بوابة الوفد:
2024-07-05@07:00:39 GMT

غلق 6 منشآت طبية مخالفة بالدقهلية

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية  أن إدارة العلاج الحر وأقسامها بالإدارات الصحية شنت حملات تفتيشية مفاجئة تم خلالها المرور على 135 منشأة طبية خاصة تشمل نحو 26 عياة خاصة  و10 مستشفيات وعيادات تخصصية خاصة.إلى جانب 32 مراكزاً ومعملا من بينهم 6 مراكز غير مرخص.


من جهته أوضح الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحربالدقهلية   أنه تم إنذار 20 منشأة طبية خاصة واستصدار قرارات غلق لنحو 6 منشآت وجد بها مخالفات جسيمة ولإدارتها بدون ترخيص وفى الوقت ذاته جرى إعادة فتح 7 أخرى بعد استيفاء الاشتراطات المطلوبة.

 

وأضاف فؤاد أنه جرى فحص 10 شكاوى ومعاينة 19منشأة ، مؤكداً أنه لا تهاون فى اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وتنفيذ الإجراءات القانونية تجاه المنشآت المخالفة.

 وذلك فى ظل التزام إدارة العلاج الحر بتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وبناء على تعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتكثيف المرور على المنشآت الطبية الخاصة والتأكد من استيفاء الاشتراطات والضوابط الصحية اللازمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دون ترخيص وكيل وزارة الصحة وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ادارة العلاج الحر منشآت طبية مخالفة حملات تفتيشية مفاجئة كافة التدابير صحة وسلامة

إقرأ أيضاً:

شرطة المرافق بالأقصر: تحرير 2617 مخالفة خلال يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت إدارة شرطة المرافق بمحافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، عن حصاد حملاتها خلال شهر يونيو المنصرم، حيث تم تحرير نحو 2617 مخالفة متنوعة بين إشغال طريق وإزالة باعة جائلين ومحاضر إدارية ومحاضر نظافة، وغيرها من المخالفات.

وفي هذا السياق، قال العقيد خالد الغول، مدير إدارة شرطة المرافق بالأقصر، أن الإدارة شنت على مدار شهر يونيو المنقضي، عدد من الحملات بالمدن التابعة للمحافظة، بالتنسيق مع رؤساء مجالس المراكز والمدن، وذلك لمتابعة الانضباط في الشارع والحالة الأمنية والمرورية، ومنع التكدسات وإزالة أي معوقات أو مخالفات من الباعة الجائلين.

تحرير 2617 مخالفة

وأضاف مدير إدارة شرطة المرافق بالأقصر، أن الحملات أسفرت عن تحرير ٥٧٣ محضر إشغال، ١٢٧ محضر نظافة عامة، ١٩٤ محضر بائع متجول، ٢٨٥ محضر مضبوطات متنوعة، ١٤٣٨ محضر إزالات إدارية، بإجمالي 2617 مخالفة.

توجيهات محافظ الأقصر

جاء ذلك في ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشة لضبط المخالفين وضرورة المتابعة المستمرة لرفع الإشغالات والتعديات، ومراجعة التزام المحلات التجارية والمقاهي بقانون إشغال الطرق العامة وتحقيق الانضباط العام.

وفي إطار تكليفات اللواء حسن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، في ضبط كل ما يخل بالأمن العام ومنع الأنشطة المخالفة، وتحقيق الانضباط والقضاء على كافة المظاهر العشوائية والتصدي للمخالفات في المهد.

مقالات مشابهة

  • القافلة الطبية بالدقهلية تجري 9 عمليات بمستشفى المطرية
  • 9 عمليات بمستشفى المطرية في القافلة السادسة لإنهاء قوائم العمليات المؤجلة بالدقهلية
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يفاجئ مركز طب اسرة حي السلام
  • مدير هيئة الرعاية يتفقد منشآت الهيئة العامة بمحافظة الإسماعيلية
  • الطب العلاجي بالدقهلية يتفقد مستشفى تمي الامديد
  • لتقييم مستوى الخدمات.. "الطب العلاجي " بالدقهلية يتفقد مستشفى تمي الامديد
  • الخميس.. الفيوم تنظم مؤتمر طبى حول "الجديد فى علاج أمراض الأنف"
  • شرطة المرافق بالأقصر: تحرير 2617 مخالفة خلال يونيو
  • تحرير 137 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • الفيوم: التخلص الآمن من 14 طن نفايات خطرة خلال إجازة عيد الأضحى