الثورة نت:
2024-09-16@15:01:40 GMT

العفو الدولية: قطع الإمدادات عن غزة هو جريمة حرب

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

العفو الدولية: قطع الإمدادات عن غزة هو جريمة حرب

الثورة نت/
استنكرت منظمة العفو الدولية عدم ذكر رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك للمدنيين الفلسطينيين الذين استشهدوا بالغارات الصهيونية معتبره اياه بالأمر مثير للقلق، وأن قطع الإمدادات عن غزة هو جريمة حرب.
وحسب وكالة معا الفلسطينية اليوم قالت المنظمة أن “عدم ذكر رئيس الوزراء للمدنيين الفلسطينيين الذين قتلوا بسبب الغارات الجوية الصهيونية أو تضمينه أي دعوة لجميع أطراف النزاع للالتزام بالقانون الإنساني الدولي، هو أمر مثير للقلق العميق”.

وشددت على أن “العقاب الجماعي للسكان المدنيين في غزة من خلال تقييد توفير المياه والوقود والغذاء والكهرباء هو جريمة حرب، كما أن الأمر الذي أصدره الجيش الصهيوني للسكان في شمال غزة بالإخلاء يرقى إلى مستوى التهجير القسري”.
وأكدت أنه “ينبغي لزعماء العالم أن يضغطوا بشكل عاجل على جميع الأطراف من أجل احترام القانون الإنساني الدولي باستمرار ودون معايير مزدوجة. ويجب إعطاء الأولوية لحماية جميع المدنيين، الإسرائيليين والفلسطينيين”.
يذكر أن الحرب على غزة دخلت يومها العاشر منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حركة “حماس” يوم السابع من أكتوبر، وسط حصار وقطع الإمدادات الأساسية عن القطاع.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

"القمح" يرتفع عالميًا لأعلى مستوى في شهرين

ارتفعت العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاغو يوم الجمعة لتقترب من أعلى مستوياتها في شهرين، وسط تزايد المخاوف بشأن الإمدادات نتيجة تصاعد التوترات في منطقة البحر الأسود. 

 

وسجل عقد القمح الأكثر نشاطًا ارتفاعًا بنسبة 0.43% ليصل إلى 5.81 دولار للبوشل، بعدما لامس أعلى مستوى له منذ 7 يوليو في الجلسة السابقة.

 

واتهمت أوكرانيا روسيا باستخدام قاذفات استراتيجية لاستهداف سفينة شحن حبوب مدنية بصواريخ في مياه البحر الأسود قرب رومانيا، العضو في حلف شمال الأطلسي، مما زاد من حدة التوترات بين موسكو والتحالف العسكري.

 

وأشارت شركة بيرجمان للأبحاث في مذكرة لها إلى أن "التوقعات العالمية للقمح تشير إلى أن الإمدادات لدى كبار المصدرين ستظل قريبة من أدنى مستوياتها في عدة سنوات".

مقالات مشابهة

  • غادة والي تدعو المجتمع الدولي لمساندة جهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • معضلة التوفيق بين التدخل الإنساني ومبدأ السيادة الوطنية
  • الكتلة الديمقراطية: ندين القصف العشوائي الذي تمارسه مليشيا الدعم السريع ضد المدنيين في الفاشر
  • الثورة الرقمية والشرط الإنساني
  • "القمح" يرتفع عالميًا لأعلى مستوى في شهرين
  • النائب أيمن محسب يطالب بتضافر الجهود الدولية لتعزيز القانون الدولي دون تمييز
  • البيت الأبيض: بايدن ورئيس وزراء بريطانيا أكدا على ضرورة قيام إسرائيل بالمزيد لحماية المدنيين في غزة
  • الأمم المتحدة تقلص أنشطتها في مناطق سيطرة الحوثيين بسبب الاعتداءات على العاملين في المجال الإنساني
  • “أطباء بلا حدود”: الوضع الإنساني في غزة كارثي
  • أرقام صادمة لعدد القتلى المدنيين في الخرطوم منذ بدء الحرب