زنجبار(عدن الغد)خاص:

قام صباح اليوم مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية زنجبار محافظة ابين الاخ عبدالقادر باجميل ومعه مسؤول التحصين بالمديرية الاخ علي فتيني ومسؤولة التغذية بالمديرية عفاف العمود بالنزول الى الوحدة الصحية عمودية وباشحارة وذلك للاطلاع على سير العمل في الوحدة الصحية التي تقدم خدماتها لعدد من المناطق الريفية والتجمعات السكانية الواقعة في نواحي منطقتي عمودية وباشحارة.

والتقى باجميل ومسؤولي التحصين والتغذية بزنجبار بمديرة الوحدة الصحية عمودية عافية حسين واطلعوا على اقسام المعاينة والتمريض والتحصين والتغذية والصيدلية وغرفة الطوارئ التوليدية.

وناقشوا مع مسوؤلي التحصين والتغذية بالوحدة الصحية عددا من المواضيع المتعلقة بالتحصين والتغذية ومدى اقبال المواطنين بأطفالهم للتحصين والتغذية الصحية.

وتم مراجعة السجلات الخاصة بالتحصين والتغذية بالوحدة الصحية والاطلاع على نسبة الاطفال الذين تم تطعيمهم والاطفال الذين تم صرف مغذيات مكملة لهم والكمية المصروفة والمتبقية واحتياجات الوحدة الصحية.

وأشاد مدير صحة زنجبار عبدالقادر باجميل بادارة الوحدة الصحية عمودية ومديرتها عافية وطاقها الطبي والصحي على الجهود التي يبذلوها في استقبال المرضى ومعالجتهم وتقديم لهم كل ما يمكن تقديمه..متمنيا لهم الاستمرار على نفس الوتيرة لتقديم خدماتهم لابناء مناطقهم.


*من محمد عبيد

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في غزة "غير إنسانية"

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) يوم الأحد، إن الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة "لا إنسانية".

#Gaza is a place which horrifies the most seasoned humanitarians. Yet 1 million children live there, amid rivers of polio-carrying sewage, in rubble infested with rodents & reptiles@UNLazzarini at the high-level ministerial meeting in support of @UNRWA https://t.co/Ho6QnzDjKR pic.twitter.com/89Kyu4KbMn

— UNRWA (@UNRWA) September 26, 2024

وذكرت الوكالة عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "جبال من النفايات تتراكم في المناطق الوسطى من غزة بينما تتسرب مياه الصرف الصحي إلى الشوارع".

وأضافت: "ليس أمام العائلات أي خيار سوى العيش بجانب هذه النفايات المتراكمة، مما يعرضهم للروائح الكريهة وخطر كارثة صحية وشيكة".ودعت إلى وقف فوري لإطلاق النار.

يشار إلى أن إسرائيل شنت هجوماً واسع النطاق على قطاع غزة رداً على هجوم حماس على مستوطنات غلاف غزة في 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، والذي أسفر عن مقتل حوالي 1200  شخص واحتجاز أكثر من 250 آخرين.

إلى 41595..ارتفاع عدد ضحايا الحرب على غزة - موقع 24أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 41595 قتيلاً، وأكثر من 96251 مصاباً، منذ 7 أكتوبر(تشرين الأول) الماضي.

وأرتفع عدد القتلى الفلسطينيين نتيجة الهجمات الإسرائيلية المستمرة على غزة إلى 41 ألفاً و 595 مع إصابة 96 ألفاً و 251 آخرين، حسبما أفادت السلطات الصحية في القطاع يوم الأحد.

مقالات مشابهة

  • "أونروا": الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة غير إنسانية
  • الكشف عن تطورات الحالة الصحية لفهد المولد
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة "غير إنسانية"
  • “الأونروا”: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في غزة "غير إنسانية"
  • مجزرة إسرائيلية تطال أفراد الهيئة الصحية الإسلامية.. هذا ما حصل في سحمر فجرًا
  • الأمم المتحدة: دمرت 84% من المرافق الصحية في غزة
  • بعد واقعة مؤمن زكريا.. دعاء التحصين من العين والحسد والسحر
  • "صحة الإسماعيلية" تختتم البرنامج التدريبي لعدد 60 صيدلى بالمديرية والمستشفيات والوحدات الصحية
  • افتتاح أول مزرعة عمودية للفراولة في العالم تنتج 1800 طن