تمكن عناصر فرقة البحث والتدخل نهاية الأسبوع المنصرم من تفكيك شبكة تحترف ترويج المؤثرات العقلية. متكونة من 05 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 24 و40 سنة ببلدية مزلوق بالجنوب الغربي لولاية سطيف. مع حجز 4035 وحدة من المؤثرات العقلية وكمية من المخدرات الصلبة.

تعود تفاصيل القضية يوم تحصل فرقة البحث والتدخل على معلومات تفيد بتواجد شبكة تنشط في مجال ترويج المؤثرات العقلية والمخدرات.

بإقليم ولاية سطيف بالتعاون مع شخص يقيم بولاية مجاورة، وحسب ما أكد مصدر النهار  أن فرقة الأبحاث والتحري. أفضت إلى تحديد هوية المشتبه فيه الأول البالغ من العمر 36 سنة. فيما أكد نفس المصدر انه خلال أطوار التحقيق تمكن عناصر الضبطية من تحديد هوية شركائه الأربعة و توقيفهم تباعا.

بالتنسيق مع النيابة المختصة تم تفتيش منازل الموقوفين، حيث أسفرت العملية عن حجز 4035 وحدة من المؤثرات العقلية. متأتية عن طريق التهريب، 1.6 غرام من المخدرات الصلبة من نوع كوكايين، 4.8 غرام من  عقار إكستازي. كمية من الكيف المعالج، سلاح أبيض محظور من الصنف السادس تمثل في صاعق كهربائي وسيف كبير الحجم.

بعد استكمال إجراءات التحقيق تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة بمحكمة سطيف. عن جرم تكوين شبكة إجرامية منظمة مختصة في نقل وإخفاء وترويج مؤثرات عقلية محل تهريب. و المخدرات الصلبة، حيازة أسلحة بيضاء محظورة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المؤثرات العقلیة

إقرأ أيضاً:

يختار الأرقام بطريقة عشوائية... قاصر يتواصل مع أشخاص ليُمارس أعمالاً منافية للحشمة

صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي - شعبة العلاقات العامّة البلاغ الاتي:

"بنتيجة المتابعة اليومية التي تقوم بها القطعات المختصة في قوى الأمن الداخلي لمكافحة الجرائم في مختلف المناطق اللبنانية ومنها جرائم التحرّش والإخلال بالآداب العامة، توافرت معلومات حول قيام مجهول بالتواصل مع أشخاص عبر الهاتف بغية ممارسة أعمال منافية للحشمة معهم. على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد هويته وتوقيفه. وبنتيجة الاستقصاءات والتحرّيّات، توصّلت إلى تحديد هويته وهو القاصر: م. ح. (مواليد عام ۲۰۰۸، سوري). بتاريخ 13-05-2024 وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفه في محلة الغازية. بالتحقيق معه في حضور مندوب الأحداث، اعترف بما نُسِبَ إليه لجهة قيامه بالتواصل مع أشخاص على الهاتف، طالبًا منهم ممارسة أعمال منافية للحشمة معهم، وأنه يختار الأرقام التي يتواصل معها بطريقة عشوائية، وأقدم سابقا على فعلته مع شبان يجهل هويتهم من مدينتَي صيدا وصور. أجري المقتضى القانوني في حقه، وأودع المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء".

مقالات مشابهة

  • الإطاحة بشبكة إجرامية هربت عبر المطار 1190 قرص مهلوس بداخل قارورات المكملات الغذائية
  • توقيف 8 أشخاص بألمانيا والسويد لارتكابهم جرائم ضد الإنسانية في سوريا
  • في ألمانيا والسويد.. توقيف أشخاص بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا
  • أمن القنيطرة يوقف شخص خطير يروج المؤثرات العقلية
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • محاضرات وعروض توعوية حول مكافحة المخدرات
  • السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات في النجف
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات
  • يختار الأرقام بطريقة عشوائية... قاصر يتواصل مع أشخاص ليُمارس أعمالاً منافية للحشمة
  • طنجة تهتز على محاولة اغتيال على طريقة المافيا في وضح النهار.. والشرطة تبحث عن الجناة