توصلت دراسة حديثة إلى أن شرب علبة واحدة فقط من المشروبات "الغازية المحلاة" بإستمرار قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 85 بالمئة.

وتابع باحثون من كلية الطب بجامعة هارفارد في بوسطن مجموعة من النساء فوق سن الخمسين لأكثر من 20 عاما، وتوصلت الدراسة إلى أن النساء اللائي يشربن علبة مشروب غازي محلاة واحدة فقط يوميا أكثر عرضة للإصابة بسرطان الكبد.

وبرصد موقع" المشهد اليمني" في السطور التالية نتائج الدراسة بالأرقام

كانت النساء اللواتي شربن واحدة أو أكثر من المشروبات الغازية المحلاة بالسكر في اليوم أكثر عرضة بنسبة 85 في المائة للإصابة بسرطان الكبد.
كانت النساء اللواتي شربن واحدة أو أكثر من المشروبات الغازية المحلاة بالسكر في اليوم أكثر عرضة للوفاة بأمراض الكبد بنسبة 68 في المئة مقارنة بمن يشربن ذات المشروب ثلاث مرات أو أقل في الشهر.

اقرأ أيضاً البيت الأبيض: نأمل في فتح معبر رفح اليوم.. ومصر تريد ضمانا لدخول المساعدات عاجل.. قبول استئناف ريال مدريد حول عقوبة إيقاف ناتشو وزير العمل ونظيره السعودي يشهدان توقيع اتفاقية تشغيل ”برنامج الفحص المهني” بين ”البلدين” هل الرياضة الصباحية تفقد الوزن؟ بعد صفعة الأوسكار.. جادا بينكيت سميث تكشف تفاصيل اعتذار كريس روك فرصة ذهبية لا تفوتها.. تعرف على أفضل الأوقات لاستجابة الدعاء 8 نصائح عشان تحافظ عليه صحتك.. تعرف عليهم «الأزهر للفلسطينيين»: ترك أراضيكم موت لقضيتكم وقضيتنا وزوالها للأبد «لقمة واحدة».. الطعام السعودي اليمني وزير الخارجية المصرية يؤكد ضرورة الوقف الفورى للقصف وأية عمليات عسكرية برية فى غزة إسرائيل تحدد طريقين لإخلاء الفلسطينيين من شمال غزة لجنوبها آلاف المصابين في الطرقات.. كارثة طبية في غزة والصحة تعلن امتلاء المستشفيات بالشهداء والجرحى


ووجدت الدراسة أن معدلات الإصابة بسرطان الكبد بلغت 18 لكل 100 ألف امرأة ممن تناولن مشروبا سكرية واحدا أو أكثر يوميا.


وقال الباحثون إنه على الرغم من أن دراستهم لم تكن قادرة على تحديد الطريقة التي يرتبط بها استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر بأمراض الكبد، فإن بعض "المسارات المحتملة" لتلك العلاقة تشمل السمنة والزيادات الهائلة في نسبة السكر في الدم وتراكم الدهون حول الكبد

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: بسرطان الکبد

إقرأ أيضاً:

تقرير: المهاجرون الجزائريون ثم المغاربة أكثر الأجانب ترحيلا من بلدان الاتحاد الأوربي

أصدرت بلدان الاتحاد الأوربي خلال الربع الثاني من عام 2024 أوامر لإعادة 96 ألفا و115 مهاجرا غير شرعي إلى بلدانهم خارج الاتحاد الأوربي، فيما تم تنفيذ قرارات الترحيل في حق 25 ألفا و285 شخصا، وفق ما رصده تقرير جديد نشره موقع « يوروستات ».
في الربع الثاني من عام 2024، صدرت أوامر لـ 96115 مواطناً من خارج الاتحاد الأوربي بمغادرة دولة عضو في الاتحاد الأوربي، وتمت إعادة 25285 شخصاً إلى دول ثالثة بعد صدور أمر بالمغادرة.

وبالمقارنة مع الربع الأول من عام 2024، انخفض عدد أوامر المغادرة بنسبة 7%، في حين انخفض عدد حالات العودة بنسبة 3.9%.

وانخفض عدد المواطنين من خارج الاتحاد الأوربي الذين صدرت أوامر لهم بالمغادرة بنسبة 10%، في حين ارتفع عدد الأشخاص الذين أعيدوا إلى دول ثالثة بنسبة 21.3% مقارنة بالربع نفسه من عام 2023.
ومن بين المواطنين غير المنتمين للاتحاد الأوربي الذين صدرت لهم أوامر بمغادرة أراضي إحدى دول الاتحاد الأوربي خلال هذه الفترة، كان المواطنون الجزائريون والمغاربة هم النصيب الأكبر من الإجمالي (7% لكل منهما)، يليهم الأتراك والسوريون (6% لكل منهما). ومن بين العائدين إلى بلدان ثالثة، كان أغلبهم من مواطني جورجيا (10%)، يليهم ألبانيا (8%) وتركيا (7%).

بالنظر إلى البيانات الوطنية، تم تسجيل أعلى عدد من المواطنين من خارج الاتحاد الأوربي الذين أُمروا بمغادرة أراضي دولة من دول الاتحاد الأوربي في فرنسا (31195)، وألمانيا (12885)، واليونان (6555).

وسجلت فرنسا (3555) وألمانيا (2830) والسويد (2360) أعلى عدد من الأشخاص العائدين إلى بلدان ثالثة.

كلمات دلالية إعادة المهاجرين الإتحاد الأوربي المغرب الهجرة غير الشرعية هجرة

مقالات مشابهة

  • أكتوبر الوردي: تعزيز الوعي والكشف المبكر لمكافحة سرطان الثدي
  • تقرير: المهاجرون الجزائريون ثم المغاربة أكثر الأجانب ترحيلا من بلدان الاتحاد الأوربي
  • في أكتوبر الوردي.. نجمات رفضن الاستسلام لسرطان الثدي
  • علامات تشير إلى الإصابة بنوع خطير من السرطان.. «راقب جسمك جيدا»
  • دراسة تكشف زيادة الإصابات بسرطان الثدي في الولايات المتحدة وتراجع وفياته
  • شهر التوعية بسرطان الثدي.. من أين تبدأ الوقاية؟
  • 4 علامات غير شائعة تشير إلى الإصابة بسرطان الرئة.. لا تتجاهلها
  • "أكتوبر الوردي".. شهر التوعية بسرطان الثدي.. أعراضه وطرق الوقاية منه وجهود الدولة للقضاء عليه
  • وزیر الدفاع الإیرانی: الوعد الصادق 2 کانت ناجحاً بنسبة أکثر من 90%
  • استشارية توضح معلومات شائعة خاطئة وصحيحة حول أعراض الإصابة بسرطان الثدي .. فيديو