قالت وزارة الداخلية في غزة ، اليوم الإثنين، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي لم تضخ أي لتر من مياه الشرب إلى القطاع منذ بدء جولة القتال الحالية منذ 10 أيام.

وصرح المتحدث باسم الوزارة إياد البزم، في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، بأن قطاع غزة "يعاني من أزمة حادة جداً في توفر مياه الشرب في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي".

أخبار متعلقة 31 شهيدًا في غارات الاحتلال الليلية على منازل غزةانقطاع الكهرباء في غزة.. والزوارق الحربية للاحتلال تقصف شواطىء القطاعالأمم المتحدة تحذّر من انعدام الأمن الغذائي في غزة

وأضاف البزم "نؤكد أن الاحتلال لم يضخ أي لتر من مياه الشرب إلى أي من محافظات القطاع لليوم العاشر على التوالي، مما اضطر المواطنين لشرب مياه غير صالحة، وإن ذلك ينذر بأزمة صحية خطيرة تهدد حياة المواطنين".

ويأتي ذلك في خضم أعنف موجة قتال مستمرة لليوم العاشر بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة ما خلف مقتل أكثر من 2750 فلسطينيا و1300 إسرائيلي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: غزة داخلية غزة قطع المياه عن غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة.. ويتفقد تنفيذ محطة صرف صحى غرب أسوان

 

 

اختتم المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جولته التفقدية بمحافظة أسوان، بمتابعة سير العمل بمحطة مياه الشرب (خور أبو سبيرة)، والتى تخدم نحو 20 ألف نسمة بقرى (أبوسبيرة، الخطارة، الأعقاب قبلي)، كما تفقد موقف تنفيذ محطة معالجة صرف صحى غرب أسوان.


وخلال تفقده لسير العمل بمحطة مياه الشرب (خور أبو سبيرة)، تابع وزير الإسكان، موقف إدارة وتشغيل المحطة، والالتزام بالإجراءات القياسية للتشغيل والصيانة، مشيدًا بجهود الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركاتها التابعة، وموجها بأهمية المتابعة المستمرة، وتشكيل فرق عمل من الشركات المتميزة للمرور الدوري على المحطات، بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


كما وجه الوزير بسرعة إنجاز مشروع تنفيذ محطة معالجة صرف صحى غرب أسوان، والذى تنفذه الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى.


ويخدم حوالى 15 ألف مواطن بتجمع قروى غرب أسوان، ويشمل المشروع محطات رفع وخطوط طرد وشبكات انحدار، بقرى (البليدة - الفرس - الجرانيس - الشديد - المداب).

مقالات مشابهة

  • مياه قنا: تستوفي متطلبات الإدارة الفنية المستدامة TSM بمحطة مياه الحميدات
  • مسؤول بغزة للجزيرة نت: القطاع الصحي آيل للسقوط في غضون أيام
  • ضبط 612 حالة سرقة مياه ومخالفة لشروط التعاقد في الفيوم
  • حصول محطة مياه الحميدات غرب قنا على شهادة TSM
  • خلال شهر.. ضبط 612 حالة سرقة مياه ومخالفة لشروط التعاقد في الفيوم
  • قطع مياه الشرب عن 4 مناطق في البحيرة لأعمال الصيانة
  • قطع مياه الشرب بالمنيا بسبب كسر خط دماريس.. والمحافظ يتابع الإصلاح
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة.. ويتفقد تنفيذ محطة صرف صحى غرب أسوان
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة في أسوان
  • تطهير 67 مأخذ بمحطات مياه الشرب الكبرى والصغرى بسوهاج