بق الفراش أصبح نوعا من الغزو الجديد والمميت على البشر في القرن الحادي والعشرين والذي لا تتم محاربته فقط في الفنادق بل أيضا في الطائرات والقطارات والمسارح ودور السينما والحانات والمطاعم في بريطانيا الآن أيضا وليس في فرنسا وحدها. 

ورصد تقرير لصحيفة “الديلي ميل” البريطانية، اليوم الاثنين دخول الحيوانات  الأليفة على خط المواجهة في مواجهة غزو بق الفراش بـ بريطانيا حيث تتمتع بمهارة عالية تتمثل في قدرتها على  تفتيش 100 غرفة في ساعة واحدة محددة أماكن الحشرات الصغيرة في غضون ثوانٍ.

وظهر في مقطع الفيديو الذي تم تصويره بعد إبلاغ شركات مكافحة الآفات في المملكة المتحدة عن رؤية "زيادة كبيرة" في استدعاءات “بق الفراش” كلبة بالغة من العمر عامين تقوم بوظفيتها في التنظيف ثم تتنشق الكلبة ال ثم تبدأ منشغلة في شق طريقها حول الأثاث.

بق الفراش

فجأة، ودون سابق إنذار، خلال الفيديو توقفت الكلبة Fraggle عن الحركة، وأنفها يشير مباشرة نحو أحد أركان السرير حيث تم حددت هدفها، لكن لن تتحرك الكلبة مرة أخرى حتى يكافئها مالكها البالغ من العمر 46 عاما، والذي يقوم برمي كرة تنس صفراء تمسكها بسعادة في فمها وتبدأ في اللعب بها.

بالنسبة للكلبة، كل هذا مجرد لعبة، لكن بالنسبة لهيلين وزملائها، يعد هذا عملًا خطيرًا ومميتًا خط المواجه ضمنة في المعركة ضد غزو بق الفراش الذي يمتص الدماء في القرن الحادي والعشرين.

 ويلقي باللوم على زيادة البق في المملكة المتحدة على نمو حجوزات السفر والفنادق منذ الوباء، بالإضافة إلى درجات الحرارة الأكثر دفئًا على مستوى العالم، كما يُعتقد أيضًا أن الحشرات أصبحت أكثر مقاومة للمبيدات الحشرية.

رئيسة قسم علم الحشرات بـ«علوم القاهرة» يعلن أسباب انتشار بق الفراش للمسافرين إلى فرنسا.. نصائح من لدغات بق الفراش

 

 

 

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بق الفراش بريطانيا الطائرات بق الفراش

إقرأ أيضاً:

ما وراء نشر سرايا القدس فيديو ” من غزة إلى صنعاء مقاومة حتى القدس” ؟؟

يمانيون – متابعات
نشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأحد، فيديو تجاوز تسع ثوانٍ عن الدقيقتين، يحمل عنوان “من غزة إلى صنعاء.. مقاومة حتى القدس”.

وعقب نشر الفيديو، تسابق ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة إلى نشر الفيديو، والتعليق عليه، وأثار ردود فعل متنوعة عربياً ودولياً.

وأعتبر بعض الناشطين أن مثل هذه الفيديوهات تعبر عن دعمها وتضامنها مع القضية الفلسطينية، معتبرين هذه الفيديوهات وسيلة لإظهار بسالة المقاومة ومظلومية الشعب الفلسطيني.

بعض وسائل الإعلام العالمية تناولت هذا الفيديو بطرقٍ مختلفة، حيث أشاروا إلى أن بإمكانها أن تساهم في زيادة الوعي بالقضية الفلسطينية، أو قد تُستخدم لتبرير مواقف سياسية معينة، وبشكلٍ عام، تأثير هذه الفيديوهات يعتمد على السياق السياسي والإعلامي والدبلوماسي المحيط بها.

واعتبر مراقبون أن الفيديو يهدف إلى التعبير عن الامتنان للشعب اليمني وقيادته الثورية السياسية والعسكرية لدعمها وإسنادها للمقاومة في غزة، كونهُ يتضمن مشاهد تعبر عن التضامن والتعاون بين المقاومة الفلسطينية والقوات المسلحة اليمنية، ما يعكس وحدة الصف في مواجهة كيان الاحتلال الإسرائيلي.
فيديو..
https://www.masirahtv.net/static/uploads/files/video_2024-09-08_15-54-52.mp4

ولفت المراقبون إلى أن الفيديو الذي نشرته سرايا القدس يحمل رسالة قوية عن التضامن والمقاومة المشتركة بين غزة وصنعاء، وأن هذا النوع من الرسائل يعزز الروح المعنوية للمقاومة، ويهدف إلى إظهار الدعم المتبادل، ويؤكد على وحدة الصف في مواجهة التحديات المشتركة.

