استقبلت الأمانة العامة للأوقاف، بمقرها الكائن بمنطقة الدسمة، وفد الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وفد دولة قطر، وذلك على هامش الإعداد لمؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية لدول مجلس التعاون الخليجي، ولمتابعة تنفيذ توصيات اللجنة الدائمة من المختصين في شؤون الأوقاف والشؤون الإسلامية.
وأعربت الوفود المشاركة عن خالص الامتنان لوجودهم ببلدهم الثاني الكويت، شاكرين كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال.


وضم وفد الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية كلًا من: مدير إدارة التكامل التشريعي والرقابي الدكتور مبارك سالم العامري، ورئيس قسم التكامل التشريعي محمد عثمان الحصيني، وضم الوفد القطري مستشار وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية الدكتور خليفة بن جاسم الكواري، ومدير إدارة الشؤون الإسلامية القطرية محمد بن جبر المناعي.
وكان في استقبال الوفد من الجانب الكويتي أمين عام الأمانة العامة للأوقاف بالتكليف ناصر محمد الحمد والذي ترأس الاجتماع بحضور كلٍ من نائب الأمين العام للإدارة والخدمات المساندة بالتكليف أمل حسين الدلال، ومديرة إدارة الدراسات والعلاقات الخارجية بالأمانة العامة للأوقاف لينة المطوع، وعدد من الإشرافيين والتنفيذيين بأمانة الأوقاف.
وقالت لينة المطوع إن اللقاء تناول مبادرة قطر إنشاء مركز خليجي مشترك لأبحاث وعلوم الوقف، والذي يطمح لتطبيق مناهج البحث العلمي المختلفة في التعامل مع الأوقاف، بما يُمَكِّنُ من الارتقاء بها، وصولًا إلى تحقيق الغايات التي تصبو إليها.
واستعرض الحضور التصور الخاص لهذا الصرح الخليجي المزمع من إدارة الدراسات والعلاقات الخارجية، والتي تقدم بالفعل عددًا من المشروعات العلمية البحثية المرموقة في مجال الوقف وعلومه.
وأشاد الجميع بالدور الريادي للأمانة العامة للأوقاف بدولة الكويت، إقليميًا ودوليًا، متمنين أن تتوحد المشروعات الحالية مع غيرها بدول مجلس التعاون تحت عباءة مركز خليجي مشترك يهتم بالوقف ويدعم الجهود البحثية في مسارها التنموي.
وأعلنت المطوع أن اللقاء أثمر عدة توصيات مهمة، داعية أن يرى هذا المركز النور في القريب العاجل، لما لتلك الأجهزة الخليجية المشتركة من دور بارز في دعم وحدة وترابط الأسرة الخليجية، وتحقيق تطلعاتنا في شتى المجالات.
وأكدت المطوع على المضي قدمًا بأعمال إدارة الدراسات والعلاقات الخارجية؛ إيمانًا بدور الأمانة العامة للأوقاف المحوري على مستوى الخليج والعالم الإسلامي، واستمرارًا لريادة دولة الكويت بمجال الوقف وعلومه، والتي تم اختيارها لتكون الدولة المنسقة لجهود الدول الإسلامية في مجال الوقف منذ العام 1997م، بموجب قرار المؤتمر السادس لوزراء أوقاف الدول الإسلامية آنذاك، داعية أن يحفظ الله تعالى الكويت، تحت رعاية سمو أمير البلاد، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو رئيس مجلس الوزراء، وأن تظل دولة الكويت آمنة مزدهرة على الدوام.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الأمانة العامة للأوقاف

إقرأ أيضاً:

أمانة «البلدي» سلّمت «الداخلية» صناديق الاقتراع

سلمت الأمانة العامة للمجلس البلدي أمس صناديق الاقتراع للانتخابات التكميلية للمجلس البلدي 2024 إلى وزارة الداخلية.

وقال الأمين العام للمجلس البلدي د.فهد حمود أبورقبـة إنه عـملا بأحكام القانون رقم 35 لسنة 1962 بشأن انتخابات أعضاء المجلس البلدي، فقد قامت الأمانة العامة بتسليم وزارة الداخلية ممثلة في إدارة شؤون الانتخابات صناديق اقتراع انتخابات المجلس البلدي التكميلية 2024، حيث تسلم صناديق الاقتراع ممثل إدارة شؤون الانتخابات في وزارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية ومدينة السادات في مجال الاستشارات الهندسية
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية والسادات
  • الأزهري يتلقى الاتصالات لتهنئته بتعيينه وزيرًا للأوقاف
  • محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط مياه الشرب الرئيسي بحي الزهور
  • «أمانة الأوقاف» تدعم مشروع اللغة العربية في «التعريف بالإسلام»
  • أمانة «البلدي» سلّمت «الداخلية» صناديق الاقتراع
  • المجلس الأعلى للدولة يرفض بيانات الهيئة العامة للأوقاف عن المذهب الإباضي
  • شروط الالتحاق بمعهد القاهرة العالي للهندسة وعلوم الحاسب والإدارة 2024
  • “العبيدي” يبحث مع مدير إدارة الدراسات بالهيئة العامة للأوقاف تطوير العمل البحثي
  • مصانع يستكملها كامل الوزير في خطة النقل بالحكومة الجديدة.. توفر آلاف فرص العمل