انخفض المؤشر نيكاي الياباني فى أسواق الأسهم اليابانية بأكثر من 2%، اليوم الاثنين، متأثرًا بتراجع الأسهم المرتبطة بقطاع تصنيع الرقائق وفي ظل انخفاض الرغبة في المخاطرة جراء تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

 

الأسهم اليابانية

 

وتراجع المؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية بنسبة 2.03% ليغلق عند 31659.03 نقطة، وخسر المؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 1.

53% ليصل إلى مستوى 2273.54 نقطة.

 

وقال تاكيهيكو ماسوزاوا، رئيس التداول لدى فيليب سكيوريتيز في اليابان "في ظل ارتفاع المخاطر بالنسبة للشرق الأوسط، يستعد المستثمرون لمزيد من الانخفاضات في الأسواق وتقليص مراكزهم المستمرة منذ فترة طويلة في الأسهم.

 

وانخفض مؤشرا ستاندرد اند بورز 500 وناسداك يوم الجمعة مع تدهور البيانات المتعلقة بمعنويات المستهلكين وتفاقم الصراع في الشرق الأوسط، مما أدى إلى إحجام المستثمرين عن المخاطرة. بينما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 0.12%.

 

وتراجعت أسهم الشركات ذات الثقل المرتبطة بتصنيع الرقائق مقتفية أثر أسهم شركات التكنولوجيا الأميركية، وتراجع سهما طوكيو إلكترون وأدفانتست 3.84% و4.79% على الترتيب.

 

وتراجع الأسهم مجموعة سوفت بنك العاملة في مجال التكنولوجيا 2.04%.

 

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم من قطاع التعدين

 

الأسهم الأوروبية

 

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الاثنين، بقيادة مكاسب حققتها شركات التعدين وسط تفاؤل إزاء الطلب من الصين أكبر المستهلكين، ومع ذلك شهدت التعاملات نهجاً حذراً مع تقييم المستثمرين لاحتمالات تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

 

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي فى الأسهم الأوروبية بنسبة 0.4% .

 

وارتفع مؤشر قطاع التعدين فى الأسهم الأوروبية بنسبة 1.3% مع زيادة أسعار المعادن الأساسية بدعم من الآمال في طلب أقوى من الصين بعدما أظهرت بيانات الأسبوع الماضي بعض علامات الاستقرار في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، بحسب "رويترز".

 

كما عززت المؤشر مكاسب بلغت 4% تقريبا لأسهم شركة شركة صناعة الصلب السويدية (إس.إس.إيه.).

 

ولا يزال الإقبال على المخاطرة على مستوى العالم ضعيفا بسبب المخاوف من أن يمتد الصراع بين إسرائيل وحركة "حماس" إلى المنطقة الأوسع ويحتدم بعد أن حذرت إيران إسرائيل من التصعيد.

 

ومن بين الأسهم الفردية الأخرى هوت أسهم بيونتك المدرجة في بورصة فرانكفورت بما يقرب من 5% بعد أن خفضت شريكتها فايزر يوم الجمعة التوقعات لإيرادات العام بالكامل بسبب انخفاض مبيعات لقاح وعلاج كوفيد-19.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم أسواق الأسهم اليابانية اسواق الاسهم أسواق الأسهم اليابانية المؤشر المؤشر نيكاي الياباني نيكاي الياباني تصنيع الرقائق الأسهم الیابانیة فی الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

بعد ولاد رزق:- طارق وعمر العريان مع زوي سالدانا في سينمات الشرق الأوسط

بعد نجاح فيلمه ولاد رزق الذي حقق اعلي نسبة إيرادات في تاريخ السينما العربيه ، تعلن شركه Raw للمنتج طارق – العريان عن طرح فيلم The Absence of Eden في صالات ودور العرض السينمائية في الشرق الأوسط وذلك بداية من ٢٧ يونيو ٢٠٢٤.

الفيلم من بطولة نجمة فيلم افاتار Zoe Saldana والنجمة ذات الأصول الاتنية Adria Arjone ،Garrett Hedlun ومن إخراج Marco Perego وشارك في الاشراف علي العمل المخرج العالمي مارتن سكورسيزي .

وتدور احداثه حول قصة حبيبين يتصارع حبهما للبقاء في ظل توتر الأوضاع علي الحدود الجنوبية الامريكية، كما يكشف الفيلم معاناة المهاجرين وصعوبة حياتهم من خلال موظف الهجرة الذي يقابل حبيبته السابقة في وقت تكافح للهروب من ماضيها.

مقالات ذات صلة فيلم سموكي آيز لـ علي علي ومروان موسى ينافس في مهرجان عمان السينمائي الدولي 2024/06/26

مقالات مشابهة

  • رئيسة المفوضية الأوروبية: استقرار مصر مهم لمنطقة الشرق الأوسط
  • خامنئي: أمريكا أرادت السيطرة على الشرق الأوسط من خلال داعش
  • بعد ولاد رزق:- طارق وعمر العريان مع زوي سالدانا في سينمات الشرق الأوسط
  • ناشطة كورية: إسرائيل كلب حراسة للغرب في الشرق الأوسط.. وهكذا ينتهي الصراع
  • اقرأ غدا في "البوابة".. مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط
  • صعود أسعار النفط يقود أسواق المنطقة للارتفاع
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب للانتخابات في فرنسا
  • استقرار الأسهم الأوروبية بانتظار الانتخابات في فرنسا
  • الأسهم اليابانية تتراجع.. و«نيكي» يسجل 39341 نقطة
  • مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع