كشف رئيس التسويق والشؤون التجارية لـ شركة السيارات الفاخرة فيراري عن بدء قبول الدفع بالعملة المشفرة مقابل شراء سياراتها الفاخرة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، على ان تتوسع لاحقًا في أوروبا.

قبول الدفع بالعملة المشفرة مقابل سيارات فيراري الفاخرة

قال رئيس التسويق في شركة فيراري إنه وبناءً على طلبات عدد من عملاء الشركة الأثرياء تم اتخاذ قرار بقبول الدفع بالعملة المشفرة، وإن القرار جاء استجابة لطلبات السوق والتجار، وأشار إن عدد من المستثمرين الشباب كونوا ثروات بالغة من العملات المشفرة".

يُشار إلى أن الشركات العظمى حول العالم رفضت التعامل سابقًا مع العملات المشفرة بسبب تقلبها الدائم مما يجعلها عملة غير مناسبة للتجارة أبدًا.

وزاد الاستخدام العالية للطاقة، والتنظيم غير المكتمل إلى رفض منع انتشارها كوسيلة للدفع.

وهناك العديد من التجارب الفاشلة بهذا الخصوص، ففي عام 2021 بدأت شركة السيارات الكهربائية تسلا بقبول الدفع عن طريق عملية البيتكوين وهي اكبر عملة مشفرة،  ولاحقًا قرر الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك أيقاف هذا القرار بسبب مخاوف بيئية عديدة.

ومن جانبه قال كبير مسؤولي التسويق والتجارة في فيراري، السيد ريكو جالييرا، إن العملات المشفرة قامت بإدخال برامج جديدة واستخدام المزيد من المصادر وبذلت مجهودًا كبيرًا من إجل التقليل من بصمتها الكربونية.

والجدير بالذكر إن شركة فيراري كانت قد شحنت ما يقارب الـ 1800 سيارة إلى منطقة الأمريكتين، خلال النصف الأول من العام الحالي 2023.

وبالرغم من عدم كشف السيد ريكو للعدد المتوقع بيعه من سيارات فيراري بالعملة المشفرة، إلا انه صرح إن محفظة طلبات الشركة كبيرة جدًا تم حجزها بالكامل حتى عام 2025 المقبل، لكنها أرادت اختبار شريحة العملاء التي تتعامل بالعملة المشفرة.

وقال بهذا الخصوص، إن هذا القرار من الممكن إن يساعد الشركة على التواصل مع الأشخاص الذين يمكنهم شراء سيارة فيراري لكنهم ليس عملاء لدى الشركة.

وجاء قرار شركة فيراري هذا بسبب اتساع التباطؤ العالمي في مجال السلغ الفاخرة  حول العالم خاصة مع مخاطر ارتفاع الركود في العام المقبل 2024، وترى الشركة أن قرار قبول العملات المشفرة هو خطوة جديدة وقد تكن فعالة بسبب المشاكل المتوقعة في المستقبل.

 

 

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فيراري العملات المشفرة

إقرأ أيضاً:

تعرف على كيفية التعامل مع عداد المياه مسبق الدفع من شركة الجيزة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الجيزة، عن خطوات التعامل مع عداد المياه مسبق الدفع.

وذلك في إطار حملة "اعرف أكتر"، التي أطلقتها الشركة لتعزيز وتنمية الوعي المائي لمختلف الفئات العمرية، وإثراء المعرفة من خلال تقديم مجموعة متنوعة من المواد الإعلامية التي تحمل العديد من الرسائل المعرفية والتوعوية الهامة.

وأوضحت شركة مياه الشرب بالجيزة، في 7 خطوات كيفية التعامل مع عداد المياه مسبق الدفع، على النحو التالي:
1- وضع الكارت داخل العداد والضغط على الزر الأحمر مرة واحدة قبل الذهاب إلى مركز الشحن.

2- وضع الكارت بعد الشحن داخل العداد والضغط على الزر الأحمر مرة واحدة لتنزيل الرصيد.

3- وضع الكارت داخل العداد والضغط على الزر الأحمر 3 مرات متتالية لمعرفة الرصيد المتبقي داخل العداد.

4- لمعرفة عدد الأمتار المستهلكة خلال الفترة يجب الضغط على الزر الأحمر 6 مرات متتالية وتتم المحاسبة على الاستهلاك في نهاية كل شهر.

5- يوجد استدامة خدمة شهرية وتختلف باختلاف كمية الاستهلاك ونوع النشاط وتتم المحاسبة حسب التعريفة المعتمدة.

6- عند وصول رصيد الشحن لـ20% من قيمة آخر شحن يحدث ضعف للمياه للإنذار ويتم وضع الكارت في العداد والضغط على الزر الأحمر مرة واحدة فقط ويجب عليك الشحن لتستمر الخدمة مرة أخرى.

7- يتم الشحن من خلال مراكز الشحن بالشركة أو منافذ شركات الدفع الإلكتروني.

يُذكر أن الحملة تستعرض ضمن خدماتها المواقع الجغرافية لكافة أماكن مراكز خدمة العملاء بنطاق خدمة الشركة، حيث يتم الإتصال مباشرةً بخرائط ‫Google Maps لتحديد مسار الوصول إلى مركز الخدمة، وكذا مراكز شحن عدادات المياه مسبقة الدفع، ومنافذ خدمات السداد الإلكتروني، وإلقاء الضوء على مميزات تلك العدادات، وكيفية التعامل معها، وخطوات التقديم على عداد المياه مسبق الدفع، بالإضافة إلى تسليط الضوء على السلوكيات الصحيحة في استخدام المياه، والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي.‬

مقالات مشابهة

  • تعرف على كيفية التعامل مع عداد المياه مسبق الدفع من شركة الجيزة
  • أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية
  • سعر الريال مقابل الدولار والعملات الأجنبية اليوم الإثنين 25-12- 1445
  • سعر العملات العربية مقابل الجنيه اليوم
  • تغيّر جديد في أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية
  • الولايات المتحدة تضع اللمسات الأخيرة على قواعد العملات المشفرة لمنع التهرب الضريبي
  • تعاون مشترك بين شركة Allsopp & Allsopp وبلاك لين لخدمات السائق من أجل زيارة العقارات الفاخرة
  • الخارجية الأمريكية ترصد مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"
  • أسعار العملات في فلسطين السبت 29 يونيو - سعر صرف الدولار الآن
  • الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"