المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتبه اليوم، رئيس مجلس إدارة الجمعية التاريخية السعودية الدكتور سامي بن سعد المخيزيم، وعددًا من الأكاديميين من أعضاء الجمعية.

 

أخبار قد تهمك محافظ الأحساء يستقبل رئيس وأعضاء الشركة الأولى للتعليم والتدريب النموذجي 12 أكتوبر 2023 - 5:12 مساءً محافظ الأحساء يستقبل الرحالة حسن الشاوي 11 أكتوبر 2023 - 2:42 مساءً

واستمع سموّه إلى أبرز أهداف الجمعية كالعناية بتاريخ المملكة والجزيرة العربية والتاريخ الإسلامي دراسةً وتحقيقًا وتوثيقًا، وإقامة المؤتمرات والمعارض العلمية، وإصدار المطبوعات المختلفة، وتيسير تبادل الإنتاج العلمي والأفكار العلمية بين الهيئات والمؤسسات، كما اطلع على مشاريعها المستقبلية.

 

ونوَّه بالاهتمام السخي والعناية الكريمة من القيادة الرشيدة لإبراز تاريخ وثقافة وحضارة المملكة وتعزيز مكانتها بين العالم، مؤكدًا أهمية الحفاظ على التراث والتاريخ كجزء لا يتجزأ من الهوية الوطنية، وعلى دعمه للمشاريع الثقافية والتاريخية.

 

من جانبه أكد الدكتور المخيزيم اهتمام الجمعية بالتميز البحثي في تاريخ وتراث المملكة والجزيرة العربية والتاريخ الإسلامي والعالمي وتوثيق الروابط العلمية بين الأكاديميين والمهتمين بالدراسات التاريخية والحضارية، التي تهدف إليها رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: محافظ الأحساء محافظ الأحساء

إقرأ أيضاً:

النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين

التقى معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، يرافقه وفد رفيع المستوى من النيابة العامة، بمعالي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في جمهورية الصين السيد تشن وينتشنغ، في العاصمة الصينية بكين.

وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون القانوني بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، وركز على تبادل المعلومات والخبرات في المجالات المتعددة ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في تطوير الأنظمة القانونية وتحديث الإجراءات القضائية في كلا البلدين.

اقرأ أيضاًالمملكةإدانة مخالفَين لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية

وقد أطلع السيد تشن معالي النائب العام والوفد المرافق على هيكلية وأعمال اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية، مستعرضًا أفضل الممارسات المهنية المتبعة في الصين، فيما نوه المعجب بالتطور التشريعي والقانوني الذي تشهده المملكة العربية السعودية والدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة في سبيل تطوير منظومة العدالة وحماية الحقوق وتحقيق الكفاءة الإجرائية باستخدام التقنيات الحديثة.

مقالات مشابهة

  • التراث الشعبي الفلسطيني.. محاضرة لأحمد سالم في الجمعية التاريخية بحمص
  • محافظ المنوفية يستقبل المهنئين بتجديد الثقة فيه
  • كاتب في التاريخ: لو أراد الإنسان معرفة حقيقة التاريخ الإسلامي عليه الاعتماد على القرآن والسنة الصحيحة
  • مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي يستقبل مدير عام «سيسرك»
  • النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين
  • حفل موسيقي في ثقافي جبلة للجمعية العلمية التاريخية
  • محافظ الشرقية يستقبل رئيس جامعة الزقازيق ونوابه بمكتبه
  • القنصل العام في هيوستن يستقبل الوفد السعودي المشارك في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الاستثمارية “سرك”
  • ملك ماليزيا يستقبل شيخ الأزهر ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون المشترك