موقع 24:
2024-07-06@07:36:50 GMT

إخلاء الكنيست بعد إطلاق صواريخ من غزة

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

إخلاء الكنيست بعد إطلاق صواريخ من غزة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الإثنين، إنه تم إخلاء مقر الكنيست الإسرائيلي خلال جلسته الأولى ضمن الدورة الشتوية، بسبب إطلاق صواريخ من قطاع غزة تجاه مدينة تل أبيب ومدينة القدس.

وقال موقع "والا" الإسرائيلي إنه "تم تفعيل إنذار إطلاق الصواريخ، خلال الجلسة العامة في افتتاح الدورة الثانية للكنيست، وأخلى أعضاء الكنيست القاعة وتوجهوا إلى منطقة محمية".


ودوت صافرات الإنذار في مدينة القدس المحتلة وتل أبيب، بعد إطلاق وابل من الصواريخ من قطاع غزة تجاه إسرائيل.

???? עם פתיחת מושב הכנסת השני, ובסמן הנאומים של חברי נכנסת, נורו רקטות על תל אביב וירושלים. אזעקות הופעלו, הדיון בכנסת הופסק, וכולם נכנסו למרחב מוגן בתוך הכנסת. pic.twitter.com/Oe6PorN5lr

— Asslan Khalil (@KhalilAsslan) October 16, 2023 وقالت كتائب القسام الجناح المسلح لحماس، في بلاغات منفصلة إنها قصفت مدينتي تل أبيب ومدينة القدس "برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين".
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الإثنين، إن النصر على حركة حماس في غزة سيستغرق وقتاً وتضحيات كبيرة، محذّراً إيران وحزب الله من عواقب إشعال الجبهة الشمالية.
وأضاف، في خطاب أمام الكنيست الإسرائيلي: "يجب علينا أن نسحق حماس"، محذراً إيران وحزب الله من اختبار إسرائيل على حدودها الشمالية.

#إنفوغراف24| غزة.. أوضاع كارثية في اليوم العاشر للحرب pic.twitter.com/oyl3bR1qyn

— 24.ae (@20fourMedia) October 16, 2023 وأعلنت إسرائيل الحرب على قطاع غزة غداة اختراق مقاتلي حركة حماس أجزاء من السياج الحدودي الشائك، وتنفيذهم هجمات على مقرات عسكرية وبلدات مجاورة، خلفت أكثر من 1400 قتيل، وفق مسؤولين إسرائيليين.
وأدى القصف المتواصل منذ السابع أكتوبر (تشرين الأول) إلى تسوية أحياء بالأرض ومقتل ما لا يقل عن 2750 شخصاً في قطاع غزة، وإصابة 9700 آخرين، غالبيتهم من المدنيين، وفق أحدث حصيلة لوزارة الصحة في القطاع.
وحشدت إسرائيل قواتها خارج القطاع، في ظل توقعات بشن هجوم بري واسع النطاق.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

انفراجة في مساعي التهدئة بعد رد حماس الأخير

سرايا - بعد رد حماس على اتفاق وقف إطلاق النار في غزة كشفت أوساط إسرائيلية، أن رد الحركة يسمح للمرة الأولى بتحقيق تقدم والمضي قدما نحو مفاوضات بشأن النقاط العالقة مع إمكانية التوصل إلى اتفاق.

تطور بدى جليا في موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي أعلن خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأميركي جو بايدن الموافقة على إرسال وفد مفاوض من أجل اطلاق صراح المحتجزين في غزة، وأكد نتنياهو أن إسرائيل لم تنهي الحرب إلا بعد تحقيق جميع أهدافها.

في المقابل رحب بايدن بقرار نتنياهو السماح لمفوضية بالتعامل مع الوسطاء الأمريكيين والقطريين والمصريين في محاولة لإتمام صفقة التبادل. فهل تشهد الفترة المقبلة انفراج بين طرفي الأزمة وتحقيق تقدم في ملف المفاوضات؟ وهل تنجح الجهود الدولية في وقف إطلاق النار وإتمام صفقة التبادل بين إسرائيل وحماس؟.

بكثير من الأريحية المختلطة بالحذر استقبلت إسرائيل الرد الأخير لحركة حماس على اقتراح يتضمن اتفاقا على الإفراج عن الرهائن ووقف إطلاق النار في قطع غزة، تعتقد مصادر إسرائيلية أن حكومة نتنياهو تواجه خيارات حاسمة بعد رد حماس على مقترحات التهدئة في غزة بشروط غير مشددة.

ووصف مسؤولون في الجيش الإسرائيلي رد حركة حماس الأخير بأنه أفضل اقتراح تم تقديمه معتبرين أنه بناء وإيجابي ويتيح التقدم نحو مفاوضات مفصلة بخصوص النقاط العالقة وربما التوصل إلى اتفاق.

القناة الثانية عشرة الإسرائيلية نقلت أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قال في اجتماع مع عائلات أسرى إسرائيليين إن الاتفاق بشأن تبادل الأسرى بات أقرب من أي وقت مضى. وكشف مسؤول أمني إسرائيلي أن حركة حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من العودة للقتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من صفقة تبادل المحتجزين والأسرى بين الطرفين.

وأوضح المسؤول أن هذا البند لم توافق عليه إسرائيل مضيفا أن هناك ثغرات أخرى في بنود الصفقة لم يتم إغلاقها بعد، مشيرا إلى أن الجيش سيواصل الضغط العسكري على غزة.

صحيفة "نيويورك تايمز" أبرزت تصريحات مسؤولين أمنيين إسرائيليين حاليين وسابقين قالوا فيها إن كبار القادة العسكريين الإسرائيليين يريدون وقف إطلاق النار حتى لو أبقى ذلك حماس في السلطة في الوقت الحالي.

وأضافت الصحيفة أن هؤلاء القادة يعتقدون أن وقف إطلاق النار أفضل وسيلة لإطلاق سراح الرهائن ويرون أن قوتهم المنهكة التي تعاني من نقص الذخائر بحاجة لإعادة تجميع صفوفها في حالة اندلاع حرب أوسع مع حزب الله اللبناني. وقد فشلت المقترحات السابقة في تقريب وجهة النظر بين الطرفين المتحاورين بسبب إصرار حماس على وقف تام للحرب وانسحاب كامل للجيش الإسرائيلي من قطاع غزة فيما تصر إسرائيل على القبول بهدن مؤقتة لحين القضاء على الحركة. سكاي نيوز


مقالات مشابهة

  • إصابة جنديين إسرائيليين وصواريخ "حزب الله" تدمر 70 ألف دونم في إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بدعم جهود حل الصراع في غزة
  • نبيل فهمي يكشف سبب خلاف والده مع الرئيس السادات بسبب زيارة القدس(فيديو)
  • انفراجة في مساعي التهدئة بعد رد حماس الأخير
  • إعلام عبري: مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة قد تستمر لثلاثة أسابيع
  • سرايا القدس تقصف آليات وجنود الاحتلال بوابل من قذائف الهاون بالشجاعية
  • عضو الكنيست الإسرائيلي: نتنياهو سيعرقل اتفاق غزة
  • هدنة غزة.. نتنياهو يحدد موعد بحث "مقترحات حماس"
  • مسؤول أمني إسرائيلي: حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من القتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة
  • عاجل|متحدث جيش الاحتلال: سلاح الجو استهدف 3 منصات لإطلاق صواريخ تابعة لحزب الله