المشهد اليمني:
2024-09-09@08:27:42 GMT

صفارات الإنذار تقطع جلست الكنيست الإسرائيلية

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

صفارات الإنذار تقطع جلست الكنيست الإسرائيلية

قطعت صفارات الإنذار جلسة للكنيست الإسرائيلي في القدس منذ قليل ، بعدما وجهة حماس ضربة صاروخية قادمة من قطاع غزة.

حيث دوت صفارات الإنذار في عدة مناطق إسرائيلية، الإثنين، أبرزها القدس وتل أبيب وبيت شيمش وبتاح تكفا وبني براك ورمات غان وحولون وغفعاتيم.

وتتواصل الضربات الجوية بين القوات الإسرائيلية وحركة حماس، في الوقت الذي يئن فيه سكان غزة تحت وطأة المخاوف من "هجوم بري محتمل"، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له اليوم: "في الساعات الأخيرة، دمرت عشرات مقرات القيادة العملياتية ومواقع إطلاق قذائف هاون في قطاع غزة ،كما تم تدمير مقر القيادة للمدعو " علي القاضي "أحد قادة وحدة النخبة التابعة لمنظمة حماس الذي تم القضاء عليه قبل عدة أيام".

اقرأ أيضاً البيت الأبيض: نأمل في فتح معبر رفح اليوم.. ومصر تريد ضمانا لدخول المساعدات عاجل..”نتنياهو”: إزالة فلسطين إلى الأبد إسرائيل: نغلق معبر رفح خوفا من هروب الجهاديون و حركة حماس فقط إسرائيل.. تستعد لتنفيذ سياسة الحزام الناري على قطاع غزة مصر تنتظر «موقفا» يسمح بفتح معبر رفح من غزة عاجل..وزير الخارجية المصرية:معبر رفح مفتوح ولكن إسرائيل لم تقم بفتح المعبر بعد شطب 50 عائلة فلسطينية من السجل المدني بعد استشهاد جميع أفرادها في قطاع غزة لأول مرة.. بايدن يحذر إسرائيل من احتلال قطاع غزة وهذا ما قاله بشأن هدف القضاء على حماس نكشف مواعيد فتح وإغلاق معبر رفح اليوم الاثنين لإدخال المساعدات لغزة عاجل.. مصر تفتح معبر رفح اليوم لإدخال المساعدات لقطاع غزة ”الأونروا”:مغادرة نحو مليون مواطن من قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي عاجل.. الجيش الإسرائيلي يكشف أماكن احتجاز أسراه لدى القسام ويحدد موعد الهجوم لتحريرهم

وتابع: "وتمكنت طائرات حربية للجيش من تصفية عدد من مخربي حماس، خلال تواجدهم في مجمع عسكري للحركة".

من جهة أخرى، كشف راديو "كان" الإسرائيلي أن الوضع مستقر اليوم ولم يتسلل أي مسلح إلى مدينة تقع قرب الحدود مع لبنان، وذلك بعدما ذكر في وقت سابق أن الأوامر صدرت للسكان بالبقاء في منازلهم بعد الاشتباه في أن هجوما كان يحدث.

في المقابل، تستمر حماس في إطلاق رشقات صاروخية من حين لآخر على مدن وبلدات إسرائيلية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: معبر رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

صفارات الإنذار تدوي في مستوطنة "ايليت هشاحر" و"يفتح" في الجليل الأعلى

دوت صفارات الإنذار، اليوم السبت، في مستوطنات "آيلت هشاحر" و"يفتاح" في الجليل الأعلى، وفقًا لما أفادت به وسائل الإعلام الإسرائيلية. 

 

وذكرت التقارير أن الصفارات دوت في الساعة 2:00 ظهرًا، وأشارت إلى أن سكان المستوطنات تلقوا تحذيرات من الهجمات الصاروخية المحتملة. وأفاد شهود عيان أن هناك حالة من الاستنفار بين السكان والقوات الأمنية في المنطقة.

عائلات المحتجزين: يجب على الإدارة الأمريكية ألا تسمح لنتنياهو بالتلاعب بها عائلات المحتجزين في غزة: الإسرائيليون يعرفون أن محور فيلادلفيا خدعة

تم تفعيل نظام القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ، وأكدت المصادر الأمنية أن التحقيق جارٍ لمعرفة مصدر الهجمات وتفاصيلها. لم يتم تسجيل أي إصابات حتى الآن، فيما تستمر السلطات في تقييم الوضع وضمان سلامة المواطنين.

 

تأتي هذه الأحداث في وقت يشهد فيه الجليل الأعلى توترًا متصاعدًا، حيث تحاول السلطات الإسرائيلية التعامل مع التهديدات المتزايدة في المنطقة.

 

والدة أسير في غزة تنتقد سياسة الحكومة الإسرائيلية وتصف محور فيلادلفيا بالكذبة

 

انتقدت عيناف تسنغاوكر، والدة أحد الأسرى الاسرائيليين المحتجزين في غزة لدى المقاومة الفلسطينية حماس ، بشدة سياسة الحكومة الإسرائيلية الحالية، ووصفت "محور فيلادلفيا" بأنه “كذبة جوفاء”، وأضافت أن المشكلة الحقيقية تتعلق بمحور سياسي أكثر عمقاً يشمل وزراء مثل إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش، واتهمت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بارتكاب جرائم دموية.

 

في تصريحات لها، أكدت تسنغاوكر أن الإسرائيليين في حاجة إلى صفقة تبادل جادة وأن استمرار الضغط العسكري لن يؤدي إلا إلى قتل الأسرى الإسرائيليين ، واعتبرت أن سياسة الحكومة الحالية غير فعالة، وأن الوقت قد حان لإيجاد حلول تعزز فرص الوصول إلى اتفاق شامل يضمن حياة الأسرى.

 

يأتي هذا التصريح في ظل تصاعد الانتقادات الداخلية في إسرائيل حول كيفية التعامل مع الأزمة الحالية وتزايد الضغوطات للتوصل إلى صفقة تبادل أسري.

 

إسرائيل تبلغ الاتحاد الأوروبي بتأجيل زيارة مسؤول السياسة الخارجية 

 

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن إسرائيل قد أبلغت مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، بأنها غير قادرة على استقباله في موعد زيارته المقرر. ولم يتم تحديد سبب التأجيل بشكل رسمي، لكن الخطوة تأتي في وقت حساس بالنسبة للعلاقات بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي.

 

في سياق متصل، شهدت مدينة رحوفوت الواقعة جنوب تل أبيب، مسيرة حاشدة شارك فيها مئات الإسرائيليين، الذين نادوا بضرورة إبرام صفقة تبادل للأسرى. ورفع المتظاهرون لافتات تطالب الحكومة الإسرائيلية بالتفاوض وإيجاد حلول عاجلة لقضية الأسرى، في الوقت الذي تتزايد فيه الضغوط على الحكومة لتقديم تنازلات من أجل تحقيق صفقة تبادل تشمل الإفراج عن أسرى فلسطينيين مقابل إطلاق سراح رهائن.

 

الاحتجاجات في رحوفوت تأتي في ظل استمرار الصراع والتوترات في المنطقة، حيث يطالب المتظاهرون بإنهاء الأزمة بطريقة تضمن تحقيق الأهداف الإنسانية والسياسية للطرفين.

مقالات مشابهة

  • عاجل | مراسل الجزيرة: صفارات الإنذار تدوي في مناطق عدة بسهل الحولة والجليل الأعلى بعد رصد قصف من لبنان
  • صفارات الإنذار تدوي في فسوطة بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل
  • دوي صفارات الإنذار بعسقلان إثر إطلاق صواريخ من غزة
  • دوي صفارات الإنذار في مدينة عسقلان إثر إطلاق صواريخ من غزة
  • إسرائيل: صفارات الإنذار تدوي في زرعيت وعدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل
  • حماس: عملية معبر الكرامة رد فعل على الجرائم الإسرائيلية في غزة والضفة الغربية
  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى
  • صفارات الإنذار تدوي في مستوطنة "ايليت هشاحر" و"يفتح" في الجليل الأعلى
  • ‏صفارات الإنذار تدوي في الجليل الغربي تزامنا مع إطلاق صواريخ من جنوب لبنان
  • حزب الله يدك قاعدة “جبل نيريا” الصهيونية بعشرات الصواريخ والعدو يعترف