المناطق_واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية ,اليوم, حفل ملتقى “حياة “الأول لسرطان الثدي, بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية زهرة لسرطان الثدي.

 

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية زهرة لسرطان الثدي 16 أكتوبر 2023 - 2:10 مساءً أمير الحدود الشمالية يدشن مبادرة وحدة الصف واجتماع الكلمة 15 أكتوبر 2023 - 4:02 مساءً

ولدى وصول سموه مقر الفعالية في قاعة الأمير عبدالعزيز بن مساعد للاحتفالات بعرعر، دشن ملتقى ” لانك حياة ” ثم تجوّل في المعرض المصاحب.

 

بعدها ألقت رئيس جمعية “حياة” لسرطان الثدي شعاع الجلعود كلمة خلال الحفل المعد لهذه المناسبة , أشارت فيها إلى أهم مبادرات وبرامج الجمعية في تصحيح المعتقدات الخاطئة عن سرطان الثدي, إضافة إلى تشجيع النساء على إجراء الفحص المبكر ، مؤكدة أن الملتقى الطبي الأول الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام يستهدف التوعية والتثقيف بمرض سرطان الثدي من كل النواحي ومن خلال محاور وقائية وتوعوية وتأهيلية.

 

بعدها شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن الجمعية والمتعافيات، ثم أوبريتا بعنوان “أنت الأهم”, إثر ذلك كرم سموه المشاركين والرعاة , وتسلم درعا تذكاريا بهذه المناسبة.

 

وفي ختام الحفل, شهد سموه توقيع 9 اتفاقيات تعاون بين جمعية “حياة” لسرطان الثدي وكل من جمعية زهرة لسرطان الثدي، وبنك الجزيرة وجامعة الحدود الشمالية والجمعية السعودية للسرطان وكلية الشمال للتمريض وموسسة سليمان الراجحي والإدارة العامة للتعليم بالمنطقة والمجلس التنسيقي للجمعيات وجمعية صحتي بطلعة التمياط.

 

وتستهدف الاتفاقيات تعزيز أنماط الحياة الصحية تماشياً مع مبادرات منظومة الصحة ورؤية المملكة 2030، وتقديم المبادرات التوعوية لسرطان الثدي في إطار جهود الحكومة الرشيدة في مجال التنمية الصحية.

 

كما سيشهد الملتقى إطلاق عربة الفحص الماموقرام ومسيرة للسيارات في الطرقات المهمة والفرعية للتنوية والتوعية بالمرض بمشاركة عدة جهات، كما يتضمن جلسات طبية بحضور متحدثين من مختلف مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير الحدود الشمالية الحدود الشمالیة لسرطان الثدی

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الاستثمارية “سرك”

المناطق_ المدينة المنورة

‏التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، في مكتبه، معالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير “سرك” المهندس خالد بن محمد السالم، وذلك بحضور معالي أمين المنطقة المهندس فهد بن محمد البليهشي.

وخلال اللقاء، اطَّلع سمو أمير منطقة المدينة المنورة على أعمال وإستراتيجية شركة “سرك” في مجالات معالجة وتدوير النفايات المختلفة بالمملكة، للوصول إلى مستهدفات مبادرة “السعودية الخضراء” بالاستبعاد عن المرادم بنسبة ٩٤٪؜ والتحول إلى الاقتصاد الدائري المستدام.

أخبار قد تهمك أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الإسكان التنموي بالمنطقة 5 يونيو 2024 - 3:59 مساءً أمير منطقة المدينة المنورة يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية 5 يونيو 2024 - 3:47 مساءً

واستمع سموه، لآخر مستجدات شركة “المدينة المستدامة” للخدمات البيئية بالشراكة مع شركة “المقر” الذراع الاستثماري لأمانة المنطقة وشركة “بيئة” والتي تُعنى بوضع الحلول المبتكرة في مجال إدارة ومعالجة النفايات الصلبة والعضوية، وذلك في إطار تعزيز التوجه الوطني للتحول إلى الاقتصادي الدائري، بما يسهم في تحقيق مستقبل مستدام، يتركز على استخدام الحلول الهندسية والتقنيات التي تخفض الآثار السلبية على البيئة على مستوى منطقة المدينة المنورة.

وفي نهاية اللقاء، قدّم رئيس مجلس إدارة “سرك” معالي المهندس خالد السالم، شكره وتقديره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة، على دعم سموه لكافة مجالات الاستدامة والتي تشمل إدارة النفايات، بما يدعم مستهدفات المنطقة في تعزيز الاقتصاد الدائري، ويرتقي بمستوى جودة حياة السكان والزائرين.

مقالات مشابهة

  • سمو أمير البلاد يهنئ رئيس الوزراء البريطاني بفوز حزب العمال بالانتخابات التشريعية وتكليفه بتشكيل الحكومة
  • بحضور البرلماني الوفا.. توقيع اتفاقية تعاون بشأن “مكتبة الملك محمد السادس” بين مجلس المستشارين المغربي وبرلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي
  • أمير الحدود الشمالية يبارك حصول إمارة المنطقة على شهادة الآيزو العالمية
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الاستثمارية “سرك”
  • أمير منطقة القصيم يرعى انطلاقة ملتقى القصيم العقاري بمشاركة أكثر من 40 جهة حكومية وخاصة
  • وزير الدفاع يجتمع مع رئيس هيئة الصناعات الدفاعية ورؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية ويشهد توقيع مذكرات تفاهم
  • وزير الدفاع يجتمع مع رؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية ويشهد توقيع مذكرات تفاهم
  • “أمانة الحدود الشمالية” تعالج أكثر من مليون متر مربع من المسطحات الخضراء برفحاء
  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”
  • أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع مشروع إعداد استراتيجية تقنية المعلومات والتحول الرقمي بالإمارة