قال  الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن الدولة  بكل مؤسساتها سواء المجتمع المدني أو الحكومي على استعداد لتقديم الدعم داخل الأراضي الفلسطينية عند صدور القرار بالسماح بالممر الإنساني لدخول قطاع غزة، لافتا إلى  أن مصر لديها كل المستشارين والمتخصصين في جميع المجالات والتخصصات.

 

مباحثات بين الكويت والسعودية حول التوتر في قطاع غزة أبوالغيط من بغداد: المذبحة التي تجري في غزة سبة في جبين العالم

 

وتابع “عبدالغفار” خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم بشمال سيناء، اليوم الإثنين، أنه : “في الوقت الحالي نحن نستقبل الحالات الحرجة، ولدينا جميع الاستعدادات لاستقبال الحالات الأخرى”، مستطردا : "لدينا سيناريوهات لحالات المخ والأعصاب والعظام والحروق وكافة الحالات التي تنتج عن هذا النوع من الأحداث اللتي يشهدها القطاع.

. لكن الان سابق لأوانه أن يكون لدينا أي قرار بالمساعدة داخل الأراضي الفلسطينية".

وأكد :"نستطيع أن نتعامل من خلال الطواقم الطبية الموجودة لدينا، والدولة المصرية بكل مؤسساتها سواء المجتمع المدنى أو الحكومي مستعدة لتقديم الدعم داخل الأراضي الفلسطينية عند صدور القرار بالسماح بالممر الإنساني للدخول"، مستطردا أنه في الوقت الحالي نستقبل الحالات الحرجة أيًا كانت وكافة الاستعدادت موجودة، وجاهزون بجميع السيناريوهات لحالات المخ والأعصاب وجراحات العظام والحروق، كما أننا متوقعين من خلال الطب الوقائي أن يكون هناك حاجة الى أمصال وأدوية لأمراض مزمنة».

تطورات اليوم العاشر من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة


 

دخلت الحرب على غزة يومها العاشر منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، ويستمر القصف الإسرائيلي على القطاع في ظل حصار كامل وكارثة إنسانية .

ووسط استمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع، وإطلاق الصواريخ من القطاع، وتفاقم معاناة المدنيين بسبب فقدان الاحتياجات الأساسية.

 

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المُتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 2808، والمُصابين إلى 10950. 

 

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي مُقتضب - أن عدد الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى 2750، والمُصابين إلى 9700، وفي الضفة بلغ عدد الشهداء 58 والمصابين 1250، منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الجاري.

 

 حذرت منسقة الأمم المتحدة للشئون الإنسانية فى الأرض الفلسطينية المحتلة لين هاستينجز، من خطورة الوضع "اللا إنسانى" غير المسبوق فى غزة ونفاد الإمدادات الأساسية، قائلة إن المياه المتوفرة لدى المنظمة الأممية لمساعدة السكان ستنفد إما غدًا أو بعد غدٍ على الأكثر.

 

 وشددت لين هاستينجز بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة - على ضرورة السماح على الفور بدخول إمدادات الإغاثة إلى القطاع، مشيرة إلى أن إسرائيل تربط دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بإطلاق سراح الرهائن.

 

 كما شددت على ضرورة إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم الفصائل، بشكل فوري، قائلة إن الأمرين - إدخال المساعدات والإفراج عن الرهائن - يجب ألا يكونا مرهونين بأي شروط.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبد الغفار خالد عبد الغفار عدوان الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

صحة غزة: استشهاد 50 فلسطينيًا وإصابة 130 آخرين خلال 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، ارتكبت 3 مجازر في القطاع، أسفرت عن استشهاد 50 شخصًا وإصابة 130 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية. 
وأضافت الوزارة- في بيان صحفي- أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، إلى 38 ألفا و243 شهيدًا، و88 ألفا و33 مُصابا. 
وأوضحت أن هناك آلاف الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. 
وقالت مصادر بالقطاع، إن 9 أشخاص، أغلبهم أطفال، استشهدوا، وأصيب آخرون جراء قصف مسيرة إسرائيلية مخيم البريج وسط قطاع غزة.
وارتفع عدد الشهداء منذ الصباح إلى 28 شهيدًا، وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة. 

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: استشهاد 50 فلسطينيًا وإصابة 130 آخرين خلال 24 ساعة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 50 شهيداً و130 جريحاً
  • الصحة العالمية: الوضع في قطاع غزة كارثي ومأساوي على المستوى الإنساني
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا عدوان إسرائيل على غزة إلى 38 ألف شهيد
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 40 شهيداً و75 جريحاً
  • وزير الخارجية يشكر «الأونروا» لجهودها في إغاثة الشعب الفلسطيني 
  • وزير الطيران يؤكد دعمه للارتقاء بمنظومة العمل
  • وزير فلسطيني: نعد الخطط والبرامج اللازمة لإعادة إعمار قطاع غزة من جديد
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألف شهيد
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 55 شهيداً و123 جريحاً