شفق نيوز / أعرب البيان الختامي لوزراء العدل العرب للدورة (39)، يوم الاثنين، عن تضامنه مع القضية الفلسطينية، ورفضه استمرار الانتهاكات والعدوان والحصار المفروض على قطاع غزة.

 أعلن ذلك، وزير العدل العراقي، خالد شواني، الذي رأس الدورة الحالية المقامة في بغداد، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بحسب بيان ورد لوكالة شفق نيوز.

وقال شواني، إن "أعمال الدورة تطرقت إلى العديد من الاتفاقيات العربية لمكافحة الإرهاب والفساد المالي وملاحقة الفاسدين، وتعزيز التعاون بين البلدان العربية لتوحيد التشريعات العربية في مجالات مختلفة".

وأضاف أن "الدورة الحالية سجلت تضامنها مع الشعب الفلسطيني، وطالبوا بوقف الاعتداء على المدنيين في قطاع غزة وفك الحصار وإيصال المساعدات وإنهاء العدوان".

وفي وقت سابق من اليوم، انطلقت في العاصمة بغداد، أعمال الدورة الـ39 لمجلس وزراء العدل العرب، بمشاركة عدد من وزراء وممثلي وزارات العدل العربية وبحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي فلسطين وزير العدل العراقي قطاع غزة خالد شواني وزراء العدل العرب

إقرأ أيضاً:

علي عبدي يترأس وفد الصومال في اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة

ترأس السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، وفد الجمهورية المشارك في أعمال الدورة (80) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب التي عقدت بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

أرض الصومال.. بؤرة مشتعلة في منطقة القرن الأفريقي رئيس وزراء الصومال:  نواجه تهديدا خطيرا بسبب إثيوبيا

 وأكد السفير أواري في تصريح له، أهمية الاجتماع والذي يعقد في ظل تحديات كبيرة تواجه المنطقة ، حيث ناقش الاجتماع الأوضاع الاجتماعية والإنسانية في عدد من الدول التي تواجه الأزمات الراهنة وخاصة لبنان وفلسطين، موضحا أن الوزراء بحثوا أفضل السبل لتقديم المساعدات سواء على المستوى الثنائي، أو في إطار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، وبما يُسهم في التخفيف من الأوضاع الاجتماعية والإنسانية الصعبة في فلسطين ولبنان.

واضاف السفير الصومالي أن المكتب التنفيذي ناقش أيضاً في إطار إعداده للدورة القادمة لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، عدداً من المبادرات الاجتماعية التنموية التي تقدمت بها الدول الأعضاء، فضلاً عن التحضير للقمة العربية القادمة، وبالتركيز على الموضوعات ذات الصلة بالقضاء على الفقر متعدد الأبعاد ودعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وكبار السن، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الصلة بالأسرة والطفولة، ورسم وتعزيز سياسات الحماية الاجتماعية في الدول العربية، وبما ينعكس إيجابا على المواطن العربي.

مقالات مشابهة

  • عُمان تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • البنك المركزي يستضيف اجتماعات الدورة 42 لمؤسسات النقد العربية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في اجتماعات الدورة الـ80 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة
  • مايا مرسي تشارك في الدورة الـ80 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • وزيرة التضامن تشارك في اجتماعات مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • وزيرة التضامن تشارك باجتماعات الدورة الـ80 للمكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • علي عبدي يترأس وفد الصومال في اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة
  • أبو الغيط: صندوق النقد العربي شريكا مهما للحكومات العربية في تعزيز الاستقرار
  • بالفيديو.. أبو الغيط: المصارف العربية قادرة على التكيف مع الصدمات الطارئة