عواصم - الوكالات
أعلنت الخطوط الجوية الكندية، عبر حسابها على منصة إكس (تويتر سابقا)، فصل الطيار الكندي مصطفى عزو من أصول مصرية، بسبب مشاركته في مظاهرة بمدينة مونتريال الكندية، تندد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشارك عزو، عبر حسابه على تطبيق "إنستجرام"، صورًا للافتات تدين القصف الإسرائيلي على غزة، مدون عليها شعارات " تبًا لإسرائيل، هتلر فخور بكم"، كما نشر صورة لعلم إسرائيلي يُلقى في سلة المهملات مع عبارة توضيحية تقول: "حافظوا على نظافة العالم".

وأدانت الشركة الكندية منشورات الطيار قائلة:"نحن على علم بالمشاركات غير المقبولة التي أدلى بها أحد طياري شركة طيران كندا. نحن نأخذ هذا الأمر على محمل الجد، وقد أُخرج من الخدمة يوم الاثنين 9 أكتوبر. ونحن ندين بشدة العنف بجميع أشكاله".

وأفادت صحيفة "سي تي في الكندية"، بأنها رصدت لقطات على إنستجرام لحساب طيار مصري يدعى مصطفى عزو، تضمنت صور مشاركته بالمظاهرات، وكتب عليها عبارات مثل: "تبا لك يا إسرائيل"، و"احترقي في الجحيم".

ومع مشاركة عزو تلك اللقطات، أعلنت شركة "آير كندا" التي يعمل بها الطيار، أنها تابعت تلك المشاركات، ووصفتها بغير المقبول؛ لذا قررت فصله وإبعاده عن الشركة بداية من اليوم، مع تأكيدها على رفضها للعنف بكل أشكاله.

من جهتها ذكرت النقابة التي تمثل طياري الخطوط الجوية الكندية، أنها تشعر "بحزن شديد بسبب المآسي في الشرق الأوسط وتدين كل أعمال العنف والكراهية وأي ترويج له".

 

وأعلنت كندا رسميا دعمها لإسرائيل بعد الهجوم الذي شنته حماس، وجاء في بيان صدر عن ترودو، أمس الأحد: "إلى أصدقائنا الإسرائيليين: الكنديون معكم. إن حكومة كندا جاهزة لدعمكم، ودعمنا للشعب الإسرائيلي لا يتزعزع".

وأدان رئيس الحكومة الكندية جاست ترودو، الهجوم الفلسطيني على إسرائيل، داعيا لإطلاق سراح جميع الأسرى الإسرائيليين، واعدا بالعمل مع شركاء كندا الدوليين من أجل إحلال السلام في المنطقة.

وقفة احتجاجية في كندا من أجل الطيار المصري المفصول

وقفة احتجاجية في كندا من أجل الطيار المصري المفصول بسبب دعمه لفلسطين pic.twitter.com/rbYfZCzUHj

— جريدة الرؤية / ALROYA.OM (@AlroyaNewspaper) October 16, 2023

 

 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

المجلس العربي: اغتيال هنية فصل جديد وخطير من جرائم العدوان الإسرائيلي

اعتبر المجلس العربي حادثة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، جريمة نكراء وتُمثل فصلا جديدا وخطيرا من فصول العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وقياداته داخل البلاد وخارجها.

 

وأكد، في بيان له، أن الحادثة تعكس الروح الإجرامية لدولة مارقة تتصرف بكل إفلات من العقاب دون رادع، وفي ظل دعم دولي وهوان إقليمي وصمت عربي.

 

كما حمّل السلطات الإيرانية كامل المسؤولية عن عدم توفير الاحتياطات الأمنية اللازمة والحماية الكافية للشهيد.

 

وقدَّم المجلس، الذي يرأسه الرئيس التونسي الأسبق، المنصف المرزوقي، عبارات التعازي والتضامن إلى عائلة الرئيس الشهيد، وإلى قادة ومناضلي حركة حماس، وإلى عموم الشعب الفلسطيني.

 

وأكد، في البيان، أن الرئيس الشهيد كان مثالا للصمود والحكمة والصبر، وقدّم للقضية الفلسطينية كل عمره، وأغلب أسرته، قبل أن يبذل روحه الطاهرة فداءً لفلسطين.

 

وكانت السلطة الفلسطينية وإيران وتركيا وقطر وماليزيا ورسيا وعدد من الدول قد أدانت اغتيال القائد الفلسطيني "إسماعيل هنية"، واعتبرتها جريمة سياسية غير مقبولة.

 

وقالت حركة حماس في بيان، إنها "تنعى لأبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم القائد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".

 

في الوقت ذاته أكد التلفزيون الرسمي الإيراني مقتل "إسماعيل هنية" في طهران، موضحاً أن التحقيق جار في عملية الاغتيال وأنه سيتم الإعلان عن النتائج قريبا.


مقالات مشابهة

  • سفيرة كندا بالرباط تحتفي بهزيمة أمريكا : ديما مغرب
  • اليمنيون يخرجون بتظاهرات حاشدة تنديدا بإغتيال "هنية" وتضامنا مع فلسطين
  • 9 مسيرات حاشدة بمأرب استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني
  • هاريس ترد على تصريحات ترامب.. يستحق الشعب الأميركي الأفضل!
  • المجلس العربي: اغتيال هنية فصل جديد وخطير من جرائم العدوان الإسرائيلي
  • ترامب متسائلا أمام الصحفيين: هل هاريس هندية أم سوداء؟ (شاهد)
  • اتحاد الصحفيين العرب يدين اغتيال الاحتلال للصحفيين في قطاع غزة
  • منتسبو صندوق النظافة بإب ينددون بجرائم العدو الصهيوني في غزة
  • التقدمي: الهمجية الإسرائيلية لن تثني الشعب الفلسطيني عن الاستمرار في نضاله
  • حزب الشعب يدين اغتيال هنية ويحمل الاحتلال مسؤولية تفجير المنطقة