البوابة:
2024-09-18@22:19:38 GMT

استشهاد الداعية وائل الزرد بعد قصف منزله في غزة

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

استشهاد الداعية وائل الزرد بعد قصف منزله في غزة

استشهد الداعية الإسلامي والأستاذ الجامعي وائل الزرد بعدما مكث قي العناية المركزة لمدة يومين نتيجة تعرضه لإصابة خطيرة جرّاء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الجاري وأسفر حتى الآن عن استشهاد 2700 شخص وإصابة أكثر من 9700 آخرين.

اقرأ ايضاًخوارزميات ميتا تحارب المحتوى الفلسطيني.. ونشطاء يكسروها بطرق مختلفة

وشارك عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين وعددًا من الدول العربية الصور الأخيرة للشهيد الدكتور الزرد، الذي وافته المنية خلال الساعات الماضية في إحدى الغارات الإسرائيلية على مدينة غزة.

ونعى نشطاء في منصتي إكس وإنستغرام الدكتور الراحل وائل الزرد، سائلين الله أن يتغمد روحه وأرواح شهداء غزة جنات الخلد وأن يحقن دماء الفلسطينيين.

وكان منزل الدكتور الزرد قد تعرض للقصف يوم الجمعة الماضي، 13 أكتوبر 2023، تعرّض على إثرها لإصابات خطيرة  أدخلته العناية المركزة منذ ذلك الحين قبل أن تُعلن وفاته صباح اليوم الاثنين.

وجاء اسشهاد الدكتور وائل بعد شهر من استشهاد ابنه البكر بعد أن قصفت طائرات الاحتلال بيته.

آخر ما كتبه على إكس 

قبل لحظات من قصف منزله قال الزرد في منشور له عبر موقع التواصل "اكس": "صليت الفجر في المسجد، وأصوات الطائرات والقصف لا يفارق أرض غزة دقيقة واحدة، حتى وأنا اكتب هذه التغريدة أيضا، فالاحتلال يدمر ويقصف ويعيث إفسادا لكل الأحياء، لأنهم أصيب بمقتل في غلاف غزة".

من هو وائل الزرد  

اسمه الكامل هو وائل محيي الدين سيد الزرد 

ولد وائل الزرد في 24 ديسمبر 1972، ويبلغ من العمر 51 عامًا، متزوج وله ثمانية أبناء.

أتمم حفظ القرآن سنة 1992، ومثل بلاده في مسابقة حفظ القرآن الكريم بمكة المكرمة سنة 1997.

تعليم وائل الزرد  

في 1990 – 1991: حصل على شهادة الثانوية العامة من مدرسة فلسطين الثانوية بتقدير جيد جدًا

في 1995: حصل على شهادة بكالوريوس أصول الدين.

في 2001: حصل على درجة الماجستير في الحديث الشريف سنة 2001 من الجامعة الإسلامية، وكانت رسالة الماجستير بعنوان (مظاهر الجاهلية كما تصورها نصوص السنة النبوية). 

حصل على درجة الدكتوراه من جامعة عين شمس المصرية بالتنسيق مع جامعة الأقصى في البرنامج المشترك.

العمل

عمل إمامًا للمسجد العمري الكبير من سنة 1996.

عمل محاضرًا في جامعة القدس المفتوحة قسم الدراسات الإسلامية.

عمل محاضرًا في الجامعة الإسلامية بغزة في كلية أصول الدين.

عمل محاضرًا في كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية - في الجامعة الإسلامية - نائب رئيس قسم الدراسات الإسلامية.

مدير مركز "ملتقى الفضيلة النسائي" وهو ملتقى يهتم بالقضايا النسائية (تربوياً واجتماعياً وثقافياً) بالإضافة إلى وجود مركز تعليم القرآن للفتيات.

اقرأ ايضاًدعوات لـ مقاطعة ماكدونالدز لدعم إسرائيل.. ووكيل السعودية يتبرأ

رئيس مجلس إدارة جمعية التيسير للزواج - فلسطين.

مسؤول الشبيبة الطلابية في بداية المرحلة الثانوية في مدرسة فلسطين بغزة.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ وائل الزرد غزة قطاع غزة فلسطين رئيس وزراء إسرائيل إسرائيل مقاطعة إسرائيل رئيس الحكومة الإسرائيلي ة حصل على

إقرأ أيضاً:

من داخل منزله.. محمد المهندس يحكي أسرارًا من حياة فؤاد المهندس

 


كشف محمد المهندس نجل الفنان الراحل فؤاد المعندس، عن العديد من أسرار الفنان القدير، من داخل منزله بمنطقة الزمالك في القاهرة، مشيرا أن هذه الشقة قد حدث بها حريق في عام 2006، قبل وفاة فؤاد المهندس بشهرين، وقضت على كل شئ في غرفة نومه.

تصريحات نجل فؤاد المهندس 


وأضاف نجل فؤاد المهندس، خلال لقائه مع الإعلامية سهير جودة، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن الحريق الذي التهم غرفة نوم فؤاد المهندس لم يترك سوى بلاط الغرفة، وكان المهندس دائم الاهتمام بمظهره قبل الخروج من المنزل، وتوجد مرآة كبيرة، وكانت مهمة بالنسبة له.


وأكد محمد المهندس أن والده كان يأكل المانجا العويسي في الحمام، وكان يرفض تناول أي نوع آخر من المانجا، مشيرا أن والده كان يمتلك سريرا كبيرا في غرفة نومه، قد حصل عليه في مزاد عام 1969 تقريبا، وكان هذا السرير هو سرير الخديوي عباس أو الخديوي اسماعيل، وكان سعره في هذا التوقيت 30 ألف جنيه، وفي عام 2009 عرض على نجل المهندس شخص يريد شراء السرير بخمس ملايين جنيه، لكن السرير تهالك بسبب الحريق الذي نشب بغرفة نوم الراحل.


وأوضح نجل المهندس أن الحريق الذي لحق بغرفة نوم والده كان بسبب ماس كهربائي بجوار التكييف، وكان الراحل فؤاد المهندس نائما على سريره وقت الحريق، لكنه خرج من الغرفة سريعا، ووصلت المطافي للمنزل بعد أن التهمت النيران كل أرجاء الغرفة.


وأكد محمد المهندس، أن والده تأثر كثيرا بالحريق الذي حدث في غرفته، وتأثر نفسيا بهذا الحادث، مشيرا أن الراحل فؤاد المهندس كان يستعمل الهاتف الأرضي (أبو قرص)، وكان ينادي والده بكلمه «استاذ» فقط، وكان المهندس يحب هذه الكلمه منه.

محمد المهندس: والدي كان يقتني جوائز وصور نادرة 


وأشار محمد المهندس أن والده كان يقتني جوائز وصور نادرة، ولكنها للأسف لن يتبقى منها شئ بسبب الحريق، لذلك حزن فؤاد المهندس حزنا شديدا لضياع هذه المقتنيات، ولم يتبقى سوى 3 نظارات فقط بعد الحريق.


وكشف نجل فؤاد المهندس، عن عادة خاصة لوالده يفعلها كل 6 أشهر، فقد كان يمتلك المهندس مسدسين، وكان يقوم بإطلاق رصاصتين من كل مسدس في الهواء، لكي يحافظ عليه من الصدأ، وكان يضع مسدس منهم تحت المخدة عندما كان يخلد للنوم، يشعر من خلاله بالأمان أو ضمان بالأمان.

نجل المهندس والدي كان يضع في الغرفة 28 منبه

 

وأشار نجل المهندس أن والده كان يضع في الغرفة 28 منبه، كل منهم متأخر بدقيقه عن الآخر، وكان بينهم منبه دقيق للغاية، وكان يضع المنبهات في غرفته بدلا من الصور، كما أنه لا يفضل ارتداء الساعات أو الكرافتة، لأنه يشعر من خلالهم بالتقيد، وهو يحب الحرية.

 

وأكد محمد المهندس أن العلاقة بين والدته والفنانة شويكار زوجة والده الثانية كانت علاقة طيبة، موضحا أن الفنانة شويكار كانت دائما تطمئن على صحة والدته لأنها مرت بأكثر من وعكة صحية.

 

وتابع أن والدته كانت تعتني وتهتم بوالده جيدا، وكانت حريصة على تحضير الطعام له بنفسها، مؤكدا أن علاقة والده بوالدته لم تنقطع حتى وقت زواج والده من الفنانة شويكار.

 

وأكد أن الفنان فؤاد المهندس ابلغ والدته بزواجه من شويكار، وترك لها الاختيار، إما أن تظل على ذمته، أو يتم الطلاق، ولكنها اختارت الطلاق، وبالرغم من الطلاق إلا أن فؤاد المهندس ظل أولوية أولى عند والدته، ولم تتزوج بعده.

 

وأشار محمد المهندس أن والدته طلبت لقاء شويكار قبل وفاتها، والتقوا ببعضهم في جلسة لمدة ساعة كاملة، وظهرت شويكار بعد هذا اللقاء والدموع تملأ عينيها، ورفضت الافصاح عما دار بينها.

وتابع محمد المهندس، أن الفنانة شويكار قررت أن تفصح له عن لقائها بوالدته في يوم وفاتها، وقالت أن والدته أوصتها على فؤاد المهندس والأولاد.

وأكد محمد المهندس أوالده الفنان الراحل فؤاد المهندس كان يريد الزواج من أستاذة جامعية قبل وفاته، وعلموا من الأخبار أنه سيتزوج بعد أسبوع، فقاموا بتهنئته، لكنه أبلغهم بالتراجع عن هذه الزيجة.


وأشار محمد المهندس، أن هناك كوكبة من الفنانين كانوا دائمين التواجد في منزل الاستاذ فؤاد المهندس، منهم، سمير خفاجة وعادل إمام، وبهجت قمر، ميرفت أمين، دلال عبدالعزيز، رجاء الجداوي، حسين فهمي، شريف منير، عزت أبو عوف، مشيرة اسماعيل، فاروق فلوكس، محمد ابو داوود، حسن مصطفى، ميمي جمال.


واختتم محمد المهندس، أن والده الراحل محمد المهندس كان يفضل ٣ مسرحيات له وهم؛ سيدتي الجميلة، وسك على بناتك، وانتي فين وانا فين، كما أنه كان يحب متابعة نجوم الكوميديا عن بعد، وكان يحب الفنان علاء ولي الدين ومن بعده محمد هنيدي، ولكن علاء ولي الدين بالأخص، فقد حضر له فيلم الناظر، وأعجب بعلاء ولي الدين، وقال له «انت هتبقى ممثل كويس أو ي. 

مقالات مشابهة

  • الرابطة الإسلامية ترحب بالقرار الأممي المطالب بإنهاء احتلال فلسطين
  • تسجيل محاولة انتحار جديدة بـسم الفئران
  • سيدي ندياي على رأس قائمة زمالك 2005 لمواجهة حرس الحدود
  • أسامة عبد الله يعلن قائمة شباب الزمالك لمواجهة حرس الحدود ببطولة الجمهورية
  • انطلاق احتفالية نقابة الصحفيين بذكرى المولد النبوي.. يحييه وائل الفشني
  • تربية فلسطين: استشهاد 11 ألف طالب وإصابة 17772 منذ بداية العدوان
  • وائل الجشي لـ24: "البعد المفتوح" مساهمة نوعية في الثقافة العربية
  • من داخل منزله.. محمد المهندس يحكي أسرارًا من حياة فؤاد المهندس
  • وصول الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد إلى احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • آخر مستجدات حالة فهد المولد الصحية