلاف الفلسطينيين يتظاهرون في رام الله احتجاجا على الضربات الإسرائيلية على غزة يعرض الآن Next القاهرة وباريس تطالبان بضرورة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى قطاع غزة إسرائيل قصف فلسطين كتائب القسام ضحايا مظاهرات لبنان Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى قطاع غزة إسرائيل My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط قطاع غزة غزة السياسة الإسرائيلية مخيمات اللاجئين اعتداء إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى قطاع غزة إسرائيل قصف فلسطين كتائب القسام ضحايا مظاهرات لبنان حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى قطاع غزة إسرائيل مخیم النصیرات طوفان الأقصى یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد // هجوم إيراني غير مسبوق بمئات الصواريخ على “إسرائيل” (فيديو)

يمانيون – متابعات
هزت انفجارات عنيفة معظم المستوطنات الصهيونية في فلسطين المحتلة ولا سيما مدينة يافا المحتلة التي يطلق عليها العدو تسمية “تل أبيب” بعد سقوط مئات الصواريخ القادمة من إيران.

ودخل المستوطنون الصهاينة إلى الملاجئ، فيما شوهدت النيران تشتعل في أكثر من منطقة داخل المغتصبات الصهيونية، في تطور لا فت، وغير مسبوق منذ عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي.

وكحصيلة أولية ذكرت وسائل إعلام عبرية أن إيران أطلقت أكثر من 400 صاروخ من إيران.

وعلى صعيد متصل أعلنت وسائل إعلام عبرية أنه تم إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي، وتوجيه الرحلات إلى مطارات بديلة، فيما ذكر موقع “والا” الصهيوني أن حركة القطارات توقفت في “إسرائيل” بسبب الهجوم الإيراني.
https://www.masirahtv.net/static/uploads/files/%D9%8A%D9%88%20%D8%A7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%20100.mp4
وأعلن التلفزيون الإيراني قصف أهداف داخل كيان العدو الإسرائيلي بصواريخ من داخل الأراضي الإيرانية.

وقال الحرس الثوري الإيراني إن هذا القصف يأتي رداً على استشهاد القائد إسماعيل هنية والسيد حسن نصر الله والشهيد نيلفوروشان، مشيراً إلى أنه تم استهداف قلب الأراضي المحتلة.

وأضاف الحرس أنه إذا رد النظام الصهيوني على العملية الإيرانية فإن سواجه هجمات عنيفة.

بيان أولي صادر عن حرس الثورة الإسلامية:

(رداً على إغتيال الشهيد إسماعيل هنية والشهيد السيد حسن نصر الله والشهيد اللواء عباس نيلفوروشان، بدأنا بضرب أهداف عسكرية مهمة في الاراضي الفلسطينية المحتلة بعشرات الصواريخ .. إذا رد النظام الصهيوني على العملية فإنه سيواجه هجمات عنيفة).

في المقابل أعلن البيت الأبيض أن بايدن وهاريس يتابعان الهجوم الإيراني على المغتصبات الصهيونية في فلسطين المحتلة من غرفة العمليات.

وأشار إلى أن بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة “إسرائيل” في مواجهة الهجمات الإيرانية
https://www.masirahtv.net/static/uploads/files/%D9%8A%D9%88%20%D8%A7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%205.mp4

????عاجل

قاعدة ومطار نيفاتيم خارجة عن الخارطة بأمر القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية الإمام الخامنئي أدام الله ظله المبارك
#الرد_الايراني
????@alalamarabic pic.twitter.com/v8FEuj1Qv8

— قناة العالم (@v_alalamnews) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • 4 شهداء في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء
  • قصف جوي ومدفعي على مخيم النصيرات
  • ثلاثة شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • شاهد // هجوم إيراني غير مسبوق بمئات الصواريخ على “إسرائيل” (فيديو)
  • دمار واسع غير مسبوق بالضاحية الجنوبية لبيروت جراء القصف الإسرائيلي العنيف
  • 13 شهيدا بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال منازل في مخيم النصيرات
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خانيونس.. مشاهد قاسية (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خان يونس.. مشاهد قاسية (شاهد)
  • بينهم أطفال.. استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات