سرايا - قال سامح شكري، وزير الخارجية المصري، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، دعا إلى قمة في القاهرة، لبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة، بالإضافة إلى مستقبل القضية الفلسطينية، في إطار جهود مصر المتواصلة لاحتواء الأزمة الحالية وتجنب تداعياتها على المنطقة بأكملها، فضلًا عن ضرورة دفع مسار عملية السلام.


ونقلت مصادر في القاهرة عن تأكيد أميركي لحضور الرئيس بايدن قمة القاهرة لبحث تطورات القضية الفلسطينية يوم السبت.




وأضاف "شكري" خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الفرنسية كاترين كولونا، اليوم الاثنين، تأكيد القاهرة ضرورة الوقف الفوري للعنف والعودة إلى مسار التهدئة، لافتا إلى أن مصر تكثف اتصالاتها لوقف المواجهات العسكرية في قطاع غزة.
إقرأ أيضاً : موسكو تتحدث عن خطوة سيقوم بها بوتين اليوم "لاحتواء حرب غزة"إقرأ أيضاً : مصر تدعو لقمة إقليمية لبحث تطورات القضية الفلسطينية ومستقبلهاإقرأ أيضاً : "رويترز": واشنطن تأمل فتح معبر رفح لمدة ساعات اليوم


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الرئيس مصر المنطقة القاهرة الرئيس بايدن القاهرة اليوم القاهرة مصر مصر المنطقة القاهرة اليوم بايدن غزة السيسي بوتين الرئيس موسكو لبحث تطورات

إقرأ أيضاً:

بعد مزاعم عن تخزين أسلحة فيه .. وزراء وسفراء في جولة بمطار بيروت

سرايا - يجري 4 وزراء لبنانيين و16 سفيرا أجنبيا، الإثنين، جولة في مطار رفيق الحريري الدولي بالعاصمة بيروت، بعد مزاعم صحافية عن تخزين أسلحة في مرافق المطار.

وذكرت الوكالة اللبنانية الوطنية للإعلام، أن “الجولة الميدانية استُهلت من مركز الشحن في المطار، ثم اننقل المشاركون في الجولة إلى مركز الشحن الجوي”.

وتلبية لدعوة من وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حميه، يشارك في الجولة أيضا 3 وزراء لبنانيين هم وزير الإعلام زياد المكاري ووزير الخارجية عبد الله بو حبيب، ووزير السياحة وليد نصار.

كما يشارك سفراء الاتحاد الأوروبي وألمانيا ومصر والهند وباكستان والصين واليابان وكوريا الجنوبية وكوبا ورومانيا والبرازيل وكازاخستان والأردن وإسبانيا والجزائر ونيجيريا، وفق الوكالة.

والأحد، أعلن وزير الأشغال والنقل اللبناني، أن بلاده ستتقدم بدعوى قضائية ضد صحيفة “تلغراف” البريطانية، بسبب مقال زعمت فيه تخزين أسلحة وصواريخ في مطار بيروت.
 
إقرأ أيضاً : "السنوار تحت البحر أو تحت الأراضي المصرية"! .. وهل اقترب موعد اندلاع الحرب بين "إسرائيل" وحزب الله؟ إقرأ أيضاً : لماذا يتحدّث الكيان عن زواله؟ الأمن القوميّ بتحذيرٍ إستراتيجيٍّ مفاجئٍ: الكيان بات معزولاً ومنبوذًا عالميًا إقرأ أيضاً : بوريل: نحن على أعتاب اتساع رقعة حرب في الشرق الأوسط


مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف تطورا جديدا في درجات الحرارة اعتبارا من السبت
  • وفد فلسطيني في ضيافة حزب الحمامة
  • مصادر سياسية تكشف عن تطورات عسكرية واقتصادية وشيكة ستقلب الطاولة على الحوثيين
  • المصير الفلسطيني نحو مضمون غير ملتبس
  • تطورات جبهة لبنان.. تبادل ضربات وإسقاط مسيرات
  • طارق فهمي: مصر لها الفضل في إعادة تقديم القضية الفلسطينية للواجهة الدولية
  • أبو مرزوق يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو
  • مفوض الأونروا: الوكالة ضرورية حتى حل القضية الفلسطينية
  • بعد مزاعم عن تخزين أسلحة فيه .. وزراء وسفراء في جولة بمطار بيروت
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى