الثورة نت/
نفى عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” عزت الرشق، اليوم الإثنين، صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام نقلا عن مصادر صهيونية وغربية حول هدنة لساعات أو فتح معبر رفح.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، دعا الرشق في تصريح مقتضب له وسائل الإعلام إلى عدم الاعتماد على أي مصادر غير المصادر الرسمية في المقاومة ولجنة العمل الحكومي في غزة.

وفي وقت سابق، أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، عدم تلقي أي اتصالات أو تأكيدات من الجهات المعنية بالجانب المصري حول نية فتح معبر رفح اليوم.. مشيراً إلى أن كل ما يتم تداوله بالخصوص منسوب لوسائل إعلام صهيونية.

وتجمع العشرات من المواطنين الفلسطينيين من حملة الجنسيات المزدوجة والأجنبية لليوم الثاني قرب معبر رفح، بعد أنباء عن فتحه اليوم لمرورهم والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية.

والأسبوع الماضي، قصفت طائرات العدو الصهيوني معبر رفح عدة مرات ما أدى إلى إلحاق دمار به وتقطع شبكة الاتصالات، ما تسبب بإغلاق المعبر.

ولاحقًا أغلقت السلطات المصرية البوابة المصرية بجدار إسمنتي، وهناك المئات من العالقين في مصر والعريش يترقبون العودة إلى غزة، فيما يأمل العشرات من حملة الجنسيات المزدوجة مغادرة القطاع.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: معبر رفح

إقرأ أيضاً:

السلطات المغربية تقرر إغلاق معبر سبتة المحتلة تحسبا لأي طارئ

أخبارنا المغربية- الفنيدق

تشهد الحدود بين المغرب ومدينة سبتة المحتلة حالة من التوتر الشديد اليوم الأحد 15 شتنبر، مع تصاعد محاولات عبور المهاجرين بطريقة غير قانونية. 

وأمام هذا الوضع، قررت السلطات المغربية إغلاق المعبر للحد من تدفق المهاجرين، في حين قامت السلطات الإسبانية بإغلاق متقطع للحدود من جهتها.

وشهدت المنطقة محاولات متتالية للعبور سباحةً، بالإضافة إلى محاولات لتسلق السياج الفاصل، مما استدعى اتخاذ تدابير صارمة لتفادي دخول جماعي للمهاجرين سواء عن طريق البحر أو من خلال القفز على السياج، حيث جندت السلطات المغربية مئات الافراد من القوات العمومية للسيطرة على الوضع ومنع أي اختراق للثغر المحتل.

وفي الجهة المقابلة، تواجدت قوات كبيرة من الحرس المدني والشرطة الوطنية الإسبانية في محيط المعبر لضمان استتباب الأمن ومنع وقوع أي حوادث، كما حلقت مروحية تابعة للشرطة الوطنية فوق المنطقة لمراقبة الوضع عن كثب، إلى جانب فرق الإنقاذ التي تمركزت على الشاطئ وفي المياه المجاورة للتعامل مع أي حالات طوارئ.

 

مقالات مشابهة

  • تجدد المواجهات في معبر باب سبتة مع فشل محاولة اقتحام جديدة
  • مقيم مصري في السعودية نسي مفتاح سيارته على شنطة السيارة لساعات طويلة.. وحينما عاد إليها كانت المفاجأة ”فيديو”
  • المعابر: معبر الكرامة سيعمل غدًا في كلا الاتجاهين
  • جزائرية تتقمص دور مواطنة مغربية تعاني الجوع في تصريحات أمام معبر سبتة
  • السلطات المغربية تقرر إغلاق معبر سبتة المحتلة تحسبا لأي طارئ
  • مراسل «إكسترا نيوز» من معبر رفح: إسرائيل رفضت دخول الخيام لقطاع غزة
  • مقتل العشرات إثر غرق قارب في نيجيريا
  • اليوم.. إجازة مدفوعة الأجر للقطاع الحكومي في ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الشهيد ماهر الجازى
  • 3 إشارات تدل على تحول الصداقة إلى حب.. هل تعلمين كم منها تنطبق عليك؟