قالت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الاثنين ان عدد شهداء عدوان الاحتلال الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من الشهر الجاري ارتفع الى 2750 شهيدا واكثر من 9700 جريح.


وأضافت الوزارة في بيان إن جرائم الاحتلال الاسرائيلي تتوالى في قطاع غزة الذي يتعرض لقصف عنيف بالطائرات والزوارق الحربية منذ عشرة ايام.


من جانبه قال الدفاع المدني الفلسطيني في بيان ان ستة من افراده استشهدوا اليوم جراء قصف اسرائيلي مباشر بالطائرات وهم على رأس عملهم الانساني في انتشال الشهداء والجرحى من تحت ركام المنازل. واوضح ان الشهداء هم مدير المركز محمد الغليط والاطفائي علاء ابو غنيمة وزميله ناجي الفيومي والمسعفون محمد علي واياد سالم وعبد الرحيم ابو البيض.


وحذر الدفاع المدني من كارثة حقيقية نتيجة ضعف الامكانات لديه الامر الذي يجعله عاجزا عن القيام بواجبه ما يساهم بارتفاع اعداد الضحايا بشكل كبير خاصة مع كثافة الغارات الاسرائيلية وتزامنها.


وبين أن تقديراته تشير الى وجود ما يزيد عن 1000 شهيد تحت الانقاض مطالبا المجتمع الدولي بضرورة توفير مركبات اطفاء وانقاذ وتوفير اجهزة الكشف عن الاحياء تحت الانقاض وتوفير معدات ثقيلة واجهزة تنفس واقنعة تنفس وتوفير طواقم انقاذ مع معداتهم.


يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي تواصل تقديم المساعدات الانسانية من المواد الغدائية والمستلزمات الطبية رغم استمرار القصف على قطاع غزة لدعم الأشقاء الفلسطينيين الذين يعانون أوضاعا إنسانية مأساوية نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي. 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة القدس الكيان الصهيوني قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37900 منذ بدء الحرب

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، أن حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية على غزة، المستمرة منذ نحو 9 أشهر، ارتفعت إلى 37900 على الأقل.

وقالت وزارة الصحة في غزة، في بيان الاثنين، إنها أحصت بين من وصلوا إلى المستشفيات "23 شهيدًا و91 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة" حتى صباح الاثنين، اليوم 269 للحرب على القطاع.

وأشارت إلى أن إجمالي عدد المصابين "بلغ 87060 إصابة منذ السابع من أكتوبر".

ونوهت إلى أن عددا من الضحايا، يقدر بالآلاف وغالبيتهم من النساء والأطفال، لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، وأم طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.
وقال مكتب الإعلام الحكومي في غزة إن ارتفاع عدد القتلى من الصحفيين ارتفع، منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى 153 صحفيًا وصحفية.

وفي الضفة الغربية المحتلة، قتل ما لا يقل عن 556 فلسطينيا على الأقل في الضفة بأيدي القوات الإسرائيلية أو المستوطنين منذ اندلاع حرب غزة، حسب مسؤولين فلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37900 منذ بدء الحرب
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع إلى 37900
  • ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37,900 شهيد منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37877 شهيدا
  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى 37834 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,834 شهيدا من بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى ٣٧٨٣٤ شهيداً
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • 40 شهيدا إثر غارات دموية متواصلة على قطاع غزة (حصيلة)
  • 3 مجازر للاحتلال بغزة ترفع حصيلة الشهداء إلى 37.834