قال حازم عمر، المرشح الرئاسي المحتمل، إن برنامجه الانتخابي يعتمد على تحقيق عدد من الأهداف الاستراتيجية، لافتا إلى أن أول الأهداف تتمثل في فتح المجال العام ودعم الأحزاب وترسيخ مبادئ الديمقراطية.

 برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي

وأضاف “عمر”، أن الهدف الاستراتيجي الثاني يتمثل في برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي، موضحا أن الأزمة الاقتصادية التي تواجهها الدولة المصرية لا تخفي على أحد، لذلك نريد إصلاح شامل اقتصادي شامل، إضافة إلى الارتقاء بالبرامج الاجتماعية وعلى رأسها الصحة والتعليم، وأيضا تقليص عجز الموازنة وإعادة الهيكلة الضريبية على المواطنين بعدالة اجتماعية وبشكل مدروس بدقة، وذلك سيكون بانتهاجنا خطة تصل  يصل مداها لـ 3 سنوات لإصلاح شامل لهيكل الاقتصاد المصري.

وتابع المرشح الرئاسي المحتمل، ولم يغب عنا أنه خلال الـ3 سنوات أن نقوم بتخفيف الأعباء على الطبقة المتوسطة والطبقات الضعيفة حتى تتحمل هذ البرنامج والإصلاح الاقتصادي وذلك من خلال تخفيض الرسوم والضرائب على السلع الضرورية.

واستكمل حديثه قائلاً “هدفنا الثالث يتمثل  في الارتقاء بملف حقوق الإنسان بمصر.. برنامجنا يحقق التوازن العادل بين متطلبات الامن القومي والحفوق والحريات في مصر،  وأيضا البرنامج سيعتمد على إدخال الوسائل التكنولوجية الجحديثة بمنظومة العدل ومنظومة انفاذ القانون للحد من التوسع في موضوع الحبس الاحتياطي”.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

المشدد 5 سنوات لصاحب مكتب مقاولات لتهربه الضريبي بشبرا الخيمة

عاقبت محكمة جنايات شبرا الخيمة، صاحب مكتب مقاولات بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه لتهربه الضريبي بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

جاء في أمر الإحالة في القضية المقيدة برقم ٧١٤٦ لسنة ٢٠٢٤ جنايات أول شبرا الخيمة، أن المتهم «محمود.ج.ه.ع» 49 عام - بصفته المسئول عن منشأة " مكتب ستار وايت للمقاولات والنقل والشحن، قام خلال الفترة من ٢٠١٨/١ حتي ۲۰۲۱/۲ بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بصفته مسجل وخاضع لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة تهرب من أداء تلك الضريبة وذلك عن نشاط " مقاولات ونقل وشحن في مجال خدمات النظافة " من خلال منشأة "مكتب ستار وايت للمقاولات والنقل والشحن " وذلك بان باع سلعة دون الإقرار عنها وسداد الضريبة المستحقة عليه على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة ان المتهم خصم ضريبة دون وجه حق بالمخالفة لأحكام وحدود الخصم.

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونيخ يعلن ضم مايكل أوليز لمدة 5 سنوات
  • نتنياهو: أي اتفاق بشأن غزة يجب أن يتيح لإسرائيل مواصلة الحرب حتى تحقيق جميع الأهداف
  • أمين الرياض يعلن إطلاق برنامج الامتثال البلدي «مُثل» لتحسين الخدمات المقدمة
  • جهاز تنمية المشروعات: مستمرين في التمكين الاقتصادي للمرأة ومساندة مشروعات ذوي الهمم
  • وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يجتمع مع رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر
  • منسق «الإسكندرية للسينما الخضراء»: المهرجان يستهدف نشر الوعي البيئي
  • نور حازم: مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء هدفه نشر الوعي البيئي
  • المشدد 5 سنوات لصاحب مكتب مقاولات لتهربه الضريبي بشبرا الخيمة
  • وزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي
  • العراق يعلن بدء تسيير الرحلات المباشرة بين بغداد وبكين