أعلن الدكتور  حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم انه  تم تطعيم 62 الف و534 طفل بالتطعيمات الروتينية بالفيوم خلال سبتمبر الماضى، يأتى ذلك في إطار جهود الدولة بتقديم الرعاية العلاجية والوقائية والحفاظ على صحة الطفل المصرى وفى اطار توجيهات  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة .

واوضح الدكتورمحمد عبدالتواب زايد مدير عام الشئون الوقائية  ان التطعيمات الروتينية تشمل التطعيم ضد الالتهاب الكبدى ب  والدرن وشلل الأطفال عند الولادة.

وفى عمر شهرين تطعيم الالتهاب الكبدى ب، الثلاثى البكتيرى "الدفتاريا، التيتانوس، السعال الديكى"، شلل الأطفال، أنفلونزا بكتيرية.

وفى عمر 4 أشهر تطعيم الالتهاب الكبدى ب والثلاثى البكتيرى وشلل الأطفال والأنفلونزا البكتيرية.

وفى عمر 6 أشهر تطعيم الالتهاب الكبدى ب، الثلاثى البكتيرى، شلل الأطفال، أنفلونزا بكتيرية.

وفى عمر 9 أشهر تطعيمات شلل الأطفال، لقاح الثلاثى الفيروسى "الحصبة، الحصبة الألمانى، الغدة النكافية".

و فى عمر السنة والنصف "18 شهرا" تطعيم الثلاثى الفيروسى، شلل الأطفال، الثلاثى،الأنفلونزا البكتيرية.

المرور على الاسواق ..

 

ومن جهه اخرى قام الجهاز التنفيذي لمحافظة الفيوم بالتنسيق مع التموين، والمتابعة الميدانية، بالمرور على المحال التجارية والأسواق، لمتابعة حركة الأسعار ومدى توافر السلع الغذائية بالشكل الذي يلبي احتياجات المواطنين. 

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، للجهاز التنفيذي بالمحافظة، بتكثيف الحملات الميدانية لمتابعة تنفيذ مبادرة "تخفيض أسعار السلع الأساسية والإستراتيجية"، التى أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية

 قام الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، على رأس حملة من الجهاز التنفيذي، وبالتنسيق مع مديرية التموين، والمتابعة الميدانية، بتفقد عدد من الهايبرات والسوبر ماركت والمحال التجارية، إضافة إلى سوق الخضار والفاكهة الرئيسي بمدينة سنورس، لمتابعة تنفيذ مبادرة "تخفيض أسعار السلع الأساسية والإستراتيجية"، وتم التشديد على ضرورة الالتزام بوضع قوائم الأسعار، والالتزام بتسعيرة السلع المعلنة من قبل مجلس الوزراء.  

كما وجه نائب المحافظ، مسئولي مجلس المدينة، وإدارة تموين سنورس، والرقابة التموينية، بالمتابعة المستمرة لحركة الأسعار قبل وبعد تنفيذ المبادرة، والتأكد من توافر السلع الأساسية بـأسعار مخفضة، وبالكميات التي تلبي احتياجات المواطنين. 

و قام اللواء ضياء الدين عبد الحميد سكرتير عام المحافظة المساعد، القائم بأعمال السكرتير العام، بتفقد معرض السلع الغذائية بمدينة طامية، وذلك بحضور ياسر جمعة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية، ومدير إدارة التموين، ومدير الرقابة التموينية بطامية، حيث تم التأكد من مدى توافر السلع الغذائية، وتم التنبيه على عدم التجاوز والالتزام بقوائم الأسعار الجديدة. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تطعيم التطعيمات الروتينية الفيوم الصحه سبتمبر الالتهاب الكبدي شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم خلال مزاد محافظات الوجه القبلي

شهدت محافظة الفيوم انعقاد مزاد القطن الأول لبيع أقطان محافظات الوجه القبلي كاملة خلال الساعات القليلة الماضية، التي تضمنت تحديد سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم وكذلك محافظات الصعيد، وهو أول مزاد ينعقد في موسم القطن الجديد 2024 – 2025، بينما تستعد منظومة تداول وتوريد القطن لعقد مزاد القطن في الوجه البحري خلال أيام.

وفي السطور الآتية تنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم، وتفاصيل مزاد القطن اليوم، وكذلك أسعار القطن اليوم وجه بحري، وذلك ضمن خدماتها المقدمة لمزارعي القطن في كل مكان.

سعر مزاد القطن اليوم

وفيما يخص سعر مزاد القطن الذي انعقد في محافظة الفيوم خلال الساعات القليلة الماضية، والذي تضمن بيع أقطان محافظات الوجه القبلي بالكامل، فإنّ المزاد انتهى لصالح شركة مصر لحليج الأقطان.

وسجل سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم نحو 10 آلاف جنيه للقطن قصير التيلة، وهو سعر الضمان الذي حددته رئاسة مجلس الوزراء خلال الشهور القليلة الماضية.

أسعار القطن في الفيوم

وتضمنت أسعار القطن في الفيوم، سعر قنطار القطن في محافظات الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، حيث جاء السعر موحدًا 10 آلاف جنيه للقنطار في جميع المحافظات السابقة.

مزاد القطن اليوم

وشمل مزاد القطن بيع نحو 34 ألفًا و532 كيسًا من القطن، بما يعادل نحو 36 ألفًا و389 قنطارًا و219 كيلو من محصول القطن، إذ جاءت كميات القطن المباعة في المزاد من كل محافظة كما يلي:

- محافظة الفيوم.. جرى بيع نحو 17 ألفًا و44 كيسًا بما يعادل نحو 18 ألفًا و144 قنطارًا و993 كيلوجراما من محصول القطن.

- محافظة بني سويف.. 12 ألفًا و469 كيسًا بإجمالي وزن 136 ألفًا و15 قنطارًا و429 كيلوجراما من محصول القطن.

- محافظة أسيوط.. جرى بيع نحو 3870 كيسًا بإجمالي وزن 3434 قنطارًا و263 كيلوجراما من محصول القطن.

- محافظة سوهاج.. 781 كيسًا بإجمالي وزن 741 قنطارًا و309 كيلوجرامات من محصول القطن.

- محافظة المنيا.. 458 كيسًا بإجمالي 453 قنطارًا و228 قنطارًا من محصول القطن.

مقالات مشابهة

  • الدكتور فتحي شمس الدين يكتب:  الإعلام الرقمي بناء الوعي المجتمعي
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ33.6 مليون خدمة
  • الصحة العالمية: نسعى لبدء المرحلة الثانية من تطعيم شلل الأطفال في غزة
  •  ضمن فعاليات مبادرة بداية.. لقاءات تدريبية بثقافة الفيوم 
  • ما اسباب ارتفاع اسعار الدولار امام الدينار؟
  • سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم خلال مزاد محافظات الوجه القبلي
  • الأمم المتحدة: الاستعدادات جارية لحملة تطعيم ثانية ضد شلل الأطفال في غزة
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية ترسا مركز سنورس
  • قافلة تنموية شاملة لجامعة الفيوم توقع الكشف على 1025 مريضا بقرية ترسا
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل الدكتور عبد المنعم عمارة