ويرجح ناشطون أن مثل هذه التطورات قد تؤدي إمّا إلى تصعيد في العمليات العسكرية ضد كيان الاحتلال وداعميه، وإمّا إلى تعزيز الجهود الدبلوماسية لتهدئة الأوضاع، كون الفيديو يشير إلى وحدة الصف بين فصائل الجهاد والمقاومة في فلسطين والداعمين الإقليميين مثل اليمن، ويمكن أن يكون له تأثير كبير على الصراع ضد الكيان، وهذه الوحدة تعزز من قدرة المقاومة على التنسيق والتخطيط المشترك، وتزيد من فعاليتها في المواجهات المستقبلية.

ومن الناحية العملية، وبحسب ناشطين، فإنهُ يعكس مدى التنسيق العسكري، وتبادل المعلومات الاستخباراتية والتخطيط المشترك للعمليات، علاوة على التضامن الإعلامي، ونشر رسائل موحدة تعزز من الروح المعنوية وتظهر الدعم المتبادل، سواءً في الميدان العسكري أو في إطار التعاون السياسي والعمل على جبهات دبلوماسية مشتركة لتعزيز المواقف السياسية.

ووفقاً لمجموعة من الخبراء فإن التنسيق المشترك بين الفصائل المقاومة في غزة وبين صنعاء، ليس وليد الـ7 من أكتوبر، بل يمتد إلى تاريخ طويل، خصوصاً في مجال التخطيط الاستراتيجي وعقد اجتماعات دورية لتبادل الأفكار ووضع خطط مشتركة للعمليات المستقبلية، ومشاركة وتبادل المعلومات الاستخباراتية والبيانات الميدانية لتحسين دقة العمليات وتقليل الخسائر.

ناهيك عن الدعم اللوجستي وتوفير الموارد والمعدات اللازمة من خلال قنوات آمنة وفعالة، وتنظيم تدريبات عسكرية مشتركة لتحسين الكفاءة والجاهزية، وهذه الجوانب يمكن أن تساهم في تعزيز فعالية المقاومة وزيادة قدرتها على مواجهة العدو الإسرائيلي.

وبحسب ناشطين فإن هذا الفيديو يعكس مصداقية كلام السيد القائد عبد الملك الحوثي -يحفظه الله- والشعب اليمني عندما قالوا لغزة ومقاومتها: “لستم وحدكم”، الأمر الذي يزيد من فعالية المقاومة في مواجهة قوات الاحتلال، ويبث رسائل التضامن والدعم المتبادل ويعزز الروح المعنوية للمقاتلين والمدنيين في غزة على حدٍ سواء، ويرسخ ثباتهم وصمودهم في وجه التحديات.

وعليه؛ فكل هذه العوامل مجتمعة يمكن أن تؤدي إلى تغيير ديناميكيات الصراع القائم في غزة، ما يجعل فصائل الجهاد والمقاومة أكثر قدرة على المواجهة وتحقق أهدافها، سواء في الميدان أو على طاولة المفاوضات.
—————————————————————-
– المسيرة نت: أيمن قائد

مقالات مشابهة

  • الدعيع: مباراة الاتحاد ليست بأهمية مواجهة الأهلي الآسيوية .. فيديو
  • غرامات مترو الأنفاق وأسباب تطبيقها
  • ما وراء نشر سرايا القدس فيديو ” من غزة إلى صنعاء مقاومة حتى القدس” ؟؟
  • يتقيأ على طعامك.. ماذا يفعل الذباب داخل المنازل؟
  • طبيب : الهواتف تسبب النسيان وقلة التركيز.. فيديو
  • 50 جنيهًا مقابل الانتظار لأكثر من ساعتين.. لائحة غرامات مترو الأنفاق الجديدة
  • نيمار يوديع سواريز في آخر مبارياته مع أوروغواي: اللعب ضدك كان صعباً للغاية.. فيديو
  • زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: نستعد لخطوات هجومية داخل لبنان
  • عاجل | هآرتس: صور مسربة من سجن مجدو تظهر استخدام الكلاب لإذلال الأسرى الفلسطينيين