الثورة نت/
شنت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الاثنين حملة دهم واعتقالات واسعة شملت مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة بالتزامن مع حربها العدوانية على قطاع غزة.
وأفادت وكالة صفا الفلسطينية بأن قوات العدو اقتحمت عدة محافظات واعتقلت 52 مواطنا على الأقل بعد مداهمة منازلهم.
وفي محافظة نابلس شمال الضفة، اعتقلت قوات العدو شابين من بلدة برقة شمال غرب نابلس، وشاب من قرية كفر قليل جنوبا، وداهمت منازل الشاب زيد بشار الكيلاني والأسير المحرر أمير اشتية دون أن تتمكن من اعتقالهما.


واعتقلت اربعة مواطنين من بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت شمال الضفة.

وفي محافظة طولكرم شمال الضفة، اعتقلت القيادي في الجهاد الإسلامي إبراهيم أبو العز والأسير المحرر محمود مفيد زغلول وليث حمدة وأحمد خالد أبو العز من زيتا شمالا، والأسير المحرر منتصر بلال عجاج من صيدا شمالاً.
ومن القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال وليد قراعين ووالدته المسنة.
وفي محافظة رام الله وسط الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي مصطفى الخواجا ومجد ناجح نافع من بلدة نعلين غربا، والأسير المحرر عناد البرغوثي وأصيل البرغوثي من بلدة كوبر شمالا، والأسير المحرر مجد نافع في بلدة نعلين غرباً، والطالب بجامعة بيرزيت من كفر مالك شرقا، ومواطنين من سلواد شرقا.

واعتقلت قوات الاحتلال كلا من مواطنين من مخيم عقبة جبر بأريحا وسط الضفة.
وفي بيت لحم جنوب الضفة، اعتقلت القيادي بحركة حماس كريم عياد والصحفي الجريح معاذ عمارنة ووليد سمير عادي من مخيم الدهيشة جنوباً، ومواطنين من مخيم عايدة شمالاً، والأسير المحرر رياض طلال العمور من تقوع جنوبا، ومواطنين من بيت لحم، والمحرر حسام أبو دية من بيت ساحور شرقا، ومواطن من الشواورة شرقا، واخر من العبيدية شرقا، وثالث من بيت جالا غربا.
وفي الخليل، اعتقلت كلا من الأسير المحرر معتصم رمضان العواودة
و11 مواطن اخرين من دورا جنوباً، واربعة من بيت أمر شمالا، والأسير المحرر عبد الهادي أبو خلف من مدينة الخليل.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: اعتقلت قوات من بلدة من بیت

إقرأ أيضاً:

فيديو.. مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة الغربية

أفادت مصادر فلسطينية باعتداء مستوطنين متطرفين، اليوم الاثنين، على الطلبة والكادر التعليمي في مدرسة "عرب الكعابنة الأساسية"، في منطقة المعرجات شمال غرب مدينة أريحا بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن المصادر قولها إن "مستوطنين مسلحين هاجموا تجمع عرب الكعابنة في منطقة المعرجات، واعتدوا بالضرب على مسن، واقتحموا المدرسة الأساسية واعتدوا بالضرب على الطلبة والمدرسين قبل احتجازهم".

وأضافت أن "حالة من الذعر والخوف بين صفوف المواطنين خاصة النساء، والأطفال".

وقال الهلال الأحمر في بيان مقتضب، إن "طواقمه تعاملت مع 3 إصابات اعتداء بالضرب وتم نقلهم للمستشفى".

Israeli colonists attack the Al-Ka'abneh Primary School in the Ma'arajat village, northwest of Jericho, assaulting students and teachers. pic.twitter.com/JGIJtNKMR1

— Wafa News Agency - English (@WAFANewsEnglish) September 16, 2024 اعتقالات

وإلى ذلك، اعتقلت القوات الإسرائيلية يوم أمس واليوم الاثنين 20 فلسطينياً، على الأقل، من الضفة الغربية، بينهم طفل وأسرى سابقون.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان مشترك اليوم أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، إن "عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضفة الغربية، وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة يرافقها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التخريب والتدمير في منازل المواطنين".

#نادي_الأسير الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 20 فلسطينيا منذ أمس بينهم طفل وأسرى سابقون في الضفة الغربية#طوفان_الأقصى #قطاع_غزة #الضفة_الغربية pic.twitter.com/w8M5TIeg6u

— وكالة قدس برس (@QudsPress) September 16, 2024

وأشار البيان إلى أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا".

مقالات مشابهة

  •  بينهم طفل.. العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • فيديو.. مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • شئون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال
  • الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة
  • العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة المحتلة
  • العدو الصهيوني يقتحم قريتي سالم وأوصرين في نابلس
  • قوات العدو الصهيوني تعتقل عشرة فلسطينيين من الضفة بينهم أسرى سابقون
  • الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم قرية مادما جنوب نابلس