أعرب البيت الأبيض، مساء اليوم الإثنين، عن أمله في إمكانية فتح معبر رفح الحدودي مع غزة لمدة ساعات في وقت لاحق اليوم، لافتًا إلى أن مصر تريد ضمانا لدخول المساعدات، وفقا لنبأ عاجل أوردته قناة "القاهرة الإخبارية".

وكان أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن الإدارة الأمريكية تتحدث مع المسؤولين المصريين والإسرائيليين، بشأن إنشاء ممر آمن للمدنيين.

وأكمل الرئيس الأمريكي في حديثه مع شبكة cbs، أن الأمر صعب، ولكنه يريد رؤية ممر آمن للفلسطينيين، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

كما أكد الرئيس الأمريكي، على الدعم الولايات المتحدة لإسرائيل، مشيرًا إلى أنها ستوفر لها كل ما تحتاجه.

اقرأ أيضاً عاجل..”نتنياهو”: إزالة فلسطين إلى الأبد عاجل.. قبول استئناف ريال مدريد حول عقوبة إيقاف ناتشو إسرائيل ترفض طلبا لزيلينسكي.. أعرف السبب ماذا علقت أسرة محمد صلاح عن تبرعه لسكان غزة؟ حماس: سكان غزة يشربون مياها غير صالحة للشرب وزير العمل ونظيره السعودي يشهدان توقيع اتفاقية تشغيل ”برنامج الفحص المهني” بين ”البلدين” العرب كالنار في الهشيم .. وفيسبوك تحول إلى محرقة «زيزو أساسيًا».. تشكيل منتخب مصر المتوقع لمباراة الجزائر مسؤول فلسطينى: غزة تعاني من أزمة صحية خطيرة تهدد حياة المواطنين مصر تنتظر «موقفا» يسمح بفتح معبر رفح من غزة مراسل يمني يكشف مطالب القادة العرب لواشنطن بشأن غزة.. وموقف حاسم أفضى إلى التراجع عن دعم اجتياح القطاع عرب هند بنت النعمان بالأمس وعرب (غزة) اليوم !

وتابع بايدن، أن إسرائيل سترتكب خطأ إذا احتلت غزة، وعلى إيران ألا تصعد الحرب.

وأوضح أنه يتعين القضاء على حركة حماس تمامًا، لكن يجب أن يكون هناك مسار نحو دولة فلسطينية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل تريد تغيير الخريطة والواقع والقضاء على الكيان الفلسطيني

أكد محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، اليوم السبت، أن إسرائيل تريد تغيير الخريطة والواقع والقضاء على الكيان الفلسطيني.

وقال الهباش، في تصريحات خاصة لقناة القاهرة الإخبارية: «إسرائيل ترفض قرارات الشرعية الدولية ووظفت أحداث 7 أكتوبر لتحقيق أهدافها الخبيثة، وإسرائيل لن تنجح في تحقيق أهدافها والشعب الفلسطيني أكثر تمسكا ووجودا فوق أرضه»

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني: «نحن بحاجة لإسناد دولي لتمسكنا بأرضنا، وأولوياتنا هي تثبيت الوجود والصمود الفلسطيني فوق الأرض».

وفي وقت سابق، أوضح محمود الهباش، أن واشنطن تقدم الغطاء السياسي والعسكري للاحتلال للمضي قدمًا في تنفيذ مخططه الشيطاني ضد الشعب الفلسطيني.

وتابع:«أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الوجود المدني الفلسطيني بالضفة الغربية، وعملياتهم العسكرية تأتي ضمن مخططات إسرائيل لإبادة الشعب الفلسطيني وتهجيره».

وواصل: « أن الضفة الغربية أصبحت ساحة حرب لإسرائيل حتى قبل 7 أكتوبر 2023»، مشددًا على المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإفشال مخططات الاحتلال في الضفة الغربية.

اقرأ أيضاًمستشار الرئيس الفلسطيني: الولايات المتحدة تقدم الغطاء السياسي والعسكري للاحتلال

مستشار الرئيس الفلسطيني: نلاحق قادة الاحتلال.. وسيعاقبون على جرائمهم

مستشار الرئيس الفلسطيني: نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: البيت الأبيض يخشى من تأثر سعر النفط بالهجوم على منشآت إيرانية
  • اللوتري الأمريكي 2025.. كل ما تريد معرفته عن تأشيرة الهجرة العشوائية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل تريد تغيير الخريطة والواقع والقضاء على الكيان الفلسطيني
  • البيت الأبيض يصف الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر على إسرائيل بـ"اليوم الأليم"
  • أكسيوس: البيت الأبيض يحاول الاستفادة من الضربة الإسرائيلية ضد حزب الله للدفع باتجاه انتخاب رئيس لبناني جديد في الأيام المقبلة
  • البيت الأبيض مطبخ القرار الأميركي
  • الفصائل تحدد ساعة الصفر لدخول معركة لبنان - عاجل
  • الفصائل تحدد موعد ساعة الصفر لدخول معركة لبنان - عاجل
  • البيت الأبيض يعزي أسرة مقيم قُتل في لبنان بغارة
  • البيت الأبيض: بايدن وزعماء مجموعة السبع ناقشوا فرض عقوبات جديدة على طهران