تطرق المرشح الرئاسي المحتمل حازم عمر، عن حزب الشعب الجمهوري، لقضية الحبس الاحتياطي، إذ قال إن هناك بعض الجرائم التي تتطلب تطبيقه مثل جرائم القتل والسطو المسلح وغيرها من تهم العنف أو التحريض عليه يجب أن يتوقف الحبس الاحتياطي.

وتابع حازم عمر على هامش مؤتمر حملته الأول بمقر الحزب الجمهوري، أن في حال كانت التهم بسيطة ولا تمثل عنفا نستخدم أدوات حديثة لتحديد أماكن مثل «أسورة إلكترونية»، موضحا أنه يسعى للارتقاء بالملف الحقوقي في مصر وهو أحد محاور حملته الانتخابية.

وقال المرشح الرئاسي المحتمل إنه يقدم لأول مرة برنامج حزب كامل بكل خبراته وليس الشخص وهي تجربة جديدة في مصر، مشيرا إلى أنه يتقدم ببرامج متكامل مبني على محاور واضحة.

وتابع عمر خلال مؤتمر حملته الانتخابية الأول، أنه تقدم لهذه الخطوة بعد دراستها جيدا، مؤكدًا أن حياة الشعوب لا يقامر بها ومصر بلد عظيم لا يمكن التقامر بحياة شعبها، وإن لم نكن قادرين على حمل المسؤولية لما تقدمنا للانتخابات الرئاسية.

 تجميع تأييدات من 27 محافظة للمرشح الرئاسي المحتمل حازم عمر

وكان شريف هلال، عضو الأمانة المركزية لحزب الشعب الجمهوري وعضو حملة المرشح الرئاسي المحتمل المهندس حازم عمر، صرح بأنه تم تجميع التأييدات من 27 محافظة من خلال أمانات الحزب المنتشرة في كل أنحاء الجمهورية، إذ سعى الحزب لجمع التأييدات بعد عرض البرنامج الانتخابي على المواطنين.

حازم عمر: لدينا استراتيجية شاملة تتعلق بالتجارة الداخلية والخارجية

وفي سياق متصل، قال حازم عمر المرشح الرئاسي المحتمل، إن برنامج الانتخابي يستهدف عدة إجراءات في التجارة الداخلية والخارجية، موضحا أنه الإجراءات التي سيتم اتخاذها في التجارة الداخلية تشمل زيادة الرقابة والدعم وضبط الأسعار.

وأضاف عمر أنه تم وضع برنامج وخطة خاصة بالتجارة الداخلية، لافتًا إلى أن زيادة التنافسية يؤدي إلى خفض الأسعار: «هنشيل الضرائب والرسوم على الغذاء والدواء.. ودا هيساعد الطبقات أنها تتحنل معايا البرنامج الاقتصادي الذي سيكون مداه 3 سنوات، وبالتالي سيسهم ذلك في خفض معدلات التضخم».

إجراءات المرشح الرئاسي المحتمل حازم عمر في التجارة الخارجية

وعن الإجراءات التي ستكون في التجارة الخارجية، أفاد المرشح الرئاسي المحتمل: «لدينا مستهدف هو زيادة حجم الصادرات بالإضافة إلى زيادة الإنتاج حتى تصل الصادرات لـ80%، وحتى تغطي الصادرات احتياجاتنا من الاستيراد».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حازم عمر الانتخابات الرئاسية الانتخابات المصرية الانتخابات 2024 المرشح حازم عمر حزب الشعب الجمهوري المرشح الرئاسی المحتمل التجارة الداخلیة فی التجارة حازم عمر

إقرأ أيضاً:

تصعيد في الخطاب الانتخابي: ترامب يهاجم هاريس وبايدن بلهجة حادة

وصف الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب منافسته الديمقراطية، كامالا هاريس، بأنها "مختلة عقليًا"، محذرًا من أن المهاجرين غير الشرعيين يعتزمون مهاجمة الأميركيين في منازلهم. جاء هذا التصعيد في لهجة ترامب ضمن خطاب انتخابي مشحون، في وقت تتقارب فيه استطلاعات الرأي بينه وبين خصومه الديمقراطيين قبل الانتخابات المقبلة.

وفي رده على زيارة هاريس للحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، الجمعة، حيث تعهدت ببذل المزيد من الجهود للسيطرة على الهجرة وطلبات اللجوء، شن ترامب هجومًا لاذعًا، محملًا الرئيس جو بايدن ونائبته هاريس مسؤولية ما وصفه بـ "غزو المجرمين" للبلاد.

خلال تجمع انتخابي في ولاية ويسكونسن المتأرجحة، السبت، واصل ترامب هجومه، واصفًا هاريس بأنها "غبية"، مضيفًا أن بايدن "مختل عقليًا" وهاريس "ولدت مختلة". وقال: "لا يسمح بحدوث هذا لبلدنا إلا شخص مختل".

تباين الرؤى

على الجانب الآخر، أمضت هاريس يوم السبت في سان فرانسيسكو لجمع التبرعات لحملتها، حيث انتقدت ترامب لتكراره خطابًا مليئًا بالتحريض على الكراهية والعنصرية. وقالت: "هذه الانتخابات تدور حول رؤيتين مختلفتين تمامًا لأمتنا".

ترامب، في خطابه بويسكونسن، رسم صورة قاتمة لأميركا، مدعيًا أن البلاد تتعرض لغزو من المهاجرين، مستخدمًا صورًا جنائية لمهاجرين اتُهموا بارتكاب جرائم. ورغم أن أعداد المهاجرين غير الشرعيين قد انخفضت هذا العام، حسب إحصاءات مكتب التحقيقات الفدرالي، استمر ترامب في التحذير من أن المهاجرين "سيغتصبون ويسرقون ويقتلون شعب الولايات المتحدة".

واستمر ترامب في وصف المهاجرين بـ "الحيوانات"، مدعيًا أنهم سيأخذون وظائف الأميركيين من الأقليات والعمال النقابيين.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: التجارة الداخلية لا تنفصل عن عمليات الاستيراد والتصدير
  • ما هي أهم التعديلات الجديدة بـ القانون الانتخابي التونسي 2024؟
  • وزير التموين: نبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية
  • تصعيد في الخطاب الانتخابي: ترامب يهاجم هاريس وبايدن بلهجة حادة
  • الداخلية تضبط تشكیلا عصابيا تخصص فى تزویر الشھادات والمحررات الرسمیة
  • من هو نعيم قاسم المرشح المحتمل لقيادة حزب الله خلفًا لـ نصر الله؟
  • عوار يخضع لفحوص طبية لتحديد برنامجه التأهيلي
  • وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…تعرف على المرشح المحتمل لقيادة حزب الله
  • وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…المرشح المحتمل لقيادة حزب الله
  • الداخلية تكشف عقوبة الاحتيال الإلكتروني في قطر .. 95% من الأموال تخرج من الدولة