يضعف هذا المرض جهاز المناعة لديك، مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بأمراض أخرى، وذلك الوقت من العام الذي يعاني فيه الكثير منا من الأمراض الموسمية مثل نزلات البرد والأنفلونزا.

 

غالبًا ما تكون خفيفة، وإذا كنت تتمتع بصحة جيدة بشكل عام، فلا يوجد عادةً ما يدعو للقلق ومع ذلك، إذا استغرق التعافي وقتًا أطول من المعتاد، فقد يكون ذلك علامة على وجود خطأ ما، وإن الشعور بالتوعك لفترة "ممتدة" من الوقت قد يشير إلى الإصابة بسرطان في مراحله النهائية.

 

العلامات المميزة لسرطان الغدد الليمفاوية

سرطان الغدد الليمفاوية هو سرطان يبدأ في خلايا الجهاز اللمفاوي، وهو عبارة عن شبكة من الأنابيب المنتشرة في جميع أنحاء الجسم والتي تساعد على مكافحة العدوى أو المرض وبالتالي، فإن سرطان الجهاز اللمفاوي يمكن أن يجعلك عرضة للإصابة بالأمراض بشكل خاص.

 

وإذا كنت تشعر بالإعياء لفترة طويلة من الزمن، أنصحك بالتحدث مع طبيبك المعالج لمعرفة ما قد يسبب الاضطراب في جسمك"، كما يقول طبيب الأورام أندريه فوروبيوف لـ MedicForum.

 

ومع ذلك، قال إن المرض "نادر" لكنه أوصى بالانتباه إلى مدة استمرار المرض.

 

وأوضح الطبيب: "ضع في اعتبارك أن سرطان الغدد الليمفاوية نادر جدًا، لذا من الناحية الإحصائية فإن احتمال إصابتك بالمرض مرتبط بمشكلة أخرى، وأنصحك بالحكم على مدة مرضك من خلال متوسط الوقت الذي يستغرقه ظهور نزلات البرد أو الأنفلونزا وأصبح الآن من سبعة إلى عشرة أيام هو المعيار بالنسبة لمعظم الناس، على الرغم من أنه من الممكن أن يستمر الشعور بالتعب أو البرد لفترة أطول قليلاً.

 

والإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية قد يعني ضعف جهاز المناعة لديك وعادةً ما تقاوم خلايا الدم البيضاء العدوى. إذا كنت مصابًا بسرطان الغدد الليمفاوية، فسيتم إنتاج خلايا الدم البيضاء السرطانية (التي تشكل سرطان الغدد الليمفاوية) بدلاً من خلايا الدم البيضاء السليمة.

 

قد يتسبب هذا في تطور العدوى بسهولة أكبر وقد تكون العدوى أكثر شدة أو تستمر لفترة أطول من المعتاد، وغالبًا ما تسبب العدوى الحمى والأحاسيس الساخنة والرعشة.

 

وتعتمد الأعراض الأخرى على مكان وجود العدوى في جسمك - على سبيل المثال، قد تشعر بألم في الأذن، أو سعال، أو التهاب في الحلق، أو ألم عند التبول، أو غثيان وإسهال، وينصح طبيب الأورام أيضًا بتحديد العلامات الأكثر شيوعًا لسرطان الغدد الليمفاوية.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السرطان جهاز المناعة نزلات البرد الإنفلونزا سرطان الغدد الليمفاوية الغدد الليمفاوية سرطان الغدد اللیمفاویة

إقرأ أيضاً:

3 أطعمة شائعة "تغذي" السرطان

كشفت خبيرة في الصحة عن 3 أطعمة يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان بمرور الوقت.

حذرت الدكتورة ميندي بيلز، من تناول السكر والأطعمة الغنية بالمواد الكيميائية واللحوم المصنعة، وقالت: "اللحوم المصنعة تحتوي على مواد كيميائية خطيرة".

وأشارت إلى حبوب الإفطار السكرية، وغيرها من الوجبات الخفيفة، حيث أوضحت أنها مليئة بالزيوت الكيميائية و"السامة".

وفي حين أن السكر لم يتم تصنيفه "في حد ذاته" كسبب مباشر للسرطان، فقد سلطت بيلز الضوء على ارتباطه بالسمنة. وكشفت أن الإفراط في تناول السكر، وخاصة من المواد المصنعة، يمكن أن يؤدي إلى السمنة، وهو عامل خطر كبير للإصابة بالسرطان.

إقرأ المزيد "قوس قزح" حمية غذائية تحمي من السرطان وأمراض القلب

وأضافت: "تحول مولدات السمنة خلايانا الجذعية إلى خلايا دهنية، (الخلية الجذعية يمكنها الانتقال إلى أي مكان في الجسم ويمكنها إصلاح أي شيء)".

وتحذر من أنه كلما زاد عدد المواد المسببة للسمنة في جسمك، كلما زادت إعادة برمجة الخلايا الجذعية وتحويلها إلى خلايا دهنية. وحذرت من أن "هذه التدفقات الهائلة من المواد الكيميائية تساهم في السمنة، وخاصة لدى جيل الشباب".

وهناك علاقة راسخة بين السمنة وخطر الإصابة بالسرطان، حيث أظهرت الأبحاث أن الدهون الزائدة في الجسم يمكن أن تزيد من احتمالية الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، مثل سرطان القولون والمستقيم وسرطان الثدي بعد انقطاع الطمث والرحم والمريء والكلى والبنكرياس.

المصدر: ميرور

مقالات مشابهة

  • التوصل للسبب الأكثر شيوعًا للسرطان.. دراسات تجيب
  • السبب الأكثر شيوعا للسرطان
  • 3 أطعمة منتشرة تغذي السرطان
  • احذري.. الحليب يهدد النساء بمرض مميت في هذه الحالة
  • كاتب صحفي: على الوزراء الجديد الاستجابة لمطالب الجماهير (فيديو)
  • بكتيريا الليستيريا القاتلة تتفشى في بريطانيا.. طرق العدوى والوقاية
  • احذروا.. هذه الأطعمة تزيد نسب الإصابة بالسرطان
  • 3 أطعمة شائعة "تغذي" السرطان
  • 10 علامات تدل على إصابتك بـ سرطان البنكرياس.. تعرف عليها
  • الطفح الجلدي علامة على الإصابة بسرطان المعدة