مسقط- الرؤية

شاركت شركة فالي- أكبر منتج لخام الحديد والنيكل في العالم وواحدة من أكبر مشغلي الخدمات اللوجستية في البرازيل- في منتدى الدقم الاقتصادي الذي أقيم في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، تحت رعاية صاحبُ السُّمو السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب.

واستعرضت الشركة خلال المنتدى خططها الطموحة لريادة مستقبل الحديد الأخضر في سلطنة عُمان، وذلك في حلقة نقاشية بعنوان "صناعة الطاقة المتجددة في الدقم"، إذ سلط روجيريو نوغيرا مدير الأعمال والمنتجات في شركة فالي، الضوء على رؤية الشركة العالمية لإزالة الكربون من الصناعة.

وتدير شركة فالي مصنع تكوير لخام الحديد ومركز توزيع في صحار لأكثر من عقد من الزمان، وتتطلع إلى كتابة قصة نجاح جديدة في الدقم، حيث تضع الشركة خططًا لإنشاء مجمع صناعي متكامل (Mega Hub) في المنطقة الاقتصادية الخاصة في الدقم.

وناقشت فالي إلى جانب نظرائها من الشركات العالمية الرائدة، مزايا الموقع الاستراتيجي لميناء الدقم، إلى جانب بنيته الأساسية العالمية، اللذين يجعلان منها الموقع الأمثل لإنشاء مثل هذه المشاريع الحيوية الكبرى.

وفي كلمته، شارك روجيريو نوغيرا خطط فالي في توفير أعلى درجات خام الحديد ومشتقاته، مضيفا أنه من خلال استخدام أحدث التكنولوجيا وتسخير موارد الطاقة المتجددة في الدقم لتشغيل عملياتها؛ ستتقدم فالي نحو تحقيق هدفها بإزالة الكربون من عمليات التصنيع لأجل غد صناعي أكثر استدامة.

وقال روجيريو نوغيرا: "لقد تأسست الشركة في عُمان منذ أكثر من 15 عامًا، ونحن نفخر برسم مسار جديد نحو آفاق خضراء مستدامة في الدقم من خلال خططنا لإنشاء مجمعنا الصناعي المتكامل للحديد الأخضر (Mega Hub)، ونحن نعي إمكانات الهيدروجين الأخضر في الدقم كمصدر للطاقة النظيفة وهو ما سيقربنا خطوة نحو بلوغ رؤيتنا للتعدين المستدام، والمساهمة في تحقيق الحياد الكربوني بحلول العام 2050".

من جانبه، ذكر ناصر العزري الرئيس التنفيذي لشركة فالي في عُمان: "منذ بدء عملياتنا، التزمت فالي في عُمان بتعزيز أثرها الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، بما يتماشى مع الأهداف المشتركة في رؤية عمان 2040، واليوم ونحن نتطلع نحو تحقيق غدٍ مستدام، فإننا نعي بأن رحلة نمونا التحويلية ستسطر قصة نجاح جديد من خلال مجمعنا الصناعي المتكامل في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، فهي لن تضع عُمان على خريطة العالم لصناعة الحديد الأخضر فحسب، بل ستعيد تأكيد مكانة ميناء الدقم كمركز عالمي للهيدروجين الأخضر ومشتقاته، والتي ستكون بداية تطوير الاقتصاد الأخضر لعماننا".

وأكدت مشاركة فالي في منتدى الدقم الاقتصادي التزامها بقيادة الجهود العالمية نحو مستقبل أكثر استدامة ومسؤول في قطاعي التعدين والتصنيع.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بسبب «التفاحة».. «أبل» تقاضي محال شهيرة في مصر

رفعت شركة “أبل” الأمريكية العملاقة دعاوى قضائية ضد محال تجارية شهيرة في مصر لاتهامها باستخدام علامتها التجارية دون تصريح.

وأوضحت الشركة في دعواها أن “أبل”، وهي واحدة من كبرى الشركات العالمية في مجال الحواسيب الإلكترونية والهواتف المحمولة الذكية وقطع الغيار والإكسسوارات الخاصة بها، قد تأسست في عام 1976 على يد ستيف جوبز، ستيف وزنياك، ورونالد واين. تعمل الشركة على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر، وفقًا لما نشرته وسائل إعلام مصرية.

وأشارت “أبل” إلى أنها تحوز أعلى علامة تجارية، مما جعلها حريصة منذ نشأتها على احترام والالتزام بكافة القوانين والمبادئ المتعلقة بحماية حقوق الملكية الفكرية. تمتلك الشركة العلامات التجارية “أبل” (APPLE) وعلامة “التفاحة” الشهيرة في أغلب دول العالم الأعضاء بمنظمة التجارة العالمية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية وداخل مصر.

وأكدت “أبل” أنها تبذل جهودًا كبيرة في الحفاظ على جودة منتجاتها، مما أكسبها شهرة عالمية واسعة وثقة المستهلكين في المنتجات التي تحمل علامتها التجارية الشهيرة.

وشددت الشركة في دعواها، أنه بموجب هذه التسجيلات، فإن العلامات التجارية الخاصة ب«أبل»، تتمتع بالحماية القانونية وفقاً لنصوص القانون 82 لسنة 2002، والتي تمكنها وحدها من استعمال علاماتها التجارية، وتمنع الغير من الاعتداء على هذا الحق ليس في مصر فقط، بل في اغلب دول العالم، ما يجعل من واقعة التقليد من أي طرف آخر لهذه العلامة من الجرائم العمدية، والتي تظهر أيضاً سوء نية مرتكبها وذلك لشهرة العلامة.

عملاق الهواتف الأمريكية أكدت أنها فوجئت بقيام محال تجارية عدة بالاعتداء على العلامة التجارية ل«أبل»، فقررت اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه عدد من المحال التجارية الشهيرة في عدة أماكن متفرقة في مصر.

صحيفة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ريكسوس العالمية: بناء 6 فنادق جديدة بمصر خلال عامين
  • الإصلاح الاقتصادي أولوية الحكومة الجديدة.. تمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية ودعم التحول الأخضر (ملف خاص)
  • سعر الحديد اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق 2 أكتوبر
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تعقد بدبي أكتوبر القادم
  • “الوطنية للإسكان” تستعرض تجاربها في ملتقى القصيم العقاري
  • “الوطنية للإسكان” تستعرض تجاربها في ملتقى القصيم العقاري وتستقبل زوارها في جناحها التفاعلي بالمعرض
  • الدورة الـ10من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق 2 أكتوبر
  • تنظيم الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2-3 أكتوبر 2024
  • بسبب «التفاحة».. «أبل» تقاضي محال شهيرة في مصر