شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مراسم توقيع اتفاق إطاري بين شركة ميناء القاهرة الجوي والشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية المحدودة - مصر؛ بشأن مشروع تطوير مطار القاهرة الدولي، وذلك على هامش فعاليات الدورة الثالثة لـ"منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي"، والتى يحضرها رئيس الوزراء، نيابة عن فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

وشهد توقيع الاتفاق الإطاري الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، بحضور جانغ شيويه شيوان، رئيس مجلس إدارة مجموعة CSCEC الصينية.
ووقع الاتفاق كل من اللواء أحمد منصور، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات -وذلك نيابةً عن مجدي إسحاق، ممثل شركة ميناء القاهرة الجوي- وتشانغ ويتساي، ممثل الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية المحدودة.

تطوير مطار القاهرة الدولي بغرض إنشاء مطار محوري دولي

ويستهدف ذلك الاتفاق الإطاري تطوير مطار القاهرة الدولي بغرض إنشاء مطار محوري دولي؛ لاحتواء معدلات الحركة الجوية المتزايدة في المنطقة وكذلك تنمية قطاع السياحة والطيران في مصر, ويهدف ذلك المشروع لتنفيذ الكثير من الأعمال التي تنعكس على مسار التنمية المستدامة وتُحقق متطلباتها في المستقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتدى الحزام والطريق بكين رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد رسامة وتنصيب القس بطرس فوزي قسًّا مساعدًا لكنيسة شبرا

شارك الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، اليوم الجمعة، في حفل رسامة وتنصيب الأخ المصرح بطرس فوزي بطرس، قسًّا مساعدًا بالكنيسة الإنجيلية بشبرا، وذلك بحضور الدكتور القس عزت شاكر، رئيس سنودس النيل الإنجيلي، والقس نبيل صهيون، رئيس مجمع القاهرة، والقس صموئيل عادل، رئيس مجلس العمل الرعوي والكرازي، والقس محسن نعيم، راعي الكنيسة الإنجيلية بشبرا، والدكتور القس صموئيل رزفي، عميد كلية اللاهوت الإنجيلية. كما حضر الحفل عدد من أعضاء مجلس النواب المصري، النائب محمد راضي، والنائب أبانوب عزت، والنائب إيهاب الطماوي، كما شارك في فعاليات برنامج الحفل القس سامح لطفي، رئيس لجنة العمل الرعوي بمجمع القاهرة، والقس مدحت سامي، راعي الكنيسة الإنجيلية بملوي، والقس محيي زاهر، نائب رئيس مجلس شؤون القسوس، والقس منسي نسيم، المدير التنفيذي لمجلس العمل الرعوي والكرازي، والشيخ عصام واصف، نائب رئيس مجمع القاهرة، والشيخ فيكتور فهمي، سكرتير لجنة العمل الرعوي والكرازي.

وخلال خطاب الاحتفال، قدم رئيس الطائفة الإنجيلية التهنئة للقس بطرس فوزي وعائلته وشعب كنيسة شبرا وراعيها بمناسبة تنصيبه قسًّا مساعدًا للكنيسة، مضيفًا: "نحتاج إلى آذان صاغية، وضرورة الانتباه والوعي لكلمات الله دائمًا في حياتنا، لكي لا نكون أدوات في أيدي القوى الشريرة. احذروا يا أحبائي من البطولات الوهمية والصراعات والتحديات الجديدة التي تبعدنا عن الطريق وعن كلمة الله."

مقالات مشابهة

  • الصول: مجلس النواب سيعتمد اتفاق حل أزمة المصرف المركزي
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدولي وطريق المطار كمين النبي صالح
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدولي
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدوليّ
  • رئيس الوزراء يتفقد تطوير مطار سانت كاترين الدوليّ
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدوليّ 
  • رئيس الوزراء يبدأ جولة لمتابعة المراحل النهائية لمشروع تطوير التجلي الأعظم
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: مجلس الأمن الدولي لم يلجم العدوان الإسرائيلي على غزة
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد رسامة وتنصيب القس بطرس فوزي قسًّا مساعدًا لكنيسة شبرا
  • اتفاق المركزي.. ما هي بنوده وأبرز نصوصه؟